تقرير عن الحياة الاجتماعية في السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن الحياة الاجتماعية في السعودية واليكم التفاصيل

تعززت وتطورت الثقافة السعودية داخل إطار التشريعات والتعاليم الإسلامية, إحدى أشرف وأقدس بقاع الأرض, مكة المكرمة والمدينة المنورة تقعان في أراضي السعودية, في كل يوم في أوقات الصلاة الخمس ينادى للصلاة ويتجه المسلمون لأداء الصلاة في المساجد المنتشرة في أنحاء البلاد, يومي الخميس والجمعة هي أيام الإجازات الرسمية في البلاد,.

بحث عن الفوبيا وأنواعها

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الفوبيا وانواعها

أخاف البحر"...أو "الأماكن المغلقة"..."أخاف من الحيوانات"...أحاسيس ربما يشعر بها الكبار قبل الصغار..وهي ليست ناتجة عن اضطرابات نفسية كما يعتقد البعض، إنما هي حالة من الرهاب أو "الفوبيا" التي يشعر بها الشخص نتيجة خوف مزمن. تبدأ الفوبيا من الطفولة، وتستمر إلى مراحل متقدمة من عمر الإنسان، وهي تصيب النساء اكثر من الرجال لا سيّما فوبيا الطيران أوالأماكن المرتفعة.

بحث شامل عن توفيق الحكيم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن توفيق الحكيم واليكم التفاصيل

المقدمة:

يعد "توفيق الحكيم" واحد من أكثر من الكتاب نتاجاَ, وقد تنوعت مؤلفاته مابين: القصة, المقالة والاجتماعية, السيرة الذاتية والمسرح الذي توزعت أعماله فيه على المسرح الاجتماعي, والمسرح الذهبي, المرتكز إلى الفكر الفلسفي. ونظرا إلى تنوع مسرح الحكيم, وعمق طروحاته الفكرية, تم في هذا البحث دراسة الأسطورة الشعبية في مسرحيه, وذلك من حلال ست مسرحيات مستوحاة من أساطير متنوعة, ومن حكايات من التراث الديني أو الشعبي, في محاولة لتسليط الضوء على ما ورد فيها من أجل استنباط خصائصها وميزاتها العامة.

.