تقرير عن حب والشباب وكيفية التخلص منه - حب الشباب مشكلة كل شاب وفتاة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن حب الشباب وكيفية التخلص منه واليكم التفاصيل

حب الشباب مشكلة تبدأ مع سن البلوغ، تعاني منها النساء والرجال معاً، ويلجأ الكثيرون إلى العيادات الجلدية بحثاً عن حل يخلصهم من هذه المشكلة.

الأدوية الكيمائية قد تترك أثاراً سلبية على البشرة، وأحياناً يضطر من يعاني وجود حب الشباب في بشرته إلى العلاج عن طريق الفم، ولبعض هذه الأدوية مخاطر كثيرة، ومنها ما يكون قوي لدرجة يمنع فيها الحمل أثناء تناوله لما له من تأثير خطير على الجنين وإحداث تشوهات كبيرة.

على جانب آخر هناك حلول مجربة للتخلص من حب الشباب، وليس لها تأثيرات سلبية، حلول بمتناول أيدينا ومع ذلك لا نراها ونبحث بين أرفف الصيدلة عن أدوية قد نجني سلبياتها أكثر من إيجابياتها

أقنعة طبيعية للتخلص من حب الشباب:


بداية أهم شيء لحل هذه المشكلة هو تجنب العرق والنظافة الدائمة والسليمة 100%؛ نظرا لأن العرق يخرج معه البكتيريا وسموم الجسم التي تخرج مع العرق وبقاؤها على الجلد لفترات طويلة وعدم تعرضها للنظافة المستمرة تؤثر تأثيرًا سلبيًّا في ظهور الحبوب وتركها للآثار.

أولاً- يجب المحافظة على نظافة البشرة لذلك يجب غسل الوجه 3مرات في اليوم بصابون طبي للتخلص من التأثيرات السلبية للبشرة الدهنية والحفاظ على البشرة خالية من البثور.

ثانياً- تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والخضراوات فهي مفيدة جدا للبشرة وتحافظ على شبابيتها وطراوتها.

ثالثاً- اشربي مالا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً لتصفية البشرة.

رابعاً- تناولي الفيتامينات لزيادة مقاومة الجلد وحب الشباب، فأحياناً كثيرة يكون السبب في انتشار حب الشباب نقص فيتامين ما في الجسم

خامساًً- المواظبة على وضع الأقنعة الطبيعية التي تساعد في معالجة حب الشباب وهي:

الزبادي يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطّب والمغذي للبشرة، كما يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه. ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان الزبادي على الوجه، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة. كما يستخدم لتنظيف فروة الرأس، وتقوية بصيلات الشعر، ولمساعدة نمو الشعر، وذلك بدهان الزبادي بفروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو.


البقدونس يستخدم منقوع البقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها.

أوراق الفراولة ضعي أوراق الفراولة على حبوب الشباب لتخفيف الانتفاخ والاحمرار.

الليمون امزجي ليمونة (حامضة) مع القليل من ماء الورد، ضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ استمري بالبرنامج لمدة 15 يوم.

قشرة الليمون الحامض امسحي البشرة بقشرة الليمون الداخلية البيضاء قبل غسلها بالماء.

الليمون (الحامض) والقرفة امزجي ملعقة ليمون وملعقة قرفة مطحونة وضعيها على المنطقة المصابة.

عصير النعناع اغسلي الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليلة للتخلص من البثور، وحب الشباب، والاكزيما والجرب والكثير من مشاكل البشرة.

عصير النعناع والكركمامزجي عصير النعناع مع مسحوق الكركم وضعيه على الوجه لمدة 30 دقيقة، سيصفي الوجه ويضفي بريقا عليه.

الثوم لمشاكل البشرة المزمنة، اهرسي حصين من الثوم وامسحي بهما الوجه.

قشرة البرتقال اطحني قشرة البرتقال مع بعض الماء وضعيها على وجهك. من أفضل العلاجات المنزلية.
ماء الورد نظفي الوجه بقطن مبلل بماء الورد.

عصير الصبار استعملي عصير الصبار مرتان في اليوم، يساعد الصبار على شفاء الجروح والندب التي يتركها حب الشباب.

الثلج ضعي الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

الخياراهرسي الخيار واصنعي منه معجون، ضعيه على وجهك واتركيه لنصف ساعة. سيجدد البشرة وينقيها.
جوزة الطيب والحليب اخلطي بعض مسحوق جوزة الطيب مع الحليب وضعيه على المنطقة المصابة. وستختفي البثور دون آثار بإذن الله.

العسل والقرفة امزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة وضعيها على المنطقة المصابة قبل النوم، اغسليها في الصباح، وستختفي البثور بإذن الله إن استخدم هذا القناع بانتظام.

الحناء مع مستخلص الصبار تعجن الحناء الحمراء مع مستخلص صبّار طبيعي، ثم يزاد عليها 2 ملعقة كبيرة خل تفاح طبيعي ويدهن بالخليط مكان ظهور الحبوب في الجسم كالظهر مثلاً. وهذا الماسك ينشف سريعًا على الجلد ويمكن استخدامه ليلاً ويزال في الصباح والاستمرار عليه لمدة 3 - 4 أيام يأتي بنتائج مذهلة مع الاستمرار في النظافة المطلقة.وتمارس هذه العملية مرة يوميًّا، وهي مفيدة في علاج حبوب الشباب التي تظهر على الجسم وقد يصعب تطبيقها على بشرة الوجه.
،،،،،،،،،
لمهم قرأت كتاب عن كيفية ازالة حب الشباب الى الابد ...الطريقة مدتها 3 ايام فقط ولكنها صعبة شوي على البعض انا جربتها كانت النتائج تمام التمام ... لنبدء الخطوات ..... 3 ايام فقط
اليوم الاول .....
لا نأكل شيء الا التفاح الاحمر او الذهبي .... انا اكلت 10 حبات تفاح موزعة على اليوم بالكامل ... التفاح يجب تقشيره قبل الاكل
اشرب ماء قدر الامكان وهذه خطوة مهمة وقبل النوم ولا حياء في الدين والعلم نعمل حقنة شرجية ... تباع في الصيدليات ... بعد الحقنة الشرجية يتم تنظيف الامعاء بشكل ممتاز ( يجب التأكد من استخدامها بشكل صحيح واستخدام العبوة كاملة في افراغها في فتحة الشرج) .... وقبل النوم ايضاً ندهن منطقة الحبوب بزيت الخروع بدن ان نغسل الوجه بعدها اي ننام والزيت موجود على منطقة الحبوب .......
اليوم الثاني .... مثل الاول تماما .... تفاح فقط وماء ثم حقنة شرجية ثم زيت الخروع...
اليوم الثالث .... تفاح وماء و حقنة شرجية ودهن الحب بزيت الخروع .... بعد الانتهاء نأخد كوب عصير طبيعي من العنب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي وننام
اليوم الرابع نبدأ بالاكل المعتاد ولكن شوية شوية عشان ما تتلبك المعدة ... ابدأ بالشوربة ثم فواكهة او خضرة المهم شوية شوية ...

ستلاحظ ان كل الحب انتهى...
جرب الطريقة لن تخسر شيء

التفاح ...يحتوي على عناصر غذائية ومضاد للسموم
الماء.... مهم لتنظيف الجسم بشكل عام والامعاء بشكل خاص
الحقنة الشرجية ... مفيدة لتنظيف الامعاء من بقايا الطعام والسموم
زيت الخروع .... مفيد للجلد في عملية تتطهير الجلد من البكتيريا
زيت الزيتون ... ملين للمعدة
عصير العنب ... مليء بالعناصر الغذائية

ملاحظة..... فقط تفاح ... لا شيء اخر ....
،،،،،،،،،،،،،،،،

ازاله حب الشباب نهائيا

ينصح خبراء التجميل باستخدام العسل لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب وآثاره وذلك على النحو التالي:

العسل مفيد لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية
1.(¼ كيلو عسل + ملعقة ترمس مطحون + ملعقة رز مصري مطحون + 10 جرام جنسنج + 10 جرام حبوب لقاح + 10 جرام غذاء ملكات) يخلط الجميع ويوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل مرة اخرى بالصابون.
2. خليط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض، ينشر الخليط على الوجه داخل قناع من الثوب الناعم الرقيق جدا المعقم والمفصل لحجم الوجه وبه فتحات للفم والأنف والعينين لمدة عشرون دقيقة ثم ينزع.. وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافئ لعدة مرات باستخدام قطع من القطن النظيف المعقم ثم يغسل الوجه بالماء العادى.
3. خليط من العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة
4. ملعقتان كبيرة عسل نحل و2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم وملعقة واحدة كبيرة خل تفاح. تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الثوب الناعم المعقم لمدة عشرين دقيقة، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون، ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق .
5. يستخدم خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة عسل وملعقة كبيرة جليسرين وملعقة عصير ليمون ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء فيتم الشفاء بإذن الله
قناع الخس والحليب لعلاج حب الشباب
تؤخذ 10 أوراق خس خضراء ويضاف إليها كوب حليب قليل الدسم ثم يغلى الخس والحليب على نار هادئة لمدة دقائق قليلة وتؤخذ أوراق الخس وتوضع على الوجه ككمادات لمدة 20 – 30 دقيقة مع مراعاة النوم على الظهر بعدها تزال الكمادات ويغسل
الصبار من افضل المواد العشبية لعلاج حب الشباب

قناع الخيار والبقدونستدهن الحبوب بالعصارة الطازجة الناتجة عن كسر أوراق الصبار مرة واحدة فى اليوم الترمس من المواد المفيدة لعلاج حب الشباب
يسحق الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم يمزج جيداً مع فازلين وتدهن الحبوب مرة واحدة فى اليوم.
قناع الخيار والبقدونس
يخلط الخيار والبقدونس والعسل بمقادير متساوية ويدهن به الوجه مرة إلى مرتين فى اليوم
استخدام التوت الطازج
هرس التوت على هيئة عجينة ويوضع على هيئة قناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الدافئ ويغسل الوجه بعده بماء الورد وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أيام.
التمر الهندي
يؤخذ حفنة من التمر هندى وتغلى فى مقدار كوب ونصف الكوب ماء ثم يطلى به الوجه، كما هو فى التوت ويغسل بالماء الفاتر ثم بماء الورد وتكرر العملية كل ثلاثة ايام والله هو الشافى.

0 comments:

إرسال تعليق

.