بحث عن سن اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن سن اليأس واليكم التفاصيل حيث سن يمر به كل مرأة في العالم واليكم التقرير

يعد الاستروجين النباتي (اي الهرمونات من اصل نباتي) واحدا من اكثر الأنواع انتشارا في عالم النباتات والموجودة في الغذاء الذي نتناوله مثل الفاصوليا والملفوف وفول الصويا و هو أغنى النباتات به وكذلك الذرة. ويعتبر الاستروجين النباتي مشابها إلى حد ما الاستروجين الهرموني، كما يشترك معه في الخواص الا أن له نشاطا استروجينيا أقل من الاستروجين الإنساني، وبالتالي يعمل الاستروجين النباتي عمل الاستروجين عن طريق وقف عمل المستقبلات اللااستروجينية في الجسم، ويؤدي نشاطا استروجينيا أقل من عمل الاستروجين الهرموني.

طريقة التخلص من اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض الطرق للتخلص من اليأس واليكم التفاصيل

أ.د.محمد بن حسن عدار
النساء معرضات للاكتئاب بشكل خاص. فلدى العديد من البشر يمكن أن يكون الاكتئاب عابراً ومعتدلاً حيث يكون هناك شعور بعدم الرضا وعدم الثقة بالذات ويحدث خسارة في الطاقة والحماس وإحساس بعدم جدوى الحياة. ويعاني العديد من الناس من أمراض أعمق لفترة من الزمن كتلك التي تعقب فاجعة او حدوث فشل او اضطراب اجتماعي أو اسري كالطلاق . فهناك أوقات تتصاعد فيها هذه المشاعر لتصل إلى شيء أكثر خطورة فتحدث مشاعر خسارة ساحقة وحزن و شعور بالذنب و يأس وربما تظهر أعراض جسدية كخسارة الوزن و فقدان الشهية والضعف العام والاعياء وهذه الاعراض تصبح عقبات حقيقية امام استمرار الحياة الطبيعية ويصبح الاكتئاب اضطراباً نفسياً على درجة من الخطورة.

مقال عن اليأس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن اليأس واليكم اهم التفاصيل

قال تعالى (حَتَّىٰ إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) سورة يوسف

الكثير من الناس يصلون إلى مرحلة اليأس ، لدرجة أنهم ، يتوعدون أنفسهم أنهم لن يعاودون المحاولة مره أخرى ، و لا يعلمون أن اليأس عدو للأنسان ، يقول ميخائيل نعيمة الشاعر وكاتب لبناني : (( الهم والغضب واليأس أعدى أعداء الإنسان.))

.