السياحه - بحث عن السياحه في مصر - بحث كامل عن السياحه ومقوماتها

السياحه - بحث عن السياحه في مصر - بحث كامل عن السياحه ومقوماتها

السياحة في مصر تتمتع مصر بمناطق صحراوية وجبلية عديدة توفر المتعة والمغامرات للسياح هواة رحلات السفاري وهذا النوع من السياحة يتم توفيره للسياح في جبل سانت كاترين، جبل موسي ، والواحات الداخلة والخارجة ، والعين السخنة ، حيث يهتم السياح بمراقبة الحيوانات في الصحراء ، والطيور المهاجرة من مكان إلي آخر ، كما يتوفر في هذا النوع في الجبال المحيطة بمنطقة شرم الشيخ حيث توفر شركات السياحة الخيام والمعدات اللازمة للحياة البدوية حتي يمكن للسياح معايشة هذه الحياة التي تجمع بين البساطة وقوة الطبيعة الجبلية الصحراوية ، ومدينة سفاجا التي تتميز بسلاسل الجبال والصحراء . تولي وزارة السياحة المصرية أهمية خاصة بالوعي السياحي عند المصريين لما له من أهمية في صناعة السياحة، وقدرة على تهيئة المناخ لإيجاد مجتمع حاضن للسياحة وواع بقيمتها، وذلك بهدف تحقيق أكبر عائد ممكن من السياحة، وتأهيل المجتمع للعمل على جذب السائح وإطالة مدة إقامته في مصر، 

خصائص الصوت - بحث عن خصائص الصوت - بحث كامل عن الصوت وخصائصه

خصائص الصوت - بحث عن خصائص الصوت - بحث كامل عن الصوت وخصائصه


يعتبر الصوت أحد الظواهر الهامة التي يستعملها الإنسان والحيوانللتخطيط والتفاهم عن طريق حاسة السمع (الاذن) الي يتم بواستطها تحويلالصوت من موجات صوتية إلى أشارات كهربائية عن طريق الاذن والمخ والتيتتحول إلى معلومات مفهومة وتشمل هذه الظواهر جميع الاصوات على اختلافمصادرها ووسائلها.مثلا سماع الاصوات من الآلات الموسيقية وتعدد وسائل الاتصالات المسموعةالتي تعتمد على تحويل الطاقة من صورة إلى أخرى وتطور الأجهزة الصوتية التيتأخد أشكالا متعددة في تطبيقاتها الحديثة في مجالات الطب والصناعةوالزراعة وغيرها تجعل العلماء والمهتمين بهذا المجال يكثفون الجهد لفهمالظواهر الموجية من حيث مصادرها وكيفية حدوثها وطرق انتشارها والعواملالتي تتحكم فيها ومدى الاستفادة منها.
إذا لاحظنا بعناية الطرق التي يحدث بها الصوت نجد أنه لابد من بدل شغلفي كل حالة.الموسيقى يبذل شغلا لتحريك أوتار الآلة الموسيقية كما أن الصوتالناتج عندما تصفق يديك لتشجيع فريقا رياضيا مثلا يأتي من بذل شغل وهذاالشغل المبذول بواسطة اليدين يسبب اضطرابا قي الهواء المحيط منحولا إلىطاقة صوتية تتشكل على شكل موجات منتظمة عليه فإن الصوت صورة من صور الطاقةإذا استقبلتها الأذن يحدث الاحساس بالسمع.

التسرب المدرسي - بحث عن التسرب المدرسي - بحث كامل عن التسرب المدرسي

التسرب المدرسي - بحث عن التسرب المدرسي - بحث كامل عن التسرب المدرسي

تعد ظاهرة التسرب المدرسي من أصعب المشاكل التي تعاني منها دول العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية تؤثر في تقدم المجتمع الواحد وتطوره وتقف حجر صلب أمامه ،ولا سيما أنها تساهم بشكل كبير وأساسي في تفشي الأمية وعدم اندماج الأفراد في التنمية ، بحيث يصبح المجتمع الواحد خليط من فئتين فئة المتعلمين وفئة الأميين مما يؤدي إلي تأخر المجتمع عن المجتمعات الأخرى وذلك نتيجة لصعوبة التوافق بين الفئتين في الأفكار والآراء فكلا يعمل حسب شاكلته .

بحث عن القمح - بحث كامل عن الذهب الاسفر القمح - بحث تعليمي عن القمح

بحث عن القمح - بحث كامل عن الذهب الاسفر القمح - بحث تعليمي عن القمح


إستعرضت هذه الدراسة واقع زراعة القمح في العالم، في القارات الست وفي أهم الدول المنتجة. في هذه الدراسة، تم استخدام ثلاث معايير بحسب البيانات المتوفرة هي: المساحة المحصودة بالهكتار، إنتاج الهكتار الواحد والإنتاجية الكلية بالطن المتري. وركزت الدراسة أيضاً على بيانات الخمس سنوات الأخيرة 1998-2002م لإعطاء صورة عن واقع زراعة القمح.

لقد أظهرت البيانات المتوفرة تناقص المساحات المزروعة من القمح وإنتاجية الهكتار الواحد في الخمس سنوات الأخيرة، مما أثر على إنتاجية القمح عالمياً. ومثل هذا الأمر، يجعل الدول التي تعتمد على استيراد القمح من الدول المنتجة له تفكر كثيراً في مواجهة هذه المشكلة العالمية. وقد يختلف التأثير باختلاف ظروف الدولة المعنية.

بحث عن هارون الرشيد - بحث كامل عن امير المؤمنين هارون الرشيد - هارون الرشيد

بحث عن هارون الرشيد - بحث كامل عن امير المؤمنين هارون الرشيد - هارون الرشيد

هارون الرشيدهو الخليفة العباسي الخامس، ومن أشهر الخلفاء العباسيين. حكم بين786 و809 م. وهوهارون بنمحمد بنعبد اللهبن محمد بن علي بنعبد الله بنالعباس بنعبد المطلب بنهاشم بنعبد مناف. ولد (حوالي763م - 24 مارس 809م). والدتهالخيزران بنت عطاء‎. وهو أكثر الخلفاء العباسيين جدلاً خلال فترة حكمة، حيث قيل أنه من أكثر خلفاءالدولة العباسية جهادا وغزوا واهتماما بالعلم والعلماء، وعرف عنه أنه الخليفة الذي يحج عاما ويغزو عاما.

.