بحث عن الختان ومرض الأيدز

الختان ومرض الايدز
بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الختان ومرض الايدز واليكم التفاصيل

د. سامر سقاأميني
أخصائي في أمراض السمع والتخاطب

حسب دراسة قامت بها الهيئة الدولية للأبحاث حول الإيدز، وقدمت في المؤتمر العالمي عن الإيدز الذي عقد في البرازيل ، تبين أن الختان عند الذكور ينقص كثيرا من إمكانية الإصابة بعدوى الإيدز.

وقد صرح مقدم الدراسة أن ملاحظات سابقة عديدة قرنت بين الختان والوقاية من الإيدز ،ولكن هذه هي الدراسة الجدية الأولى التي تثبت ذلك .

بحث عن اللوزتان وأهميتهم للجسم

اللوزتات واهميتهم للجسم
بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن اللوزتان واهميتهم للجسم واليكم التفاصيل
اللوزتان عقدتان لمفاويتان تقعان اعلى الحلق في القسم الخلفي من الفم ويمكن رؤيتها عند فتح الفم وهما تساعدان في الحالة الطبيعية على تصفية الجراثيم والعصيات الأخرى ومنع دخولها للجسم واحداثها للمرض ولهذا تتعرض اللوزتان للإلتهاب بشكل متكرر عند الأطفال.
(مع البلعوم)
وغالباً ما تصاب اللوزتان والبلعوم معاً وقد تكون اصابة اللوزتين اكثر وضوحاً فندعو الحالة التهاب اللوزتين الحاد.
(أسبابها)
قد ينجم التهاب اللوزتين الحاد عن الفيروسات او الجراثيم وسنقتصر في حديثنا على التهاب اللوزتين الجرثومي أو القيمي الذي ينجم في 30% من الحالات عن الجراثيم العقدية وينجم في 7% من الحالات عن جراثيم أخرى.

بحث عن العادة السرية

بحث عن العادة السرية
بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن العادة السرية واليكم التفاصيل
العادة السرية أو الإستنماء هو العبث في الأعضاء التناسلية بطريقة منتظمة ومستمرة بغية الوصول إلى النشوة الجنسية. وتنتهي هذه العملية عند البالغين بإنزال المني، وعند الصغار بالاستمتاع فقط دون إنزال.

انتشارها؟
تنتشر العادة السرية بين الشباب انتشارا كبيرا حتى يمكن القول أن 90-95% من الشباب وحوالي 70% من الشابات يمارسون هذه العادة في حياتهم بصور مختلفة وعلى فترات قد تطول أو تقصر حسب حالة الشخص النفسية والصحية. وممارسة هذه العادة تعتبر أمراً طبيعياً وذلك للحصول على الراحة النفسية و إشباع الرغبة الجنسية عند عدم التمكن من ممارسة الجنس بشكل طبيعي.

.