اخر الأخبار

30‏/6‏/2012

10:37 م

بحث شامل عن الكلوروفيل

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الكلوروفيل واليكم التفاصيل

الكلوروفيل مادة طبيعية مضادة للالتهابات والسموم

الكلوروفيل أو ما يعرف باليخضور هو المادة الخضراء الملونة للنبات باللون الأخضر، والنباتات بشكل عام تحتوي على المادة الخضراء عدا الفطور Fungi الذي تنعدم لديه هذه الصفة.

ويقول الكيميائي الألماني رتشر دفلستاتر ان أعجوبة الكلوروفيل غريبة، فهو متصل اتصالاً وثيقاً بسر الحياة نفسها، كل طاقة الحياة مصدرها الشمس،
10:34 م

بحث شامل عن الفضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الفضاء واليكم التفاصيل

الفضاء أو الفضاء الخارجي يطلق علي النطاق الخارج عن نظام الأرض أو الكرة الأرضية. ودائماً نشير إليه بأنه العالم المجهول المليء بالكائنات والأجسام الغريبة التي نتوق لمعرفتها والبحث في طياتها.

والتعريف المبسط للفضاء بمكوناته يتمثل في ذكرنا للعناصر الآتية:
-1 الغلاف الجوي بطبقاته المختلفة.
-2 الكواكب التسعة التي تقع الأرض ضمنها.
-3 الشمس.
-4 القمر.
10:32 م

بحث شامل عن الفطريات

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الفطريات واليكم التفاصيل

الفطريات التي تصيب النباتات

1 ـ أعفان الجذور: Root Rot

تعيش الفطريات المسببة لهذا المرض في التربة وقد تنتقل عن طريق السماد البلدي أو بواسطة آلات الخدمة أو ماء الري أو عن طريق الشتلات، وينتج هذا المرض عن فطريات مختلفة وطرق وقايتها واحدة، وتبدأ علامات وجود المرض في تكون مساحات بنية اللون على الجذور البيضاء، ويؤدي ذلك إلى تقليل الامتصاص واختلال التوازن المائي داخل النبات ثم تظهر أعراض ذبول على المجموع الخضري ثم موت الشتلات وتساقطها نتيجة لعفن الجذور ومنطقة التاج ويمكن الوقاية من المرض بعدم زراعة شتلات مصابة ومعاملة الشتلات بنقعها قبل الزراعة بمحلول مطهر من التوبسين 1 جرام + الريزوليكس 1.5 جرام لكل لتر ماء ثم بعد 10 أيام يتم سقي النبات بنفس المحلول، وبعد 10 أيام أخرى يتم سقي النبات بمحلول من انتراكول كومبي بتركيز 2ز5 جرام لكل لتر ماء ثم بعد شهر من الزراعة يتم سقي النباتات بمحلول توبسين + ريزوليكس كما سبق.

27‏/6‏/2012

9:56 م

بحث عن سن اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن سن اليأس واليكم التفاصيل حيث سن يمر به كل مرأة في العالم واليكم التقرير

يعد الاستروجين النباتي (اي الهرمونات من اصل نباتي) واحدا من اكثر الأنواع انتشارا في عالم النباتات والموجودة في الغذاء الذي نتناوله مثل الفاصوليا والملفوف وفول الصويا و هو أغنى النباتات به وكذلك الذرة. ويعتبر الاستروجين النباتي مشابها إلى حد ما الاستروجين الهرموني، كما يشترك معه في الخواص الا أن له نشاطا استروجينيا أقل من الاستروجين الإنساني، وبالتالي يعمل الاستروجين النباتي عمل الاستروجين عن طريق وقف عمل المستقبلات اللااستروجينية في الجسم، ويؤدي نشاطا استروجينيا أقل من عمل الاستروجين الهرموني.
9:50 م

طريقة التخلص من اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض الطرق للتخلص من اليأس واليكم التفاصيل

أ.د.محمد بن حسن عدار
النساء معرضات للاكتئاب بشكل خاص. فلدى العديد من البشر يمكن أن يكون الاكتئاب عابراً ومعتدلاً حيث يكون هناك شعور بعدم الرضا وعدم الثقة بالذات ويحدث خسارة في الطاقة والحماس وإحساس بعدم جدوى الحياة. ويعاني العديد من الناس من أمراض أعمق لفترة من الزمن كتلك التي تعقب فاجعة او حدوث فشل او اضطراب اجتماعي أو اسري كالطلاق . فهناك أوقات تتصاعد فيها هذه المشاعر لتصل إلى شيء أكثر خطورة فتحدث مشاعر خسارة ساحقة وحزن و شعور بالذنب و يأس وربما تظهر أعراض جسدية كخسارة الوزن و فقدان الشهية والضعف العام والاعياء وهذه الاعراض تصبح عقبات حقيقية امام استمرار الحياة الطبيعية ويصبح الاكتئاب اضطراباً نفسياً على درجة من الخطورة.
9:48 م

مقال عن اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن اليأس واليكم اهم التفاصيل

قال تعالى (حَتَّىٰ إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) سورة يوسف

الكثير من الناس يصلون إلى مرحلة اليأس ، لدرجة أنهم ، يتوعدون أنفسهم أنهم لن يعاودون المحاولة مره أخرى ، و لا يعلمون أن اليأس عدو للأنسان ، يقول ميخائيل نعيمة الشاعر وكاتب لبناني : (( الهم والغضب واليأس أعدى أعداء الإنسان.))

24‏/6‏/2012

9:30 م

معلومات عن فوائد القرفة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان فوائد القرفة للانسان حيث لها اهمية كبيرة جدا لصحة الانسان واليكم الان بعض من فوائد القرفة التى لا تعد ولا تحصى واليكم التفاصيل

القرفة عند العشابين في مصر نوعان الأول القرفة العادية و الثاني القرفة الخشبية. النوع الأول يباع مسحوقا أما الثاني فيسمى الدارصيني (يمكن من هنا جت التسمية عندنا ب دارسين ) و يباع على شكل قشور رقيقة. القرفة العادية يمكن استعمالها كسفوف على الطعام أو تغلى فى الماء. أما القرفة الخشبية فتنقع في الماء المغلى و بعض الناس يمضغونها. القرفة الخشبية لها تأثير قابض أقوى بكثير من القرفة العادية .
9:14 م

معلومات عن تنظيم الوقت

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن تنظيم الوقت حيث نعلم جميعا ان تنظيم الوقت شىء مهم في حياتنا جميعا
وفي جميع المجالات سواء للطلاب او للمسؤلين او غير ذلك لانه اساس التقدم في اي مجال من المجالات واليكم بعض التفاصيل تابعوا معى

الفوائد كثيرة ، منها ما هو مباشر وتجد نتائجه في الحال ، ومنها ما تجد نتائجه على المدى الطويل ، لذلك عليك أن لا تستعجل النتائج من تنظيمك للوقت ، ومن فوائد تنظيم الوقت :
9:07 م

معلومات عن فوائد العسل

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن فوائد العسل ونحنن جميعا علي دراية باهمية العسل
حيث له فوائد كثيرة مهمة جدا بالنسبة للأنسان واليكم التفاصيل

فوائد العسل وأنواعها و مشتقاتها
قال تعالي { يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس }
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( الشفاء في ثلاث : شربة عسل .. وشرطة محجم .. وكية بنار ، وأنهى أمتي عن الكي )
قد يعرف الكثير منا فوائد العسل ولكن ماهية أنواع العسل وفوائد كل نوع وماهية مشتقات العسل وماهية فوائده

19‏/6‏/2012

10:09 م

بعض المعلومات الصحية عن الاستحمام في الشتاء

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان فوائد الاستحمام في الشتاء واليكم التفاصيل

عندما يدخل الشتاء ويشتد البرد، كلنا نحب الدش الحار للشعور بالدفئ

ولكن الكثير مننا يجهل خطورة الدش الحار خاصة عندما يأخذ اكثر من خمس دقائق

خلال هذه الفتره التي نقضيها تحت الدش الحار اجسامنا تٌستنفذ طاقتها وقواها

والمصيبه اذا كنا نستحم في ا لصباح الباكر قبل الذهاب الى العمل
10:06 م

مقال عن فوائد قرصة النمل

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن فوائد قرصة النمل

1. قرصة النملة تؤدي الى تن...شيط الدورة الدموية وزيادة عدد كريات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته .

2. قرصة النمله تقوم بتنشيط الخلايا العصبيه الموجوده في الدماغ وذلك من
خلال اشارات حسيه تنتقل من مكان القرصه الى الخلايا الحسيه الموجوده اسفل
الدماغ .

3. اذا تعرض الجسم الى اكثر من قرصه في الوقت ذاته ,
فان ذلك من شأنه ان يؤدي الى تليف الجلد وذلك في حالة كون جميع القرصات في
مكان واحد , اما اذا كانت في عدة اماكن فان ذلك سوف يؤدي الى تخثر الدم .

4. المقصود بتليف الجلد هو ان الجلد يصبح اكثر مقاومةً للبكتريا و اكثر تحملاً لدرجات الحراره المرتفعه .

5. المقصود بتخثر الدم هو تكون طبقه من الدم تكون اقسى نوعا ما من الدم
العادي مما يمنح الاوعيه الدمويه قدره اكثر على مقاومة السموم .. وبالتالي
مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنها .

6. قرصة النمله كأفضل وسيله
للرجيم عندما تقوم النمله ( الانثى ) بتوجيه قرصتها للهدف المقصود .. فانها
تفرز كمية من اللعاب الأيوني .. والغريب ان هذا اللعاب يقوم بحرق جميع
الدهنيات الموجوده في العضو المقروص , مثلا , لو ان العضو المقروص هو
الذراع فان اللعاب الموجود في مكان القرصه سوف يتنشر تدريجيا في كافة
الذراع وبتالي سوف يقوم بحرق مانسبته 99%بنسبة من الدهنيات التي توجد في
هذا الذراع.
9:58 م

مقال عن مخاطر الاشعاع النووى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن مخاطر الاشعاع النووى واليكم التفاصيل

يتعرض الإنسان يومياً ومنذ نشوء الحياة على الأرض إلى مختلف أنواع الإشعاعات الطبيعية التي تتصف بكونها ذات شدة ضعيفة ولا تشكل أي خطر على صحة الإنسان ، وقد لوحظ قديماً إصابة عمال مناجم الكوبالت بسرطان الرئة ولم يكن احد يدرك حينها أن سبب ذلك يعود إلى استنشاقهم غاز الرادون المشع الذي ينتج عم وجود الراديوم في تلك المناجم . وبعد اكتشاف الأشعة السينية واكتشاف النشاط الإشعاعي الطبيعي ازداد عدد العاملين في البحوث والدراسات التي تستخدم فيها الإشعاعات النووية وقد لوحظ إن ذاك إن التعرض للأشعة السينية يسبب سقوط الشعر واحمرار الجلد وظهور انتفاخات نتيجة تجمع سوائل الجسم في مناطق معينة . كما تم بعد ذلك تشخيص عدد كبير من الإشعاعات السرطانية عند الأشخاص المتخصصين والعاملين في المجالات التي تستخدم فيها النظائر المشعة ، وكانت نسبة المصابين بكريات الدم الحمراء والبيضاء بينهم عالية لقد أتضح فيما بعد بشكل قاطع أن سبب تلك الأمراض السرطانية يعود إلى تأثيرات الإشعاع . وعلى اثر ذلك بدأ الإنسان بالتفتيش عن وسائل للوقاية من الآثار الخطرة الإشعاع النووي واهتدى إلى صنع كاشفات يستطيع بواسطتها تحديد مناطق الإشعاع وقياس كمية النشاط الإشعاعي للمواد وتجنب كل ما من شأنه أن يعرض حياته وصحته للخطر

16‏/6‏/2012

3:37 م

بحث عن الميتافيزيقا

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الميتافيزيقا واليكم التفاصيل

الميتافيزيقا هي "العلم الذي يدرس الأسس الأولى أو المبادئ الأولى التي تقوم عليها المعرفة الإنسانية، وهذه الأسس هي أسس أنطولوجية (مفهوم الوجود) وكوزمولوجية (مفهوم الكون) ونفسية ولاهوتية"[1].يرجع أصل الكلمة إلى الإغريقي (Meta) الذي يعني "ما وراء أو بعد" وكلمة "Physika" وتعني "الطبيعة". وتشير الكلمة إلى العلوم المختلفة عن الطبيعة والمادة في كتابات أرسطو في العصور القديمة. وكان المقصود بكلمة "Meta" الإشارة إلى الفصول التي تلي مادياً الفصول التي كتبها في الفيزياء في المجموعة المحررة بعد وفاته. حتى أن أرسطو نفسه لم يطلق لفظ الميتافيزيقا على هذه الأعمال. بل أن أرسطو قد أطلق لفظاً مغايراً لهذه الأعمال وهو "الفلسفة الأولى". ومن هنا كانت الكلمة لا تشير إلى التصنيف بل إلي الترتيب، كما أنها تدل على الطابع الفلسفي الذي احتوت عليه هذه المؤلفات مما أوجد الخلط بين الفلسفة والميتافيزيقا.
3:27 م

بحث عن مكافحة العدوى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن مكافحة العدوى واليكم التفاصيل

يشير مصطلح مكافحة العدوى إلى الترتيب الخاص بالوقاية من عدوى المستشفيات أو العدوى المصاحبة لتقديم خدمات الرعاية الصحية. ومثل تلك الإجراءات والتدابير تُعّدُ تدابيراً فرعيةً عمليةً (بدلاً من أن تكون تدابيراً متخصصةً أكاديميةً) تنتمي لعلم الأمراض. ومن ثم في تمثل جزءً من البنية الأساسية التحتية للرعاية الصحية (على الرغم من قلة المعرفة بها وانخفاض الدعم المخصص لها). مما يجعل من مجالي مكافحة العدوى والوبائيات المرتبطة بالمستشفيات مرتبطين بممارسات الصحة العامة بدلاً من توجيههما في المجتمع ككل.

14‏/6‏/2012

10:58 م

بحث شامل عن مرض الزهري

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن مرض الزهري واليكم التفاصيل

الزهري (بالإنجليزية: Syphilis) ويسمى أيضاً بالسفلس وداء الأفرنجي أو الإفرنجي [1] هو مرض من الأمراض المنقولة جنسيا التي تسببها الجرثومة الملتوية اللولبية الشاحبة (Treponema pallidum) من سلالة البكتريا الشاحبة. طريق انتقال مرض الزهري هو دائما تقريبا عن طريق الاتصال الجنسي، وإن كانت هناك أمثلة من الزهري الخلقي عن طريق انتقال العدوى من الأم إلى الجنين داخل الرحم، أو عن طريق انتقال العدوى عند عبور الطفل في قناة الولادة أثناء عملية الولادة، كما يحصل أيضًا في فيروس نقص المناعة البشرية.
لمرض الزهري علامات وأعراض عديدة ؛ وقبل عمل الاختبارات المصلية، فإن التشخيص الدقيق يكون صعبا للغاية. وفي الواقع، كان يطلق على هذا المرض اسم "المقلد العظيم" لأنه كان كثيرا ما يشتبه مع غيره من الأمراض، وخاصة في مرحلته الثالثة.
ويمكن أن يعالج الزهري عموما باستخدام المضادات الحيوية، بما في ذلك البنسلين. ويعتبر الحقن العضلي من بنسلين البنزاثين. واحدا من أقدم الأساليب الأكثر فعالية والذي لا يزال فعالا.[بحاجة لمصدر] وفي حالة ما إذا ترك مرض الزهري دون علاج، فإنه يمكن أن يلحق الضرر بـ القلب، والشريان الأبهر، والدماغ ،و العيون، والعظام.وفي بعض الحالات، قد تكون هذه الآثار قاتلة. وفي عام 1998، نشر التسلسل الجيني الكامل للبكتريا اللولبية الشاحبة، الأمر الذي قد يساعد على فهم طبيعة إمراض مرض الزهري.
10:39 م

بحث عن برنامج power point

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن برنامج Power point واليكم التفاصيل

تشغيل البرنامج
تشغيل Power Point من قائمة البرامج :-
1. وجه المؤشر إلى شريط المهام ثم انقر زر ابدأ(Start) وعندما تظهر قائمة ابدأ وجه المؤشر إلى البرامج (Programs) تظهر قائمة البرامج .
2. قم باختيار Microsoft Power Point من قائمة البرامج . (انظر الشكل)
10:31 م

بحث عن ميكروسوفت وورد

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن ميكروسوفت الوورد واليكم التفاصيل

مايكروسوفت وورد (بالإنجليزية: Microsoft Word): هو أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص لمعالجة الكلمات وبحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراحها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على طلائح ورقية أو إبقائها على صيغتها الإإلكترونية، وهو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص. كان أول إصدار منه في العام 1983م تحت مسمى Multi-Tool Word وكان هذا البرنامج مخصص لنظام التشغيل Xenix وهو أحد إصدارات Unix المرخصة من قبل معامل الهواتف AT&T والذي كانت تبيعه وتروجه من قبل شركة مايكروسوفت قبل إصدار أنظمتها الأخرى الشهيرة للحواسب الشخصية.

12‏/6‏/2012

9:12 م

بحث عن هيلين كيلر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن هيلين كيلر واليكم التفاصيل

هيلين كيلر (بالإنجليزية: Helen Adams Keller)، ( مواليد 27 يونيو 1880 - 1 يونيو 1968). أديبة ومحاضرة وناشطة أمريكية، وهي تعتبر إحدى رموز الإرادة الإنسانية، حيث إنها كانت فاقدة السمع والبصر، واستطاعت أن تتغلب على إعاقتها وتم تلقيبها بمعجزة الإنسانية لما قاومته من إعاقتها حيث أن مقاومة تلك الظروف كانت بمثابة معجزة.
9:06 م

بحث عن محمد ناجى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن محمد ناجى واليكم التفاصيل

يعد الفنان المصور محمد ناجي من رواد الحركة التشكيلية في مصر والعالم العربي وقد انتمى إلى مدرسة فنية تربط الحاضر بالماضي وتمزج بين والأصالة والمعاصرة وخلال سنوات عمره كرس ناجي حياته لخدمة الفن والنهوض به .
ومحمد ناجي الذي يعد من كبار رواد فن التصوير المصري هو مؤسس المدرسة المصرية للفن الحديث .
9:01 م

مقال عن الحياة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن الحياة واليكم التفاصيل

كفى بالحياة مدرسة وكفى بالتجربة استاذاً.

أقبح الاشياء أن يصبح كل شيء في الحياة جميل.

الحياة أقوى من السيف بدليل أننا مازلنا أحياء حتى الآن.

الحياة امرأة تستحم بدموع عشاقها وتتعطر بدماء قتلاها.

10‏/6‏/2012

7:27 م

بحث عن القطط

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن القطط واليكم التفاصيل

القط أو البَسُّ[3] (ويطلق عليه العامة البِسُّ بكسر الباء) هو حيوان من الثدييات، ينتمى إلى فصيلة السنوريات، تم تدجينه من قبل الإنسان منذ حوالي 7000 عام. يعتقد أن أصل القطط البرية (أسلاف القطط) قد نشأت في جو صحراوي، ويظهر ذلك من ميل القطط إلى الحرارة والتعرض للشمس، وغالبا ما تنام في أماكن معرضة لضوء الشمس أثناء النهار. وهنالك عشرات السلالات من القطط، بعضها عديم الفراء وبعضها الآخر عديم الذيل نتيجة لتشوه خلقي.
تتمتع القطط بمهارة كبيرة في الصيد والافتراس تقارب السنوريات الكبيرة كالنمر، إلا أنها لا تشكل خطراً حقيقياً على الإنسان نظراً لصغر حجمها. تزن القطة بين 4 و 7 كغ، وقليلا ما تصل إلى 10 كغ. من الممكن للقطة أن تصل لـ23 كغ ويحدث ذلك عندما تطعم بشكل زائد. لا يجب أن يفعل ذلك، لأنه غير صحي ويسبب أضراراً للحيوان. وللقطط قدرة كبيرة على الرؤية في الظلام، وللقطة غطاء ثالث للعين، إذا أظهرت القطة هذا الغطاء بشكل مزمن، يعني هذا أن القطة مريضة. وتحب القطط النظافة، وكثيراً ما تلعق فراءها لتنظيفه ولكسب فيتامين سي.
7:18 م

فوائد البقدونس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان فوائد البقدونس واليكم التفاصيل

قالت دراسة أن نبات البقدونس يتمتع بخصائص علاجية عديدة منها مساعدة الذين يعانون وجود حصوات في المسالك البولية وفقر الدم والذين يعانون دائما اضطرابات الجهاز التنفسي .
وذكرت دراسة للمركز القومي المصري للبحوث أن نبات البقدونس يفيد في حالات ألامساك والغازات وإدرار البول والطمث كما يساعد أيضا على التسهيل عمليات الهضم وتوضيح الرؤية عند كبار السن .
و أضافت أن فوائد أيضا تنظيم الدورة الدموية وتقوية الذاكرة وتنشيط الجهازين العصبي والتناسلي والعضلات ومساعدة الذين
7:14 م

بحث شامل عن النقد الادبي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن النقد الادبي واليكم التفاصيل


تاريخ النقد الأدبي
1- النقد الأدبي القديم
تعريف النقد :
النقد لغة : هو بيان أوجه الحسن وأوجه العيب في شئ من الأشياء بعد فحصه ودراسته ، وفي الأدب يعني النقد : دراسة النصوص الأدبية في الأدب ، وذلك بالكشف عما في هذه النصوص من جوانب الجمال فنتبعها ، وما قد يوجد من عيوب فنتجنب الوقوع فيها .
أولآ : النقد الأدبي في مرحلة النشأة والتطور :
استعمال النقد : 1 - أول ما استعملت فيه كلمة النقد كانت بمعني فرز الدراهم والدنانير - قديماً - لبيان الصحيح والمزيف منها ، وتلك مهارة يختص بها الصيارفة وقال الشاعر في هذا الاستعمال :
إن نقد الدينار صعب إلا على الصيرف ، فكيف نقد الكلام
2 - ثم انتقلت إلي نقد أخلاق الناس وعاداتهم ، وبيان ما يتحلون به من كريم الصفات . وما يعاب على أحد من السلوكيات ، ولهذا قالوا [ إن نقدت الناس نقدوك ، وإن عبتهم عابوك ] .
3 - ثم دخلت كلمة النقد في نقد الشعر والخطب في العصر الجاهلي ، حيث كانت أسواق العرب أشبه بالنوادي الأدبية اليوم - يلقي فيها الشعراء قصائدهم .. وكل يتباهي مفتخراً بقومه ... والناس يسمعون ، ثم يقولون رأيهم .. وهي في هذا الوقت ملاحظات فردية ، تقوم على الذوق الشخصي ، وهذه هي المرحلة الأولي لظهور النقد الأدبي وتطوره

8‏/6‏/2012

11:16 م

بحث عن الحجاب

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الحجاب واليكم التفاصيل


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيّ بعده، أما بعد:
أختي المسلمة!
لقد دأبت بعضُ الأقلام بين فينةٍ وأخرى على النيلِ من حجابك والهجوم عليه، واصفةً إياه
بالتخلف والرجعية وعدم مواكبة التطور الذي نشهده، والقرن الذي نحن على مشارفه، حيث
إننا نعيش عصر الفضائيات والاتصالات والعولمة وتلاقح الأفكار وغير ذلك من مظاهر
التقدم العلمي والتكنولوجي.
11:03 م

بحث عن الجمل

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقم الان معلومات عن الجمل واليكم التفاصيل

لجمل هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات. يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام. ويسمى شعر الجمل بالوبر. الجمال (أو الإبل) على نوعين:
الجمل العربي: وله سنام واحد، ويعيش بمناطق شمال أفريقيا والصحراء الكبرى والشرق الأوسط.
الجمال ذات السنامين، التي تعيش في منطقة آسيا الوسطى.
وقد يطلق مصطلح الجمل على أشباه الجمال من فصيلة الجمليات، وهي: الجمال الحقيقية (الجمل العربي والجمل ذو السنامين) وأشباه الجمال الأربع الجنوب أمريكية وهي: اللاما والألبكة والجواناكو (بالإنجليزية: Guanaco) والفيكونيا.
متوسط مأمول الحياة للجمل هو 30 إلى 40 سنة. وطول الجمل كامل النمو هو 1.85 م (6 أقدام وبوصة) عند الأكتاف و2.15 م (7 أقدام وبوصة) عند السنام. يرتفع السنام لحوالي 76 سم (حوالي 30 بوصة) عن الجسم. وتصل سرعة الإبل إلى 65 كيلومتر في الساعة (40 ميل في الساعة)، ويمكنها أن تستمر على سرعة 40 كم/ساعة (25 ميل في الساعة).
والجمل حيوان سريع الانقياد ينهض بالحمل الثقيل ويبرك به.

5‏/6‏/2012

10:12 م

بحث عن مهارات المذاكرة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن مهارات المذاكرة واليكم التفاصيل

المهارة الأولى : القراءة الفعالة
يمكنك اكتساب مهارة القراءة الفعالة، من خلال اتباع الخطوات الثلاث الآتية:
المرحلة الأولى: قبل القراءة
التهيئة النفسية والعقلية للقراءة:
اختر مكانًا هادئًا مضاء بشكل مناسب، فهذا سيعمل على زيادة تركيزك.
ابدأ بالتفكير حول ما ستقرأ ، تعرف على العنوان الرئيس والعناوين الفرعية، فهي توضح الفكرة الرئيسية للدرس وركز على الاستنتاجات والتطبيقات.
اطرح أسئلة معينة في ذهنك من واقع قراءتك للعناوين مثل (ماذا، كيف، لماذا، أين، متى، مَن) مما يثير انتباهك ويشعرك بالمتعة والتشوق لما ستقرؤه، فوجود أهداف للقراءة تجعل الطالب يسعى وراء تحقيق هدفه.
ضع بعض التوقعات الذكية على هيئة افتراضات، ثم قم بتعديلها على ضوء ما تقرؤه، فالافتراضات تساعد على تركيزنا عند القراءة ، وتجعلنا نشعر بالإثارة عندما تتحقق تصوراتنا لما قرأناه أو سمعناه فيما بعد.
10:06 م

بحث عن الخيول العربية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الخيول العربية واليكم التفاصيل

يعد الحصان العربي أقدم وأنبل وأجمل الخيول في العالم وهو من السلالات الخفيفة يرجع تاريخه الى ما قبل المسيح ومن المعروف أن معظم سلالات الخيول في العالم تحمل خاصة من خواص الحصان العربي حيث يقال أنه حدث اختلاط ما في احدى سلاسل تطورها مع الدم العربي ومهما اختلف في أصله يبقى اسمه العربي في كل بقاع الدنيا فهناك الكثير من الجدل والنقاش حول الأصل الأول لهذا الحصان فالبعض ينسبه الى الحصان المنغولي وآخرون يشيرون الى أن أصله يعود الى الصحراء الليبية وهناك من يزعم أنه وجد على شكل قطعان حرة برية في شبه الجزيرة العربية منذ القدم بينما تؤكد المصادر القديمة والحديثة أن هذا الحصان أصيل في شبه الجزيرة العربية ولم يفد اليها من خارجها كما يدعي بعض الدارسين وهناك من المغرضين من يزعم ان الحصان الأصلي نشأ خارج الجزيرة العربية ثم ادخل الى فلسطين وسورية من الشمال الغربي لبلاد العراق ابان غزو الديانيين في القرن الحادي عشر قبل الميلاد فقد أدخله الهكسوس الرعاة من سورية الى مصر ومنها الى الجزيرة العربية ولكن جميع تلك النظريات تفقد الركائز العلمية الثابتة التي من شأنها حسم النقاش وانهائه لطرفها ومن الأكيد أن الخيول العربية كانت موجودة في شبه جزيرة العرب في عهد المسيح وظهرت أهميتها بشكل واضح أثناء الجاهلية قبل الأسلام وتبقى بقية الآراء والنظريات فقيرة الى دليل تعوزها الحجة والبرهان وتنحصر في دائرة الظن والتخمين فقد ذهب العلماء الذين قاموا بدراسة التطورات الجوية والجيولوجية الى القول بخب الجزيرة العربية في الماضي السحيق وأنها كانت مأهولة بالإنسان والحيوان وأقاموا الأدلة الصحيحة على رأيهم بما وجدوه من محار في المناطق الصحراوية يرجع الى عصور ما قبل التاريخ
10:00 م

بحث شامل عن الدولفين

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الدولفين واليكم التفاصيل


الدولفين حيوان ثديي مائي من العائلة الدلفينية، ورتبة الحيوانات المائية
يعيش في كل البحار والمحيطات ما عدا البحار القطبية، وهو يألف المياه
الكشوفة والساحلية، لكنه نادراً ما يقترب من الشواطىء أو من المياه الضحلة.

يبلغ الطول الإجمالي للدلفين العادي حوالي 2,6 متر، ويزن نحو 140 كغ،
وعادة ما يكون الذكر أكبر قليلاً من الأنثى وهذا الجنس ينقسم إلى أجناس
فرعية توجد في البحار والمحيطات المختلفة، وبحسب البيئة والموقع الجغرافي
يختلف لون وحجم الدلافين.

4‏/6‏/2012

12:06 ص

بحث عن علم المحاكاة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم بحث عن علم المحاكاة واليكم التفاصيل

المحاكاة (بالإنكليزية: Simulation) هي عملية تقليد لأداة حقيقية أو عملية فيزيائية أو حيوية. تحاول المحاكاة ان تمثل وتقدم الصفات المميزة لسلوك نظام مجرد أو فيزيائي بوساطة سلوك نظام آخر يحاكي الأول. وهي محاولة إعادة عمليه ما في ظروف اصطناعية مشابهة إلى حد ما الظروف الطبيعية.
تهدف المحاكاة إلى دراسة وبناء نماذج و/أو برمجيات لتقليد نظام حقيقي قائم أو مزمع إنشاء، وذلك بهدف دراسة النتائج المتوقعة.
و يتصل علم أو فن المحاكاة اتصالا شديدا بالرياضيات خاصة الرياضيات الرقمية والفيزياء وعلم المعلومات
12:00 ص

بحث شامل عن المنهج العلمى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان بحث عن المنهج العلمى واليكم التفاصيل

المنهج العلمي (بالإنجليزية: Scientific method) عبارة عن مجموعة من التقنيات والطرق المصممة لفحص الظواهر والمعارف المكتشفة أو المراقبة حديثا، أو لتصحيح وتكميل معلومات أو نظريات قديمة. تستند هذه الطرق أساسا على تجميع تأكيدات رصدية وتجريبي ومقيس (قابل للقياس) تخضع لمباديء الاستنتاج. [1]
مع أن طبيعة وطرق المنهج العلمي تحتلف حسب العلم المعني فإن هناك صفات ومميزات مميزة تميز البحث والتقصي inquiry العلمي عن غيره من أساليب التقصي وتطوير المعارف. عادة يضع الباحث العلمي فرضية hypothesis أو مجموعة فرضيات كتفسير للظاهرة الطبيعية التي يدرسها ويقوم بتصميم بحث علمي research تجريبي لفحص الفرضيات التي وضعها عن طريق فحص تنبؤاتها ودقتها. لنظريات التي تم فحصها وتقصيها ضمن مجال واسع وعدد كبير من التجارب غالبا ما تكون نتيجة جمع عدة فرضيات متكاملة ومتماسكة تشكل إطارا تفسيريا شاملا لمجال فيزيائي كامل. ضمن هذه النظريات أيضا يمكن أن تتشكل فرضيات جديدة يتم فحصها.

3‏/6‏/2012

11:45 م

بحث عن مصطفي لطفي المنفلوطى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الشاعر مصطفي لطفي المنفلوطى واليكم التفاصيل

مصطفى لطفي بن محمد لطفي بن محمد حسن لطفي أديب مصري نابغة في الإنشاء والأدب، انفرد بأسلوب نقي في مقالاته وكتبه، له شعر جيد فيه رقة وعذوبة، قام بالكثير من الترجمة والاقتباس من بعض روايات الأدب الفرنسي الشهيرة بأسلوب أدبي فذ، وصياغة عربية في غاية الجمال والروعة. لم يحظ بإجادة اللغة الفرنسية لذلك أستعان بأصحابه الذين كانوا يترجمون له الروايات ومن ثم يقوم هو بصيغتها وصقلها في قالب أدبي رائع. كتاباه النظرات والعبرات يعتبران من أبلغ ما كتب بالعربية في العصر الحديث.

1‏/6‏/2012

10:32 م

بحث عن علم الحيل الهندسية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن علم الحيل الهندسية واليكم التفاصيل


قصة لها دلالتها:
في القرن التاسع الميلادي (حوالي سنة 807 م) أرسل الخليفة العباسي هارون الرشيد ،هدية عجيبة إلى صديقه، شارلمان ملك الفرنجة "وكانت الهدية عبارة عن ساعة ضخمة بارتفاع (1) حائط الغرفة تتحرك بواسطة قوة مائية وعند تمام كل ساعة يسقط منها عدد معين من الكرات المعدنيه بعضها في أثر بعض بعدد الساعات فوق قاعدة نحاسية ضخمة،فيسمع لها رنين موسيقى يسمع دويه في أنحاء القصر..
وفي نفس الوقت يفتح باب من الأبواب الاثني عشر المؤدية إلى داخل الساعة ويخرج منها فارس يدورحول الساعة ئم يعود إلى حيث خرج، فإذا حانت الساعة الثانية عشرة يخرج من الأبواب اثنا عشر فارسا مرة واحدة، ويدورون دورة كاملة ثم يعودون فيدخلون من الأبواب فتغلق خلفهم، كان هذا هو الوصف الذي جاء في المراجع الأجنبية والعربية عن تلك الساعة التي كانت تعد وقتئذ أعجوبة الفن، وأثارت دهشة الملك وحاشيته.. ولكن رهبان القصر اعتقدأ أن في داخل الساعة شيطان يحركها.. فتربصوا به ليلا ، واحضروا البلط وانهالوا عليها تحطيما إلا أنهم لم يجدوا بداخلها شيئا"، وتو اصل مراجع التاريخ الرواية.. فتقول : إن العرب قد وصلوا في تطوير هذا النوع من الآلات لقياس الزمن بحيث أنه في عهد الخليفة إلي مون أهدى إلى ملك فرنسا ساعة أكثر تطورا تدار بالقوة الميكانيكية بواسطة أثقال حديدية معلقة في سلاسل وذلك بدلا من القوة إلي ئية.
10:07 م

بحث عن الزعيم محمد فريد

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن محمد فريد واليكم التفاصيل

محمد فريد بك (1868-1919 م) محام ومؤرخ معروف وأحد كبار الزعماء الوطنيين بمصر وله تمثال في ميدان باسمه بالقاهره تخليداً لذكراه. ترأس الحزب الوطني بعد وفاة مصطفى كامل. أنفق ثروته في سبيل القضية المصرية. من أشهر ما كتب: "تاريخ الدولة العثمانية".

كان الزعيم محمد فريد متفردًا في كل مزاياه، فهو مسلم شديد التدين، وهو ثوري شديد الثورية، وهو متجرد ومخلص إلى أقصي درجة، وهو منحاز إلى الفقراء والمستضعفين برغم كونه من أسرة ثرية، ثم هو يعطي بلا حدود، فينفق معظم ثروته على العمل الوطني ويموت في المنفي فقيرًا مريضـًا.
10:00 م

بحث عن يهود الحجاز

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن يهود الحجاز واليكم التفاصيل

فترة الكتاب المقدس العبري
نجد في الكتاب المقدس العبري علاقة قوية بين القبائل الذين عاشوا في الشام وبين القبائل الذين عاشوا في الحجاز. وفقاً للتاريخ المرسوم في التوراة كانت هذه القبائل من ذرية سام وخاصة من بني يقطان بقوله تعالى ﴿وَأَنْجَبَ يَقْطَانُ أَلْمُودَادَ وَشَالَفَ وَحَضَرْمَوْتَ وَيَارَحَ، وَهَدُورَامَ وَأُوزَالَ وَدِقْلَةَ، وَعُوبَالَ وَأَبِيمَايِلَ وَشَبَا، وَأُوفِيرَ وَحَوِيلَةَ وَيُوبَابَ. وَهَؤُلاَءِ جَمِيعُهُمْ أَبْنَاءُ يَقْطَانَ﴾ (التكوين ١٠: ٢٦ – ٢٩ ترجمة كتاب الحياة)، كذلك نرى عند أبناء إبراهيم الخليل عليه السلام (التكوين ٢٥: ١ – ٥) وخاصة عند ابنه إسماعيل (التكوين ٢٥: ١٣ – ١٦) الذي جاءت منه اثنا عشرة قبيلة القاطنة في أراضيهم في الحجاز وكذلك أيضاً عيسو بن إسحاق عليه السلام الذي سكن في شمال هذه الجزيرة مع أبنائه (التكوين ٣٦: ١١ – ١٢).