بحث شامل عن ابن المرتضي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن بن المرتضي واليكم التفاصيل
هو المهدي لدين الله، أحمد بن يحيى المرتضى بن أحمد بن المرتضى بن المفضل بن منصور بن المفضل بن عبد الله بن علي بن القاسم بن يحيى بن الناصر أحمد بن الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين. ولد في ذمار، باليمن، جنوبي صنعاء، سنة 763هـ / 1362م. وتوفي ببلدة الظقير في جبل حجة غربي صنعاء، ودفن هناك، سنة 840 هـ / 1437م.

زواج العرب قبل الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن زواج العرب قبل الاسلام واليكم التفاصيل
تعددت أنواع الزواج عند العرب قبل الإسلام ومنها ما يلي:
نكاح الاستبضاع: أحد أنواع الزواج التي عرفت قبل الإسلام حيث كان الرجل يأخذ زوجته لتحمل من محاربين أشداء أو أشخاص معروفين بقوتهم وذلك لإنجاب ولد قوي البنية ومحارب قوي ولا يمسسها زوجها حتى يتبين حملها من ذلك الرجل. عرف زواج المباضعة في أكثر من حضارة وليس فقط في منطقة جزيرة العرب بل وجد كذلك في الشعوب الأصلية التي سكنت الأمريكيتين وقد حرم الإسلام زواج المباضة بشكل قاطع. المناطق التي أنتشر فيها زواج المباضعة في الجزيرة العربية هي: البحرين وشمال الجزيرة العربية وشرق الأردن والعراق وغرب إيران.

بحث عن الزواج في الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الزواج في الاسلام واليكم التفاصيل

يحث الإسلام علي الزواج وينهى علي التبتل, فيذكر أن الزواج من سنن الأنبياء والمرسلين فيقول الله في القران (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)الرعد38, قال الرسول (أربع من سنن المرسلين:الحناء, والتعطر, والسواك, والنكاح)رواه الترمذي[بحاجة لمصدر] وقول الرسول أيضا (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) [بحاجة لمصدر] ،والزواج اية من ايات الله في الكون لقوله تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ } الروم21

.