اخر الأخبار

4‏/7‏/2012

اشهر حوادث انقطاع التيار الكهربائي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن اشهر حوادث انقطاع التيار الكهربائي واليكم التفاصيل

* اغرق انقطاع للتيار الكهربائي في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) 1965 في الولايات المتحدة ، مناطق تضم ثلاثين مليون نسمة في الظلام في سبع ولايات في الشمال الشرقي وجزء من كندا. وقد نجم الانقطاع عن توقف محطة للربط الكهربائي علي الحدود الكندية عن العمل بسبب الإفراط في استهلاك الكرباء.


- وبعد 12 عاما أي في 13 تموز (يوليو) 1977 أصاب عطل آخر استمر ساعات مدينة نيويورك ومنطقة ويشيستر المجاورة. وقد أوقفت الشرطة آلاف من اللصوص بعد موجة من عمليات النهب وأعمال الشغب.

- في الثالث من تموز (يوليو) 1996، حرم عشرة ملايين من سكان غرب البلاد وبعض مناطق كندا والمكسيك من الكهرباء بسبب عطل في خط يربط بين ولايتي وايومينغ وايداهو.

- في 18 كانون الثاني (يناير) 2001، حرم مليون شخص في كاليفورنيا التي تشهد باستمرار حوادث انقطاع في التيار الكهربائي بسبب فشل عملية تخصيص القطاع، من الكهرباء في مدينة سان فرانسيسكو.



* مصر: شهدت القاهرة والمدن المصرية الكبيرة في 25 نيسان (ابريل) 1990 فوضي لا سابق لها بعد انقطاع التيار الكهربائي بسبب عاصفة رملية أثرت علي جميع أنحاء الأراضي المصرية تقريبا.



* اليونان: حرمت أثينا وما جاورها ، أي حوالي أربعة ملايين نسمة في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) 1993 من الكهرباء عدة ساعات. فبعد موجة جفاف قاسية استمرت ستة اشهر أدت الأمطار إلي تحول طبقة الغبار علي أعمدة الكهرباء إلي طبقة من الطين.



* ايطاليا: اغرق انقطاع التيار الكهربائي في 24 آب (اغسطس) 1994 جنوب ايطاليا ، حيث يبلغ عدد السكان حوالي 18 مليون نسمة في ظلام لساعات.



* الفيليبين: في كانون الثاني (يناير) 1998، حرم نصف سكان البلاد (حوالي 35 مليون نسمة) من التيار الكهربائي لساعات في الجزء الاكبر من جزيرة لوزون في الشمال.


- وفي ايار (مايو) 2002 حرم اربون مليون شخص من التيار الكهربائي في الجزيرة نفسها.



* كندا: في كانون الثاني (يناير) 1998، اضطر أكثر من ثلاثة ملايين شخص من البقاء بدون كهرباء ثلاثة أيام بعد أمطار جليدية غزيرة غطت خطوط الكهرباء بطبقة من الجليد.



* فرنسا: في 26 كانون الأول (ديسمبر) 1999، حرم حوالي 3.6 ملايين منزل في فرنسا من التيار الكهربائي عدة أيام بعد عاصفة لا سابق لها.



* الهند: في الثاني من كانون الثاني (يناير) 2001 قطعت الكهرباء عن الجزء الشمالي من الهند الذي يضم مائتي مليون نسمة بسبب عطل في محطة التوليد الرئيسية في ولاية اوتار براديش.



* نيجيريا: اضطر بين ثلاثين وخمسين مليون نيجيري للبقاء بدون كهرباء في حزيران (يونيو) 2001 بعد انهيار عمود ضخم لتوزيع الكهرباء في شرق البلاد.



* كولومبيا: اغرق عطل كبير نجم عن سلسلة من الاعتداءات التي شنها المتمردون بوغوتا في الظلام في 16 آذار (مارس) 2002.



* الارجنيتن: في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2002، أدي عطل نجم عن أضرار في احد خطوط التوتر العالي إلي إصابة بوينس آيرس بالشلل. وقد تأثر بالحادث حوالي مليوني شخص.



* الجزائر: في الثالث من شباط (فبراير) 2003 عاشت كل الجزائر ساعات في الظلام بسبب عطل في المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق