بحث عن كوكب زحل

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن كوكب زحل 
بحث عن كوكب زحل
زُحُل (رمزه: )، واسمه مشتق من الجذر "زَحَل" بمعنى تنحّى وتباعد.ويُقال أنه سمي زحل لبعده في السماء، أما الاسم اللاتيني فهو مشتق من "ساتورن"، وهو إله الزراعة والحصاد عند الرومان ويُمثل رمزه منجل الإله الروماني سالف الذكر.


زحل هو الكوكب السادس من حيث البُعد عن الشمس وهو ثاني أكبر كوكب في النظام الشمسي بعد المشتري، ويُصنف زحل ضمن الكواكب الغازية مثل المشتري وأورانوس ونبتون. وهذه الكواكب الأربعة معاً تُدعى "الكواكب الجوفيانية" بمعنى "أشباه المشتري". يعتبر نصف قطر هذا الكوكب أضخم بتسعة مرّات من ذلك الخاص بالأرض إلا أن كثافته تصل لثمن كثافة الأرض، أما كتلته فتفوق كتلة الأرض بخمسة وتسعين مرة.

بحث عن طاليس - بحث عن أرسطو طاليس

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن طاليس واليكم التفاصيل
بحث عن طاليس
ولد طاليس حوالي سنة 640 ق.م. في مدينة ميليتوس الواقعة على مصب أحد الأنهار على الساحل الشرقي لبحر إيجه, وكانت أكثر المدن اليونانية ازدهارًا ومركزًا تجاريًا وثقافيًا ودينيًا مهمًا. وأكبر الظن أنه من أبوين فينيقيين كما يقول المؤرخ هيرودوت, وتلقى معظم تعليمه في مصر وبلاد ما بين النهرين, وبذلك تمثل فيه انتقال الثقافة من الشرق إلى الغرب.يعزى إلى طاليس إدخال العلوم الرياضية والفلكية إلى بلاده اليونان, ويقال إنه قاس ارتفاع الأهرام أثناء دراسته في مصر إلى جانب تعلمه طائفة من الحقائق الهندسية فيها. ولما عاد إلى أيونيا واصل دراسة الهندسة النظرية التي خلبته بمنطقها السليم, وما فيها من الاستدلال العلمي الخالي من الشعوذات والأساطير, وقام بشرح كثير من النظريات التي أفضت بالتدريج إلى أصول إقليدس وإلى جميع النتائج الهندسية العجيبة في أيامنا كما يقول سارطون. وكانت هذه النظريات الأساس الذي قام عليه علم الهندسة النظرية في اليونان, كما كانت دراسته لعلم الفلك الأساس الذي قام عليه هذا العلم في الغرب بعد أن خلّصه من التنجيم الممتزج بالأساطير, التي أدخلها فيه الشرقيون. وقد أذهل سكان مدينته ميليتوس عندما تنبأ بكسوف للشمس وقع في 28 مايو سنة 585 ق.م. وكذلك عندما أخبرهم أن الشمس والنجوم التي يعبدونها كآلهة ليست سوى كرات من نار,

بحث عن لويس باستور

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن لويس باستور واليكم التفاصيل
بحث عن لويس باستور
عالم الأحياء الدقيقة والكيميائي الفرنسي
ولد في 27 ديسمبر 1822
فرانش كومته، فرنسا(1822-12-27) توفي في 28 سبتمبر 1895 (العمر: 72 عاماً)
هوت دو سان، فرنسا
الجنسية فرنسي الديانة كاثوليكي التوقيع
 لوي باستير (بالفرنسية: Louis Pasteur)؛ وُلد في دول في (27 ديسمبر 1822 وتوفي في مارن لا كوكيت (سان إي أواز حينئذ) في 28 سبتمبر 1895 عالم أحياء دقيقة وكيميائي وفيزيائي فرنسي. معروف بين الناس بتجاربه التي اثبتت أن الكائنات الدقيقة هي المسؤلة عن الأمراض وعن اللقاحات وبصفة خاصة اللقاح ضد داء الكلب، ولكنة أيضا قام باكتشاف عظيم في الكيمياء بخصوص تناسق الجزيئات في المادة وعلاقتة بانعكاس الضوء. وكانت له يد في حل مشكلة دود الحرير وكوليرا الدجاج.
هو يعتبر أول من اوجد عملية البسترة في الحليب ،و هي عملية تسخين الحليب وذلك لقتل الجراثيم والميكروبات الموجودة فيه ثم يقوم بتبريده وحفظه بارداً وكما يلاحظ أن كلمة مبستر تكتب على علب الحليب في وقتنا الحالي.

.