اخر الأخبار

30‏/5‏/2012

10:50 م

بحث عن الديناصورات

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الديناصورات واليكم التفاصيل

ديناصورات العصر الجوراسي ( 205 ـ 138 مليون سنة مضت) شملت أطول ديناصور معروف وهو الدبلودوكس وطوله 27مترًا (يمين الصورة). وشملت بعض الديناصورات الأخرى الاستيجوسورس المصفَّح (يسار الصورة ) والألوسورس (في الوسط) والكامبتوسورس (أسفل الصورة إلى اليمين).
الديناصور حيوان زاحف عاش قبل ملايين السنين. وكلمة الديناصور مشتقة من كلمتين يونانيتين تعنيان السحلية المزعجة الرهيبة. ولم تكن الديناصورات سحالي ولكن حجم بعضها كان مروِّعًا، حيث إن الكبيرة منها كانت أضخم الحيوانات التي سكنت على اليابسة على الإطلاق، وكان وزنها أكثر من عشرات أضعاف وزن فيل كامل النمو. وهناك أنواع نادرة من الحيتان تنمو لتصبح أضخم من هذه الديناصورات.
10:39 م

بحث عن العنف ضد المرأة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم االان بحث عن العنف ضد النساء واليكم التفاصيل

مع مطلع القرن الواحد والعشرين ومع كل ما حققه الإنسان من التقدم الهائل في كافة الأصعدة والمجالات الحياتية، ومع ما يعيشه إنسان اليوم في عصر الحداثة والعولمة، ولكن لم يستطع هذا التقدم أن يهدي إلى البشرية جمعاء السلام والرفق والمحبة والألفة.
إذ تبقى هناك الكثير من مظاهر الهمجية والجاهلية الحاكمة في العصور الغابرة عالقة ومترسخة في النفس البشرية وكأنها تأبى أن تنفض ذلك عنها، رغم تغير الرداء الذي ترتديه.
و ظاهرة العنف عامة هي من هذا النوع الذي يحمل هذا الطابع، إذ إنها تهدد المنجزات التي حققها الإنسان خلال السنوات الماضية، والأسوأ من ذلك كله عندما يتعدى ويمتد هذا العنف إلى الفئات الضعيفة في المجتمع كالمرأة مثلا.
فالعنف ضد المرأة من الأمور التي تجلب انتباه المتصفح والمتتبع للأحداث..
10:36 م

بحث شامل عن الموسيقي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الموسيقي واليكم التفاصيل

الموسيقى' (أو "الموسيقا")، هي فن مألف من الأصوات والسكوت عبر فترة زمنية. خصائص الصوت التي تصف الموسيقى هي طبقة الصوت (pitch-تشمل اللحن والتجانس الهارموني)، الإيقاع (بما فيه الميزان)، الجودة الصوتية لكل من جرس النغمة (timbre)، الزخرفة (articulation)، الحيوية (dynamics)، والعذوبة (texture).
يعتقد علماء تاريخ الحياة الموسيقية بأن كلمة الموسيقى يونانية الأصل. وقد كانت تعني سابقا الفنون عموما غير أن أصبحت فيما بعد تطلق على لغة الألحان فقط. وقد عرفت لفظة موسيقى بأنها فن الألحان وهي صناعة يبحث فيها عن تنظيم الأنغام والعلاقات فيما بينها وعن الإيقاعات وأوزانها. والموسيقى فن يبحث عن طبيعة الأنغام من حيث الاتفاق والتنافر.

28‏/5‏/2012

10:57 م

بحث عن الصيام وحكمه

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن حقيقة الصيام وحكمه
واليكم التفاصيل

هو الإمساكُ عن الطَّعام والشَّراب والنِّكاح، وغيرها من المفطرات بنيَّة العِبادة - فريضةً أو نافلةً - من طلوع الفجر الثاني إلى غروب الشمس.

قال - تعالى -: ﴿ أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِ بَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴾ [البقرة: 187].
10:55 م

بحث عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن بر الوالدين واليكم التفاصيل

هتم الإسلام ببر الوالدين والإحسان إليهما والعناية بهما، وهو بذلك يسبق النظم المستحدثة في الغرب مثل: ( رعاية الشيخوخة، ورعاية الأمومة والمسنين ) حيث جاء بأوامر صريحة تلزم المؤمن ببر والديه وطاعتهما قال تعالى موصيا عباده: وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً [الأحقاف:15]، وقرن برهما بالأمر بعبادته في كثير من الآيات؛ برهان ذلك قوله تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الإسراء:23]، وقوله تعالى: وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [النساء:36]، وجاء ذكر الإحسان إلى الوالدين بعد توحيده عز وجل لبيان قدرهما وعظم حقهما ووجوب برهما. قال القرطبي رحمه الله في قوله تعالى: وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً [الأنعام:151]، أي: ( برهما وحفظهما وصيانتهما وامتثال أوامرهما ).
10:44 م

بحث عن الاختراعات الحديثة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الاختراعات الحديثة واليكم التفاصيل

مقياس ضغط الدم المعصمي
Wrist Blood Pressure Monitor
أصبح الآن من السهل أن تقيس ضغط دمك بنفسك بشكل دقيق لا يقل عن دقة الوحدات الصحية ،
فما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة .

26‏/5‏/2012

11:11 م

بحث عن مرض الكبد

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن مرض الكبد واليكم التفاصيل


نظرا لإنتشار مرض الإلتهاب الكبد الوبائي الفيروسي , فسيكون في هذا الموضوع معلومات كافية عن هذا المرض ..


ماهو إلتهاب الكبد الوبائي :
تُمسي بالإنجليزي Hepatitis , وهو مرض فيروسي يصيب الكبد
وهو يتكون من خمسة أنواع وهي (( A , B , C , D , E )) وأخطرهم على الإطلاق B و C
و يُقدر عدد المصابين بفيروس B حوالي 300 ألف شخص
11:02 م

تقرير عن أضرار أشعة الشمس علي الاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن اضرار اشعة الشمس علي الاطفال واليكم التفاصيل

على الآباء إبعاد أطفالهم الرُضع عن أشعة الشمس المباشرة خلال عامهم الأول، بينما يُمكنهم تعريض الطفل للشمس أحياناً عندما يكمل عامه الثاني.

وأوصت الجمعية الألمانية للحماية من أشعة الشمس في مدينة دارمشتات، بضرورة عدم تعريض الأطفال لأشعة الشمس خلال الظهيرة بين الساعة 11:00 و15:00؛ نظراً إلى شدة تعامد الأشعة فوق البنفسجية الضارة خلال هذه الفترة.

وأكدت الجمعية على ضرورة التزام الآباء بذلك؛ لأنّ تكرار الإصابة بحروق الشمس، خصوصاً خلال مرحلة الطفولة، يُزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد.

ونظراً إلى عدم اكتمال الطبقة الواقية من أشعة الشمس داخل جلد الأطفال ونتيجة كثرة تعرض الأطفال لأشعة الشمس مقارنةً بالبالغين؛ يتعرض الأطفال حتى عمر الـ 18 عاماً لـ 75 % من إجمالي الأشعة فوق البنفسجية التي يُفترض أن يتعرض لها الإنسان طوال حياته.
10:56 م

مقال عن رياض الاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم مقال عن رياض الاطفال واليكم التفاصيل



تعتبر رياض الأطفال مؤسسات تربوية واجتماعية تسعى إلى تأهيل الطفل تأهيلاً سليماً للالتحاق
بالمرحلة الابتدائية وذلك حتى لا يشعر الطفل بالانتقال المفاجئ من البيت إلى المدرسة، حيث تترك له الحرية التامة في ممارسة نشاطاته واكتشاف قدراته وميوله وإمكانياته وبذلك فهي تسعى إلى مساعدة الطفل في اكتساب مهارات وخبرات جديدة، وتتراوح أعمار الأطفال في هذه المرحلة ما بين عمر الثالثة والسادسة.

22‏/5‏/2012

5:38 م

بحث عن التفاعل الكميائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان بحث عن التفاعل الكميائي واليكم التفاصيل

التفاعلات الكيميائية هي عبارة عن تكسير روابط في المواد المتفاعلة لإنتاج روابط جديدة في المواد الناتجة مما يؤدي إلى تكوين مواد جديدة مختلفة في صفاتها الكيميائية والفيزيائية معاً.
التفاعلات الكيميائية تشمل تغير ترتيب الذرات في الجزيئات الكيميائية ،و في مثل هذا التفاعل نشهد اتحاد بعض الجزيئات بطرق أخرى لتكوين شكل من مركب أكبر أو أعقد، أو تفكك المركبات لتكوين جزيئات أصغر، أو إعادة ترتيب الذرات في المركب. والتفاعلات الكيميائية تشمل عادة تكسر أو تكوين روابط كيميائية.
5:32 م

بحث عن أنواع السياحة في مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن أنواع السياحه في مصر واليكم التفاصيل



أولا : السياحة الثقافية

تعد السياحة الثقافية والأثرية من أهم وأقدم انواع السياحة فى مصر إذ أن مصر بها العديد من الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية والمتاحف ، وقد نشأت السياحة الثقافية منذ اكتشاف الآثار المصرية القديمة وفك رموز الحروف الهيروغليفية وحتى الآن لا تنقطع بعثات الآثار والرحالة السائحين ومؤلفى الكتب السياحية عن مصر وقد صدرت مئات الكتب بلغات مختلفة وكانت وسيلة لجذب السياح من كل انحاء العالم لمشاهدة مصر واثارها وحضاراتها القديمة من خلال متاحفها القومية والفنية والأثرية
5:01 م

Anwar Sadat - بحث شامل عن انور السادات بالانجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن محمد أنور السادات بالانجليزية واليكم التفاصيل

Anwar El Sadat (Arabic: محمد أنور السادات‎ Anwar as-Sādāt, Egyptian Arabic pronunciation: [mæˈħæmmæd ˈʔɑnwɑɾˤ essæˈdæːt]; 25 December 1918 – 6 October 1981) was the third President of Egypt, serving from 15 October 1970 until his assassination by fundamentalist army officers on 6 October 1981. In his eleven years as president he changed Egypt's direction, departing from some of the economic and political principles of Nasserism by re-instituting the multi-party system, and launching the Infitah economic policy.

21‏/5‏/2012

10:29 م

تقرير عن الحياة الاجتماعية في السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن الحياة الاجتماعية في السعودية واليكم التفاصيل

تعززت وتطورت الثقافة السعودية داخل إطار التشريعات والتعاليم الإسلامية, إحدى أشرف وأقدس بقاع الأرض, مكة المكرمة والمدينة المنورة تقعان في أراضي السعودية, في كل يوم في أوقات الصلاة الخمس ينادى للصلاة ويتجه المسلمون لأداء الصلاة في المساجد المنتشرة في أنحاء البلاد, يومي الخميس والجمعة هي أيام الإجازات الرسمية في البلاد,.
10:26 م

بحث عن الفوبيا وأنواعها

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الفوبيا وانواعها

أخاف البحر"...أو "الأماكن المغلقة"..."أخاف من الحيوانات"...أحاسيس ربما يشعر بها الكبار قبل الصغار..وهي ليست ناتجة عن اضطرابات نفسية كما يعتقد البعض، إنما هي حالة من الرهاب أو "الفوبيا" التي يشعر بها الشخص نتيجة خوف مزمن. تبدأ الفوبيا من الطفولة، وتستمر إلى مراحل متقدمة من عمر الإنسان، وهي تصيب النساء اكثر من الرجال لا سيّما فوبيا الطيران أوالأماكن المرتفعة.
10:17 م

بحث شامل عن توفيق الحكيم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن توفيق الحكيم واليكم التفاصيل

المقدمة:

يعد "توفيق الحكيم" واحد من أكثر من الكتاب نتاجاَ, وقد تنوعت مؤلفاته مابين: القصة, المقالة والاجتماعية, السيرة الذاتية والمسرح الذي توزعت أعماله فيه على المسرح الاجتماعي, والمسرح الذهبي, المرتكز إلى الفكر الفلسفي. ونظرا إلى تنوع مسرح الحكيم, وعمق طروحاته الفكرية, تم في هذا البحث دراسة الأسطورة الشعبية في مسرحيه, وذلك من حلال ست مسرحيات مستوحاة من أساطير متنوعة, ومن حكايات من التراث الديني أو الشعبي, في محاولة لتسليط الضوء على ما ورد فيها من أجل استنباط خصائصها وميزاتها العامة.

19‏/5‏/2012

9:55 م

مقال عن المجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن المجتمع واليكم التفاصيل

المجتمع مجموعة الناس التي تشكل النظام نصف المغلق والتي تشكل شبكة العلاقات بين الناس، المعنى العادي للمجتمع يشير إلى مجموعة من الناس تعيش سوية في شكل منظّم وضمن جماعة منظمة. والمجتمعات أساس ترتكز عليه دراسة علوم الاجتماعيات. وهو مجموعة من الأفراد تعيش في موقع معين تتربط فيما بينها بعلاقات ثقافية واجتماعية، يسعى كل واحد منهم لتحقيق المصالح والاحتياجات.
9:47 م

بحث عن الانسان الآلي مايسمى الروبوت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان مقال عن الانسان الآلي واليكم التفاصيل

الروبوت (إنترنسينالسم)، وسمي بالعربية الإنسان الآلي والرجل الآلي والإنسالة والجسمال،[1] هو آلة قادرة على القيام بأعمال مبرمجة سلفا، إما بإيعاز وسيطرة مباشرة من الإنسان أو بإيعاز من برامج حاسوبية. غالبًا ما تكون الأعمال التي تبرمج الإنسالة على أداءها أعمالاً شاقة أو خطيرة أو دقيقة، مثل البحث عن الألغام والتخلص من النفايات المشعة، أو أعمالاً صناعية دقيقة أو شاقة.
9:35 م

بحث عن تحتمس الثالث

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن تحتمس الثالث واليكم التفاصيل

''من خبر رع، تحتمس الثالث (1425 ق.م.) الفرعون الأسطورة.. سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر، ويعتبر أعظم حكام مصر وأحد أقوى الاباطرة في التاريخ.

17‏/5‏/2012

12:34 ص

مقال عن حقوق الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن حقوق الانسان واليكم التفاصيل
تعريف حقوق الانسان .
يمكن تعريف حقوق الإنسان بأنها المعايير الأساسية التي لا يمكن للناس، من دونها، أن يعيشوا بكرامة
كبشر. إن حقوق الإنسان هي أساس الحرية والعدالة والسلام، وإن من شأن احترام حقوق الإنسان أن يتيح إمكان تنمية الفرد والمجتمع تنمية كاملة وتمتد جذور تنمية حقوق الإنسان في الصراع من أجل الحرية والمساواة في كل مكان من العالم. ويوجد الأساس الذي تقوم عليه حقوق الإنسان، مثل احترام حياة الإنسان وكرامته، في أغلبية الديانات والفلسفات.
12:25 ص

بحث شامل عن ابن تيمية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن شيخ الاسلام بن تيمية واليكم التفاصيل

أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله، تقي الدين أبو العباس النميري العامري، ولقبه «شيخ الإسلام» ولد يوم الإثنين 10 ربيع الأول 661هـ أحد علماء الحنابلة[3] . ولد في حران وهي بلدة تقع حاليا في جزيرة الشام بين الخابور والفرات في ما يعرف حاليا بمنطقة الجزيرة السورية و حران حاليا تقع داخل الحدود التركية وهي على مقربة من الحدود السورية. وحين استولى المغول على بلاد حران وجاروا على أهلها، انتقل مع والده وأهله إلى دمشق سنة 667هـ فنشأ فيها وتلقى على أبيه وعلماء عصره العلوم المعروفة في تلك الأيام. كانت جدته لوالده تسمى تيمية وعرف بها. وقدم مع والده إلى دمشق وهو صغير. قرأ الحديث والتفسير واللغة وشرع في التأليف من ذلك الحين. بَعُدَ صيته في تفسير القرآن واستحق الإمامة في العلم والعمل وكان من مذهبه التوفيق بين المعقول والمنقول. يقال عنه أنه كان مقترحا متحمسا للجهاد والحكم الشرعي, وقد كان أيضا شخصا مؤثرا في نمو حركة الإسلام السياسي..
12:13 ص

بحث شامل عن أبو بكر الرازى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن أبو بكر الرازى واليكم التفاصيل

أبو بكر محمد بن يحيى بن زكريا الرازي عالم وطبيب فارسي. (ح. 250 هـ/864 م - 5 شعبان 311هـ/19 نوفمبر 923 م)، ولد في مدينة الري. وهو أحد أعظم أطباء الإنسانية على الإطلاق كما وصفته زجريد هونكه في كتابها شمس الله تسطع على الغرب حيث ألف كتاب الحاوي في الطب كان يضم كل المعارف الطبية منذ أيام الإغريق حتى عام 925م وظل المرجع الرئيس في أوروبا لمدة 400 عام بعد ذلك التاريخ [1]

14‏/5‏/2012

10:59 م

بحث شامل عن هضبة نجد

نجد هي هضبة تقع في وسط شبه الجزيرة العربية وهي أكبر إقليم جغرافي في جزيرة العرب وفي المملكة العربية السعودية اليوم وترتفع ما بين 700 إلى 1500 متر فوق سطح البحر، وتشمل المناطق الواقعة ما بين جبال السروات في الحجاز غرباً إلى صحراء الدهناء شرقاً وتعني نجد في اللغة الفصحى " الأرض المرتفعة "، وتعتبر منطقة نجد أساس المملكة العربية السعودية، وقد كانت موطناً للكثير من الحضارات القديمة والعريقة مثل مملكة كندة وطسم وجديس، كما تعتبر موطن الشعراء الأول في الجاهلية والإسلام والعصر الحديث.
10:48 م

مقال عن حوادث السيارات

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن حوادث السيارات واليكم التفاصيل

أصبحت الحوادث المرورية تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، مما أصبح لزاماَ العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية .

12‏/5‏/2012

5:58 م

مقال شامل عن كيفية اعادة البركة مرة اخري

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا موضوع مهم جدا لكل اسرة في العالم الاسلامى ومن يقرأه هيستفيد منه جميعا
نحن نجد ان اغلب العائلات او الاسر تعانى من قلة البركة في المنزل
فهذا الموضوع يتحدث عن ذلك وكيفية اعادة البركة مرة اخري واليكم التفاصيل
5:50 م

بحث عن صفات واخلاق الرسول صلي الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن اخلاق وصفات الرسول صلي الله عليه وسلم
واليكم التفاصيل

العبد الفقير:


نشأ رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ من أول أمره إلى آخر لحظة من لحظاته متحلياً بكل خلق كريم، مبتعداً عن كل وصف ذميم، فهو أعلم الناس، وأفصحهم لساناً، وأقواهم بياناً، وأكثرهم حياءً، يُضرب به المثل في الأمانة والصدق والعفاف، أدبه الله فأحسن تأديبه، فكان أرجح الناس عقلاً، وأكثرهم أدباً، وأوفرهم حلماً، وأكملهم قوة وشجاعة، وأصدقهم حديثاً، وأوسعهم رحمة وشفقة، وأكرمهم نفساً، وأعلاهم منزلة، ويكفيه شهادة ربه عز وجل له بقوله:{ وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } (القلم:4).


5:19 م

بحث شامل عن هدى الشعراوى

هدى شعراوي من الناشطات المصريات في مجالي الاستقلال الوطني المصري والنشاط النسوي في نهايات القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين.
هي نور الهدى محمد سلطان، ولدت في مدينة المنيا في صعيد مصر، في 23 يونيو 1879.

10‏/5‏/2012

12:37 ص

مقال عن بداية الكون ونهايته ونظرية الانفجار العظيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان مقال عن بداية الكون ونهايته ونظرية الانفجار العظيم

البداية:
لا أحد في هذا العالم يستطيع أن يعرف أو حتى يدّعي معرفة ما الذي كان قبل لحظة الانفجار العظيم، فهذا شيء خارج نطاق المعرفة البشرية تماما، فتلك اللحظة لحظة ما قبل الانفجار العظيم وما قبلها هي أمر مظلم تماما بالنسبة لنا، وذلك لسبب بسيط وواضح، الكون كما نعرفه الآن لم يكن موجودا طبعا بل حتى المكان والزمان لم يكن لهما أي معنى لأنهما لم يكونا قد تكونا بعد.
12:11 ص

مقال عن الغيرة عند الاطفال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان مقال عن الغيرة عند الاطفال واليكم التفاصيل

الغيرةعند الاطفال
الغيـرة هى العامل المشترك فى الكثير من المشاكل النفسية عند الأطفال ويقصد بذلك الغيرة المرضية التى تكون مدمرة للطفل والتى قد تكون سبباً فى إحباطه وتعرضه للكثير من المشاكل النفسية.

9‏/5‏/2012

11:49 م

مقال عن ظاهرة البلطجة وكيفية علاجها في الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن ظاهرة البلطجة واليكم التفاصيل

ظاهرة البلطجه (البلطجية) من الظواهر التي انتشرت في مجتمعنا في الآونة الأخيرة، واتخذت هذه الظاهرة صوراً وأشكالاً متنوعة، ونستطيع أن نرصد هذه الظاهرة عن طريق الأفراد، والمؤسسات، بل لا أبالغ إذا قلت أنها انتشرت حتى في البيوت والمجتمعات الخاصة، فما هو تعريف المشكلة، ومظاهرها، وأسبابها، وأهم الطرق لعلاجها ؟
12:45 ص

بحث عن الخنساء رضى الله عنها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان بحث عن الخنساء رضى الله عنها

- حياتها ونشأتها:.
هي تماضر بنت عمرو بن الحرث بن الشريد بن السلميه, ولدت سنة 575 للميلاد، لقبت بالخنساء لقصر أنفها وارتفاع أرنبته. عرفت بحرية الرأي وقوة الشخصية ونستدل على ذلك من خلال نشأتها في بيت عز وجاه مع والدها وأخويها معاوية وصخر، والقصائد التي كانت تتفاخر بها بكرمهما وجودهما، وأيضا أثبتت قوة شخصيتها برفضها الزواج من دريد بن الصمة أحد فرسان بني جشم؛ لأنها آثرت الزواج من أحد بني قومها، فتزوجت من ابن عمها عبد الله بن رواحه بن عبد العزيز السلمي ، إلا أنها لم تدم طويلا معه ، لأنه كان يقامر ولا يكترث بماله ، لكنها أنجبت منه ولدا ، ثم تزوجت بعدها من ابن عمها مرداس بن أبي عامر السلمي ، وأنجبت منه أربعة أولاد ، وهم يزيد ومعاوية وعمرو وعمرة . وتعد الخنساء من المخضرمين ؛ لأنها عاشت في عصرين : عصر الجاهلية وعصر الإسلام ، وبعد ظهور الإسلام أسلمت وحسن إسلامها . ويقال أنها توفيت سنة 664ميلاديه .

6‏/5‏/2012

3:56 م

بحث شامل ومفصل عن دودة الارض

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن دودة الارض واليكم التفاصيل

الآن تعالو معى الى موضوعنا المهم, وهو كيف نربّى دودة الأرض من أجل رحلات الصيد. الأمر يتطلب عمل مزرعة مناسبة لتربية دودة الأرض. وقبل أن نخوض فى هذا الموضوع أرى أنه من الضرورى ان نعرف قدرا ما عن حقائق هذا الحيوان, فبعض المعرفة سيساعدنا كثيراً على فهمه... وبالتالى الحصول على نتائج أفضل من المزرعة المنشودة. ويمكن تلخيص موضوعنا فى النقاط التالية؛
3:39 م

بحث شامل عن الحيتان

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الحيتان واليكم التفاصيل

تنتمي الحيتان إلى مجموعة من الثدييات تُعرف بالحوتيات (الحيتانيات). وقد تعرَف العلماء على 75 نوعًا على الأقل من هذه الحيتان.
أمكن تقسيم الأنواع المختلفة من الحيتان إلى مجموعتين رئيسيتين تشمل الأولى حيتان البالين (عديمة الأسنان)، وتشمل الثانية الحيتان ذوات الأسنان.
3:22 م

بحث عن رواد الفضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن رواد الفضاء واليكم التفاصيل

رائد الفضاء (بالإنجليزية Astronaut ويسمى في روسيا Cosmonaut) هو شخص يتم تدريبه بواسطة برنامج رحلات فضائية مأهولة ليأتمر على أو يقود أو يخدم كعضو في طاقم المركبة الفضائية. في حين أن الاسم غالباً مايطلق على رواد الفضاء المحترفين, فهو يطلق أحياناً على كل من سافر إلى الفضاء من العلماء والسياسيين والصحفيين والسياح.[1][2]
حتى عام 2002, رعاية وتدريب رواد الفضاء كان محصورة على الحكومات فقط, إما بواسطة الجيش أو بواسطة وكالات الفضاء المدنية. وبعد الرحلة تحت المدارية التي قامت بها السفينة "سفينة الفضاء الأولى SpaceShipOne" في عام 2004 والممولة من القطاع الخاص, ظهرت فئة جديدة من رواد الفضاء وهو رواد الفضاء التجاريون.
3:12 م

تقرير عن المولد النبوى الشريف


المولد النبوي أو المولد النبوي الشريف هو يوم مولد رسول الإسلام محمد بن عبد الله ويكون في 12 ربيع الأول حسب بعض المصادر من كل عام. حيث يحتفل به المسلمون في معظم الدول الإسلامية، ليس باعتباره عيدًا[1]، بل فرحًا بولادة نبيهم رسول الإسلام محمد بن عبد الله. وتبدأ الإحتفالات من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، ويقدم فيها الحلوى والطعام.

4‏/5‏/2012

11:21 م

بحث عن المجاعة في الصومال

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن المجاعة في الصومال واليكم التفاصيل

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الصومال المجتمع الدولي -وبشكل خاص الدول الإسلامية- إلى تقديم المساعدات لأكثر من ثلاثة ملايين صومالي مهددين بالموت جوعا في هذه البلاد التي مزقتها الحرب وباتت تواجه أزمة إنسانية متصاعدة.

2‏/5‏/2012

10:25 م

بحث شامل ومفصل عن سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث شامل ومفصل عن سوريا واليكم التفاصيل

سوريا، تاريخ. سوريا دولة عربية تقع في الجناح العربي الآسيوي، في غربي قارة آسيا، تُعدّ جزءًا من بلاد الشام التي تشمل فلسطين وشرق الأردن ولبنان، وهي ذات موقع إستراتيجي، إذ تحيط بها تركيا من الشمال، والعراق من الشرق وفلسطين من الجنوب، ومن الغرب البحر المتوسط، ومن الجنوب الشرقي الأردن، ومن الجنوب الغربي لبنان. يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة عشر مليونًا، ومساحتها 18,5180كم²، وعاصمتها دمشق، ونظام الحكم فيها جمهوري وتسمى الجمهورية العربية السورية، وعملتها الليرة السورية.