بحوث صحية - تناول الشوفان في مرحلة المراهقه يقي من سرطان الثدى

سرطان الثدي من الأروام الشائعة. الجينات الفردية لها دور في احتمال الإصابة، إلا أن نمط التغذية له تأثير أيضا، إذ خلصت دراسة أمريكية إلى أن تناول حبوب الشوفان في سن المراهقة يقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
من يكثر من تناول حبوب الشوفان في سنوات المراهقة، يقلّ خطر تعرضه للإصابة بسرطان الثدي، ذلك كان نتيجة الدراسة التي توصلت إليها جامعة هارفارد الأمريكية. فحبوب الشوفان والمنتجات المصنعة من القمح والفواكه والخضروات، هي أغذية تحتوي على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة والتي تقي من الإصابة بسرطان الثدي.

بحوث طبيه - ارتباط نقص فيتامين د والاصابة بسرطان المثانة

تربط العديد من الأبحاث الطبية بين نقص فيتامين "د" والإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب وضعف الإدراك. دراسة حديثة أكدت أيضا وجود علاقة بين نقص هذا الفيتامين والإصابة بسرطان المثانة.
نشر فريق البحث في جامعة وارويك البريطانية، تحت إشراف د. روزماري بلاند، بياناً صحفياً يشير إلى العلاقة بين نقص فيتامين "د" وسرطان المثانة. وقام الباحثون خلال دراستهم الحالية بفحص سبع دراسات أجريت من قبل، تلتها تجربة سريرية قاموا بها، لمعرفة كيفية تفاعل خلايا معينة من المثانة مع فيتامين "د".

بحوث صحيه - ارتفاع السكر يضر بصحة الاطفال

بحوث صحيه - ارتفاع السكر يضر بصحة الاطفال
بحوث صحيه - ارتفاع السكر يضر بصحة الاطفال
كشفت دراسة جديدة عن الحقيقة الصارخة بشأن ارتفاع استهلاك السكر لدى الأطفال! وقد أظهرت الدراسة التي أجريت على الأطفال في بلدان أوروبية منها السويد وألمانيا وبلجيكا واستونيا والمجر وإسبانيا وإيطاليا وقبرص حساب 100 غرام من السكر يستهلكها الأطفال يومياً، ومما لا شك فيه بأن هذا الرقم كبير

بحوث صحية - ارتفاع الملح في اطعمة الاطفال يعرضهم للخطر


كشف بحث جديد على الأطفال الصغار في استراليا عن خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب الإفراط في تناول الملح من خلال الأطعمة التي يتم تناولها يومياً، وقد كشف باحثون في مركز جامعة ديكن للنشاط البدني وبحوث التغذية عن الأثر السلبي للمحتوى العالي للملح الكامن في الأطعمة اليومية مثل الخبز وحبوب الإفطار على صحة الأطفال الصغار.

بحوث كيميائية - انتاج الامونيا من الاسمدة النتروجية

إنّ أكثر من 95 % من الأسمده النيتروجينية المستخدمة فى الوقت الحالي  قد صُنّعت أو أشتقت من الأمونيا الصناعية NH  والـ 5 % الأخرى صُنعت من نترات الصوديوم الطبيعيه  أو  من NH3 المنتج الثانوي الناتج من غاز فرن الفحم والتى تسترد عادةً ككبريتات الأمونيوم، أو سيناميد الكالسيوم، أو من مصادر ثانوية أخرى، فعملية تصنيع الأمونيا تطورت من قبل  فارتز هاربر، حيث استطاع إنتاج الأمونيا على مستوى مخبري صغير، ولكن بتنفيذ وانجاز العملية على مستوى صناعي ظهرت مشاكل جسيمة خاصة بتقنية ومواكبة التراكيب المتوفرة والمتاحة، نظراً للحرارة والضغط العاليين .

التسرب المدرسي - اسباب ونتائج التسرب المدرسي

 تعد ظاهرة التسرب المدرسي من أصعب المشاكل التي تعاني منها   دول العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية تؤثر في تقدم المجتمع الواحد وتطوره وتقف حجر صلب أمامه ،ولا سيما أنها تساهم بشكل كبير وأساسي   في تفشي الأمية وعدم اندماج الأفراد في التنمية ، بحيث   يصبح المجتمع الواحد خليط من فئتين فئة المتعلمين وفئة الأميين مما يؤدي إلي تأخر المجتمع عن المجتمعات الأخرى وذلك نتيجة لصعوبة التوافق بين الفئتين في الأفكار والآراء  فكلا يعمل حسب شاكلته .

انفجار الكاتدرائية - 25 قتيلا بانفجار كاتدرائيه الاقباط بالقاهرة

قتل 25 شخصاً وأصيب 31 آخرون في انفجار استهدف الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة، صباح اليوم الأحد، حسب ما أفاد به مراسل قناة العربية.
وأكدت وزارة الصحة المصرية في بيان مقتضب أنه تم الدفع بــ14 سيارة إسعاف في محيط انفجار كنيسة العباسية، لنقل المصابين وجثث الضحايا، إلى مستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعي.
وقالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة تزن 12 كيلوغراما استخدمت في التفجير.



 

.