اخر الأخبار

24‏/7‏/2017

10:02 م

بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة

بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
 كان مسئلة الزواج والطلاق فى التاريخ المصري القديم مسئلة شخصية تخص أفراد المجتمع، فلم يتدخل الدين المصري القديم بأصالته وثباته فى نفوس المصريين القدماء فى هذا الأمر، فقد كان أمر الزواج والطلاق أمراً مدنياً خالصاً يخص أصحابه.
9:55 م

بحث عن الهجرة الصهيونية الي فلسطين

بحث عن الهجرة الصهيونية الي فلسطين
بحث عن الهجرة الصهيونية الي فلسطين
أ- تمهيد: التجمع السكاني الاستيطاني اليهودي في فلسطين المحتلة، هو بالأساس تجمع مهاجرين. وقد ظلت الهجرة في كل المراحل التي مر بها المشروع الصهيوني في فلسطين أهم ركائزه. ففي مرحلة ما قبل اقامة الكيان الصهيوني في منتصف أيار 1948 كانت مهمة الهجرة الصهيونية تأمين الأساس البشري لمشروع الوطن القومي اليهودي في فلسطين. وأصبحت بعد اقامة هذا الكيان “أكسير الحياة” لهذا الكيان على حد تعبير بنحاس سابير رئيس الوكالة اليهودية* ووزير المالية الإسرائيلي الأسبق. فالهجرة اليهودية تجدد الطاقة البشرية اللازمة ليطل الكيان الصهيوني قادرا على أداء دوره الوظيفي في خدمة مصالح ومخططات القوى الامبريالية التي خلقت هذا الكيان وقفت، ولا تزال تقف، وراءه. وقد دأبت المصادر الصهيونية على تسمية موجات الهجرة “عالياه” أي الصعود إلى جبل صهيون.
9:47 م

بحث عن حروب الردة

بحث عن حروب الردة 
بحث عن حروب الردة 
بحث عن حروب الردة 
عن ابي هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله) اتخيل نفسي فى عودة بالزمن الى الوراء ١٤قرن ارى امامى امرأة غير مسلمة فى عهد الرسول محاطة بمجموعة من فرسان الجيش الاسلامى يطالبوها باعتناق الاسلام ونطق الشهادة ,فمن الطبيعي لهذه المراة المسكينة المغلوبة على امرها فور سماع خبر وفاة الرسول الارتاد عن الاسلام .

23‏/7‏/2017

9:36 م

حمو النيل عند الاطفال وطرق علاجه

حمو النيل عند الاطفال وطرق علاجه 
حمو النيل عند الاطفال وطرق علاجه 

أعراض حمو النيل :

الكبار عادة ما يحدث لديهم طفح الحرارة او حمو النيل على الجلد بسبب احتكاك الملابس، وفي الرضع يتم حدوث الطفح الجلدي لديهم على الرقبة والكتفين والصدر، ويمكن أيضا أن يظهر ايضا في الإبطين والفخذين بين ثنيات الجلد.
أنواع الطفح الحراري ( حمو النيل):
تصنف أنواع الطفح الحراري وفقا لمدى عمق قنوات العرق المحجوبة، وتختلف العلامات والأعراض لكل نوع.
أخف شكل من طفح الحرارة يؤثر على قنوات العرق في الطبقة العليا من الجلد، ويتميز هذا النوع بظهور واضح للحبوب الحمراء، وتكون البثور مليئه بالسوائل ويمكن فتحها بسهوله.
9:32 م

تعرفي ع أنواع الاورام المهلبيه والوقاية منها

تعرفي ع أنواع الاورام المهلبيه والوقاية منها
تعرفي ع أنواع الاورام المهلبيه والوقاية منها
دعونا نكون صادقين أكثر فإن المهبل يتطلب منك الإهتمام والرعاية أكثر من أي جهاز أخر وهذا أمر ليس سهل وبالرغم من أننا نبذل جهود في ذلك إلا ان هذه الجهود لا تجعله جيدة وتفاقم المشكلة في نهاية المطاف  والخبر السار لديك أن هذه الأورام يمكن أن تكون نتيجة أمر بسيط وليست حالة خطيرة تستدعي القلق والتوتر ولا داعي للذعر والتفكير بأنها نوع من السرطان في الأعضاء التناسلية فنحن نعرض ههذه المعلومات نوع من الطمأنينة للنساء حول وجود أي روم او نتوءات في المهبل .

أنواع الاورام المهبلية

9:27 م

تعرفي علي كمية الدم المفقود أثناء الدورة الشهرية

من الأسئلة الشائعة عند الكثير من النساء هي ما هي كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية، قد يكون من الصعب بالنسبة لك تحديد الكمية المفقودة لأنه لا يوجد طريقة جيدة تساعدك في قياس كمية الدم المفقودة . وبالتالي يصعب عليكي تحديد إذا كانت كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية طبيعية أم غير طبيعية . إذا كنت قلق بشأن فقدان المزيد من الدم يفضل إستشارة الطبيب المتخصص . وبالتالي لن تشعر بالقلق إزاء الدورة الشهرية الطويلة أو القصيرة . من الشائع غند معظم الفتيات أن يعانوا من كميات قليلة من الدم في أول ايام الدورة الشهرية .

كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية

تبلغ كمية الدم المفقودة 2- 4 ملاعق والتي تقدر 35 مل هذه هي الكمية الشائعة والمعتاد أن تفقدها المرأة أثناء الدورة الشهرية . ولكن يمكن أن تتراوح أيضاً عند بعض الأشخاص  ما بين 1 -6 ملاعق كبيرة  والتي تقدر ب80 مل  وغالباً هذه الكمية شائعة عند 90 % من النساء وقد تفقد النساء أقل من 6 ملاعق من الدم أثناء الدورة الشهرية . تقدر كمية الدم المفقودة في الفوطة الصحية الواحدة 5 مل فقط .

قد يبدو  لديكي أنه يتم فقد كمية كبيرة من الدم أثناء الدورة الشهرية ولكن عادة ما يكون أقل من 100 مل . عندما تكون المرأة وزنها 100 رطل ولديها حوالي  3،5 لتر من الدم في جسدها في هذه الحالة تفقد 100 مل ولن يتسبب لها في أي مشاكل صحية . علاوة علي ذلك فإن نصف سائل الحيض هو الدم والباقي هو مخاط عنق الرحم وأنسجة بطانة الرحم، الإفرازات المهبلية وبالتالي يتم إستبدال الدم الذي تفقده بسرعة .
يمكن للمرأة أن يكون لها دورة شهرية أثقل وتفقد الكثير من الدم. قد يحتوي هذا الدم علي جلطات. وفي هذه الحالة يحدث فقر الدم إذا فقدت الكثير من الدم قد يحتوي هذا الدم علي الجلطات . أيضاً تصبح أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم وتحتاجي إلي إضافة الحديد في نظامك الغذائي للمساعدة في تشكيل خلايا دم جديدة تحل محل المفقودة. وفي حالة تكرار  الدورة الشهرية الثقيلة تحتاجي إلي إستشارة الطبيب .
ما هي كمية الدم  التي أفقدها علي مدار حياتي ؟
تقدر كمية الدم التي يتم فقدانها علي مدار حياتك هي 16 لتر وهي ثلاث أضعاف الدم الموجود في الجسم. يمكن تقديرها ب31 زجاجة صلصة ذات الحجم العادي .

 ما هي غزارة الطمث ؟
ما يقرب من 1 بين كل 3 نساء يعانوا من غزارة الطمث في الدورة الشهرية ولكن  يمكن تحديد هذه الحالات  لأنه من الصعب تحديد إذا كانت الدورة الشهرية ثقيلة أم لا مقارنة مع النساء الأخريات . يعتقد بعض النساء أن لديهم فقرات طمث ثقيلة وعادية  والبعض الأخر يعتقد بأن لديهم دورات عادية. حوالي 90 % من إجمالي الدم المفقود يحدث خلال  الأيام الثلاثة الأولي ومع الدورات الشهرية المنتظمة ومن أعراض غزارة الطمث،  وجود فيضانات من الدم من خلال الملابس أو الفراش . تحتاج إلي تغير الفوط الصحية، مرور جلطات الدم السريعة .
 في حالة كثافة الدورة الشهرية  :
جسم كل إمرأة يختلف عن المرأة الأخري حتي أن الحيض يختلف من مرأة إلي أخري علي حسب حجم جسمها . في حين ان بعض النساء يمتلكوا فترات  خفيفة والبعض الأخر  بشكل طبيعي أثقل. هناك أوقات تصبح الدورة الشهرية ثقيلة وشديدة جداً تشير إلي المشكلة الأساسية لمعرفة ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي ؟
 الأطعمة الغنية بالحديد :
الحديد من العناصر المغذية التي يحتاجها الجسم  . بسبب ان الدورة الشهرية الثقيلة ينتج عنها فقدان  الحديد . وينتج عنها في النهاية الإصابة بفقر الدم  . يمكنك إدراج الأطعمة الغنية بالحديد مثل  السبانخ والجزر والفاصوليا والمأكولات البحرية، المشمش المجفف، القرنبيط وغيرها من العناصر ولا ينصح بتناول مكملات الحديد بدون الحصول علي مشورة الطبيب .
 المغنسيوم :
تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل الأفوكادو  والفواكه المجففة  والموز والزبادي واليقطين وغيرها من العناصر  لتحقيق التوازن الهرموني .
التمر الهندي :
التمر الهندي غني بالمواد المضادة للأكسدة وتقليل مستوي  الكوليسترول في الدم وهي من العلاجات الطبيعية لوقف النزيف الحاد. يمكنك عمل عجينة من التمر الهندي عن طريق إزالة البذور وخلطها في الخلاط بعد إضافة العسل والماء .
القرفة :
أخذ 2-4 من عيدان القرفة للحصول علي مسحوق ناعم وأخذ معلقة وإضافتها إلي كوب واحد من وغلي الخليط لبضع دقائق.  في تناول هذا الخليط مرتين في اليوم لوقف الدورة الشهرية الثقيلة .
 بذور الكزبرة :
تساعدك بذور الكزبرة   في تحقيق توزان الهرمونات والعلاجات اللازمة للدورة الشهرية الثقيلة . إضافة  معلقتين من بذور الكزبرة في الماء . تدفئتها حتي تصل إلي نصفها بعد أن تبرد يمكنك تصفية الخليط وتناوله مرتين أو ثلاث مرات علي مدار اليوم .
الزنجبيل :
غلي الزنجبيل المبشور في كوب ماء  لبضع دقائق . يمكنك إضافة العسل أو السكر للتحلية. تصفية الخليط وتناوله مرتين أو ثلاث مرات يومياً  بعد وجبات الطعام .
 بذور الخردل :
تناول معلقة واحدة من مسحوق بذور الخردل مع الماء أو الحليب كل يوم وأثناء الدورة الشهرية. لكي يصبح أحد العلاجات المنزلية للسيطرة  علي النزيف الحاد .
 التوت الأحمر :
تحتوي أوراق التوت  الأحمر علي العفص والتي تساعد في تقليل ألام البطن والإسترخاء في عضلة الرحم . أخذ حفنة من أوراق التوت، وتجفيفها تماماً والحصول علي مسحوق ناعم . مع إضافة  معلقة صغيرة  من المسحوق إلي الماء الساخن والسماح للخليط لمدة 15 – 20 دقيقة ثم تصفيته وتناوله .
 بذور الحلبة :
خذ 3 – 4  ملاعق كبيرة من بذور الحلبة وإضافتها إلي 4 أكواب ماء مغلي . غليها لعدة دقائق والتقليب جيداً مع تصفية الخليط . وتناول ذلك 3- 4 مرات في اليوم .
 بذور السمسم :
الحصول علي مسحوق ناعم 250 – 300  جرام  من خلال طحنهم في الخلاط . تخزين الخليط في وعاء جاف . أخذ معلقة كبيرة من هذا المسحوق  وخلطه بالماء الساخن .  يمكنك تناول هذا الخليط خلال أيام الدورة الشهرية .
في حالة الدورة الشهرية الخفيفة :
 الزنجبيل :
الزنجبيل واحد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك عندما تكون كمية الدورة الشهرية خفيفة.  يمكنك إضافة الزنجبيل إلي طعامك وقبل وخلال الدورة الشهرية أو يمكنك شرب شاي الزنجبيل مرة واحدة في اليوم .. هذا المشروب يمكنك من تدفق أكثر للدورة الشهرية   .يفضل تناول شاي الزنجبيل طوال الشهر وكذلك المساعدة في وظائف الجسم .
البابايا :
إذا كنت تعتقد بأن سبب عدم وجود دورة شهرية وجود مشكلة صحية  مثل الضغط يمكن أن يكون البابايا الغير ناضج .تناول البابايا كل يوم أثناء الدورة الشهرية حتي يصبح تدفق الدم أكثر إتساقاً وبذلك يمكنك الإعتماد علي البابايا كعلاج طبيعي لإضطراب الدورة الشهرية .
 البقدونس :
يمكنك إضافة البقدونس إلي النظام الغذائي لكي يساعدك في تنظيم الدورة الشهرية وإضافة  المزيد من الجهد لتدفق الدم وتقليل تقلصات الطمث . يمكنك إضافة البقدونس إلي الجزر والخيار والخيار والعصير  لتناوله في علي مدار اليوم
حبوب السمسم :
أخذ بذور السممسم وإستخدامها كعلاج منزلي وفوري لضعف تدفق الدورة الشهرية . سحق بذور السمسم ومزجها في كوب ماء دافئ  . وشرب هذا المشروب علي الأقل مرة واحدة في اليوم طوال الدورة الشهرية .
 الأسماك :
الإنتظام علي تناول الأسماك مثل سمك السلمون والسردين الغني بأحماض أوميغا3 الدهنية وهو نوع من الأحماض الدهنية التي تساعد في تدفق الدم . تلعب أحماض أوميغا3 الدهنية تلعب دور هام جداً عندما يتعلق الأمر بإنتاج الهرمونات . تأكد من الحصول علي ما يكفي من الأسماك طوال الدورة الشهرية لكي تكون أكثر إنتظاماً .
توازن النظام الغذائي :
إذا كان النظام الغذائي الخاص بك غير متوازن بما يكفي، يؤثر علي الهرمونات وينتج عنه عدم توازن الدورة الشهرية. تأكد من الحصول علي ما يكفي من الفيتامنيات والمعادن يومياً للإستمتاع بنظام غذائي صحي وتجنب الأطعمة الغير صحية لتنظيم الهرمونات  .
زيادة الوزن :
أحد الأسباب وراء ضعف الدورة الشهرية لأنك تحتاج إلي زيادة الوزن. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ولكن من المستحسن أن يتم بطريقة صحيحة . بدلاً من محاولة زيادة كمية الطعام تدريجياً يمكنك الحصول علي نظام غذائي متوازن .
تقليل التوتر :
من الأسباب الأخري لضعف الدورة الشهرية هي زيادة التوتر والعصبية . حاول تقليل التوتر والقلق الذي تتعرض له علي مدار اليوم من خلال ممارسة تمارين التأمل أو ممارسة اليوغا أو تناول المشروبات العشبية .
عصير الجزر :
عصير الجزر من العناصر المفيدة أثناء ضعف الدورة الشهرية يمكنك تناول كوب واحد من عصير الجزر يومياً علي الأقل  والإستمرار  لمدة شهر بالكامل فهو طريقة ممتازة للعلاج ضعف الدورة الشهرية .
 عصير الصبار :
تجهيز هلام الصبار مع العسل يمكنك من تنظيم الهرمونات والدورة الشهرية . خصوصاً عند الحفاظ علي تناول أثناء الدورة الشهرية .
حليب الكركم :
الكركم من الأعشاب المفيدة في تنظيم الحيض وتحقيق توازن الهرمونات ويعمل علي تنشيط تدفق الطمث بالإضافة إلي ان له خصائص مضادة للتشنج والإلتهابات . تناول ربع معلقة صغيرة من الكركم مع الحليب والعسل  يومياً ولمدة عدة أسابيع أو حتي تري تحسن في حالتك .
9:21 م

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تنتج من فرط نشاط الغدد الدهنية,و وظيفة الغدد الدهنية تكمن فى تليين البشرة ولكن قد تفرط فى افرازاتها مما يؤدى لتشحم الدهون على البشرة. و الجدير بالذكر أن الغدد حجمها أكبر لدى الرجال لذا فإفرازاتها أكثر. و البشرة الدهنية غير مرتبطة بالتقدم فى العمر فقد نلحظ ظهورها فى الكثير من المراهقين و خلال مرحلة الشباب.
نظام العناية بالبشرة:

1‏/7‏/2017

12:44 ص

افضل طريقه للتخلص من شعر الابط بون الم

تعد عملية إزالة الشعر تحت الإبط من أكثر الأمور المزعجة والمؤلمة بالنسبة للمرأة، فكثير من النساء جربن عدد لا نهائي من طرق إزالة الشعر التقليدية ولكن النتيجة لابد أن يصحبها قليل من الألم، لذا سأخبركم اليوم بوصفة طبيعية وفعالة للتخلص من شعر الإبط نهائيا في غضون أيام قليلة  بدون ألم:
مقادير وصفة طبيعية للتخلص من الشعر الزائد تحت الإبط:
١ ملعقة كبيرة من السكر
٢ ملعقة كبيرة من عصير الليمون
12:36 ص

النشوة الجنسيه - الاسباب التي تمنع المرأه من النشوة الجنسيه

النشوة الجنسيه - الاسباب التي تمنع المرأه من النشوة الجنسيه 
لا تخلو الحياة الزوجية من المشكلات التي يمكن حلها ببساطة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الحميمة يصبح الأمر مختلفا تماما. لأن وجود مشكلات في العلاقة الجنسية يؤثر بالسلب على الطرفين في حياتهما. هناك بعض السيدات اللاتي أصبحن يشكون من عدم قدرتهن على الوصول إلى النشوة الجنسية. وبالتأكيد السبب وراء ذلك لا يقتصر على دور الرجل، فهناك العديد من الأشياء التي تؤثر بالسلب على وصول المرأة إلى النشوة الجنسية. تعرفي على الأسباب في السطور التالية.
12:32 ص

الجنس والزواج - 25 حقيقة لا تعرفينها عن الزواج

 الجنس والزواج - 25 حقيقة لا تعرفينها عن الزواج
 الجنس والزواج - 25 حقيقة لا تعرفينها عن الزواج
صحيح أن كلمة "جنس" تعتبر من الكلمات التى يتم التعامل معها بحساسية فى البلاد العربية، ولكن هناك العديد من المعلومات والحقائق التى يجب أن تعرفيها للاستمتاع بصحة جنسية أفضل وأكثر سعادة مع زوجك. إليك هنا ٢٥ حقيقة ومقولة مثيرة قد لا تعرفينها عن الجنس.
١- الرجل الأثقل وزنا يستمر فى العلاقة الحميمة لمدة أطول.
 ٢- العلاقة الحميمة تعالج ألام الرأس والصداع النصفي.
٣- هل تعلمين أن الحيوان المنوي يحتوى على بروتينات لها تأثير مضاد للتجاعيد وهى نفس البروتينات الموجودة بالكريمات المرطبة؟
12:23 ص

ظهور قناديل البحر السامه علي شواطئ مصر - قناديل البحر الزرقاء علي شواطئ مصر

ظهور قناديل البحر السامه علي شواطئ مصر - قناديل البحر الزرقاء علي شواطئ مصر
ظهور قناديل البحر السامه علي شواطئ مصر - قناديل البحر الزرقاء علي شواطئ مصر
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عدد من الصور، التقطها مصطافون على شواطئ الأسكندرية للحيوان البحري المسمى بـ "القنديل" ذو اللون الأزرق المصنف ضمن قائمة أخطر القناديل وأكثرها سُميه في العالم.

وأكد ملتقطو هذه الصور أنها المرة الأولى التي يتم فيها رؤية قنديل البحر الأزرق على شواطئ الأسكندرية، فمن المعتاد رؤية ذا اللون الوردي أو الشفاف.

12:18 ص

انفصال كهربا عن شدوي الحضري - اول تعليق لشدوي الحضري عن انفصالها عن كهربا

انفصال كهربا عن شدوي الحضري - اول تعليق لشدوي الحضري عن انفصالها عن كهربا
انفصال كهربا عن شدوي الحضري - اول تعليق لشدوي الحضري عن انفصالها عن كهربا
علقت شدوى نجلة عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر المنتقل حديثا للتعاون السعودى على خبر فسخ خطوبتها أمس على محمود عبدالمنعم "كهربا" نجم منتخب مصر والزمالك المعار لاتحاد جدة السعودى لأول مرة عبر حسابها السخصى على موقع تبادل الصور "انستجرام".
12:13 ص

لرتفاع اسعار السجائر - اسباب ارتفاع اسعار السجائر في مصر

لرتفاع اسعار السجائر - اسباب ارتفاع اسعار السجائر في مصر
لرتفاع اسعار السجائر - اسباب ارتفاع اسعار السجائر في مصر

قال محمد هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان، التابعة للقابضة الكيماوية إحدى شركات قطاع الاعمال العام، إن رغبة وزارة المالية في زيادة سعر السجائر لزيادة الحصيلة الضريبية لاقى ترحيبا لدى أغلب شركات السجائر التي تعاني من ارتفاع أسعار التكلفة نتيجة تحرير سعر الصرف.