اخر الأخبار

23‏/7‏/2017

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تنتج من فرط نشاط الغدد الدهنية,و وظيفة الغدد الدهنية تكمن فى تليين البشرة ولكن قد تفرط فى افرازاتها مما يؤدى لتشحم الدهون على البشرة. و الجدير بالذكر أن الغدد حجمها أكبر لدى الرجال لذا فإفرازاتها أكثر. و البشرة الدهنية غير مرتبطة بالتقدم فى العمر فقد نلحظ ظهورها فى الكثير من المراهقين و خلال مرحلة الشباب.
نظام العناية بالبشرة:

التنظيف:
أهم خطوة فى نظامك اليومى للعناية بالبشرة. واظب على غسل وجهك مرتين يوميا بالماء الدافىء,ولتنظيف اكثر عمقا استخدم منظف أو غسول للوجه 3 مرات أسبوعياً,حتى يمنع تراكم الخلايا الميتة و تسربها داخل البشرة. و يجب عليك معرفة نوع بشرتك لاختيار الغسول و درجة الترطيب المناسبة,فبعض الأنواع تسبب جفاف البشرة و تقشرها و تزييتها. اكتشف تكوين بشرتك و اختر المنتج المناسب طبقا لذلك.
–  تنظيف  البشرة بالتونر ” المنظفات “
 وسيلة أخرى يتطلع اليها الكثير من الشباب, ولكنها خطوة ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية. التونر يعمل على اغلاق المسام التى قد تتفتح أثناء عملية التنظيف و التقشير,,و هى طريقة مثالية للتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة دون التسبب بجفافها.
 الترطيب:
إذا كان الترطيب الزائد سبب لمشاكلك مع البشرة الدهنية فالبديهى أن عليك الابتعاد عن ترطيبها مرة أخرى , ولكنه شىء جيد فى نفس الوقت, إذا اخترت مرطب مناسب و مخصص للبشرة الدهنية. و الغرض من استخدام المرطبات احداث توازن و اعتدال لدرجة الترطيب الطبيعية للبشرة.
نظامك الغذائى:
الغذاء المحتوى على كميات كبيرة من الاحماض الأمينية و السكر و الأطعمة المعلبة يساهم بشكل كبير فى تكوين البشرة الدهنية. لذا أسدى لنفسك معروفا و اعتمد على الأكلات المجهزة بالمنزل التى تعتمد فى تحضيرها على الحبوب و الخضروات الطازجة و الفواكه. و بالطبع شرب كميات كبيرة من المياه. البشرة الدهنية قد تمثل مشكلة و ألم حقيقى فى حياتك. كل ما تحتاجه تغيير بسيط فى روتينك اليومى و اختيار منتجاتك بعناية و الاستعداد النفسى للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية.

هناك تعليق واحد: