تقرير عن نصائح الشعر القوى والصحى - نصائح هامة لتقوية الشعر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن نصائح للشعر القوى والصحى واليكم التفاصيل

يقول خبراء العناية بالشعر إن صحة وقوة الشعر يعتمدان بشكل أساسي على طريقة اعتنائك به مؤكدين أن أغلب المشاكل التي يتعرض لها شعرك كل يوم ما هى إلا نتاج لأسلوب خاطئ في التعامل معه. نقدم لك أشهر سته نصائح لخبراء العناية بالشعر تضمن لك الحصول على شعر صحي وقوي.


1- استخدمي الماء البارد للحصول على الشعر اللامع،
ولست بحاجة لاستخدام هذا الكم الهائل من مستحضرات تصفيف الشعر لتكسبي شعرك اللمعان المطلوب، فهو فى النهاية سيكون لمعانا مصطنعا ومؤقتا ذلك إلى جانب الآثار الجانبية التي تسببها هذه المستحضرات على الشعر، فبدلا من ذلك ينصحك الخبراء باستخدام الماء البارد على شعرك مع نهاية كل حمام، فهو يتميز بقدرة رائعة تعمل على سد الطبقات الخارجية من الشعر لينعكس عليها الضوء مما يضيف له بريقا ولمعانا طبيعيين .

2- تجنبي استخدام المنشفة على شعرك
واحدة من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها أغلب السيدات هى ترك الشعر ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة تمتد لساعات، فتغليف الشعر طويلا بقطعة قماش مبللة يجعله أكثر قابلية للانتفاش السريع، ذلك نتيجة ما يقوم به القطن من فتح للطبقات الخارجية من الشعر.
وبالنسبة لأفضل طريقة ينصح الخبراء بها لتجفيف الشعر بسهولة دون إصابته بالتهيش هى ان تقومي بعصرالخصلات بيديك جيدا وتركه ليجف في الهواء الطبيعي لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق قبل تصفيفه بالطرق المختلفة.

3- لا تسرعي بتسريح شعرك بعد وضع الكريمات
لا تبادري بتسريح شعرك أو تصفيفه مباشرة بعد وضع مستحضرات أو كريمات العناية بالشعر، بل ينصح بتركها على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 و10 دقائق حتى يستطيع امتصاص العناصر الفعالة الموجودة بالكريمات فتسهل عملية التصفيف.

4- دلكي فروة رأسك بانتظام
عملية تدليك الشعر باستمرار هى السر الأول وراء صحة وقوة الشعر حيث إنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز فروة الرأس على إفراز زيوتها التي تغذي بقية الشعر وحتى أطرافه، لذا من الوصايا الهامة التى يدعوك الخبراء للقيام بها، تدليك الرأس.

5- قصي أطراف شعرك من حين لآخر
تقصف الشعر وتكسر أطرافه دليل على عدم صحة الشعر خاصة انه مع الوقت يمتد التقصف لجميع خصلات الشعر، لذا يُنصح بضرورة التخلص من أطراف الشعر المتقصفة كل ثمانية أسابيع على الأقل واستعيني بمقص حاد للقيام بهذه العملية

6- تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل
تمشيط الشعر كثيرا مفيد لفروة الرأس وأيضا لجذور الشعر وهي الجزء الحي من الشعر، وذلك لأن تمشيط الشعر يجعل الدم يتدفق إلى فروة الرأس ويوصل الغذاء لجذور الشعر وبالتالي يحافظ على حيوية شعرك ولا يتسبب في تساقطه أو ضعفه. إلا أن ما يتسبب فى تساقط الشعر هو تمشيطه وهو مبلل” غارق في الماء” واختيار فرشاة بشعيرات من النايلون. اختاري فرشاة من الشعيرات الطبيعية أو مشطا واسعا وإذا لاحظت أن أطراف الشعر تلتصق بالفرشاة فهذا يعني أنها لا تناسب شعرك وستسبب تساقطه وتقصيفه. قومي بتمرير أصابعك بين خصلات شعرك وهو مبلل ولا تمشطيه إلا بعد أن يجف قليلا.

0 comments:

إرسال تعليق

.