تقرير عن كيفية الحفاظ ع التواصل بين المخطوبين

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن كيفية الحفاظ ع التواصل في فترة الخطوبة واليكم التفاصيل

في فترة الخطوبة ، غالبا ما ينشغل الخطيبان في التخطيط والتَنظيم لحفل الزفاف، مما يعني وقتا أقل في التركيز على العلاقة. فأنتما بحاجة لاتخاذ قرارات "حاسمة" حول الزفاف ، بالإضافة إلى التركيز على الميزانية، و تقديم كلّ أصدقائكما وعائلتكما لبعضكما البعض، الخ. في الحقيقة يمكن أن تشكل هذه الفترة مرحلة عصيبة في علاقتكما، فكيف تتجاوزا هذه المرحلة دون أن تفقدا التواصل.


• لا تستعجلا.استمتعي بفترة الخطوبة. إذا كنتما تملكان الوقت، لما لا تجعلانها خطبة طويلة، وتقضيا الوقت في التعرف على بعضكما البعض أكثر، إذا لم تقوما بعد بزيارة أفراد العائلة، قوما بعمل جدول لزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء والتعرف عليهم. كذلك قوما بحضور حفلات زفاف الأصدقاء والأقارب معا، وتعلما بعض الأسرار الخاصة بتنظيم الحفلات الناجحة.

• ركزا على تأسيس علاقة قوية مبنية على الثقة، والإخلاص، والاحترام، والصداقة، والحب. لقد وجدت شريك واخترته من بين الآخرين لسبب، ابحثي عن طرق لتعزيز هذا السبب والارتقاء إلى علاقة شراكة قوية.


• تجادلا بعدل. المناقشات والمجادلات أمر طبيعي، ولكن يجب أن تكون بإنصاف، لا تستغلي وضعك كخطيبة لتفرضي على الشريك أمور لا يتقبلها. يقول الواقع بأنكما لن تتفقا على كل القرارات، ولكن يمكنكما أن تتفقا على أن لا تختلفا على كل القرارات. لا تسمحي للوضع بأن يتأزم، ولا تجرحي مشاعر الشريك، واعملا على حل مشاكلكما معا دون تدخل الآخرين .


• تعاونا منذ البداية. إذا كنتما تبنيان بيتا لكما، فيجب أن تكونا مستعدان للتضحية من اجل هذا البيت. قوما بترتيب أفكاركما، وضعا جدولا واضحا للمهام، من لا يستطيع تقديم المساعدة المادية، يمكن أن يقدم المساعدة المعنوية، يكفي بأن لا يكون متطلبا ويخفف عن الطرف الآخر بالمطالب التافهة والباهظة.

• إذا احتجت للمساعدة أو النصيحة -- من أبويكما، أصدقائكما أَو مخطط الزفاف – لا تترددا في الحصول عليها.

• كونا سعيدان خلال هذه الفترة، واستمتعا بالتخطيط لشهر العسل. لا تستعجلا واختارا أفضل العروض، تعاونا على إيجاد مكان يلبي حاجات كل منكما

0 comments:

إرسال تعليق

.