فوائد هامة للزيتون

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن فوائد الزيتون واليكم التفاصيل

ذكرت دراسة أن الزيتون الذي يتصدرمعظم موائد الشعوب الشرق أوسطية يخفض كوليسترول الدم ويحمي القلب بسبب احتوائه علي مواد مضادة للاكسدة.

أضافت ان فوائد الزيتون وزيت الزيتون معروفة منذ قرون،مشيرة إلي أن مشتقات هذه المادة الغذائية التي عرفها الانسان منذ قرون طويلة تستخدمالآن في صناعة الاصباغ والكريمات وحتي المشروبات.
إلي ذلك قالت الاختصاصية فيالتغذية بريجيت إيسبيت من مؤسسة التغذية البريطانية لصحيفة الدايلي مايل نعلم منذوقت طويل أن زيت الزيتون مفيد للقلب ، مضيفة أنه مصدر ممتاز ضد الاكسدة التي تحميالقلب . أضافت ان الدراسة التي أجريت علي الزيتون و زيت الزيتون أخيراً أظهرت أنبإمكانه حماية الانسان من مرض السرطان.

وفي عام 2005 أظهرت دراسة أعدتها جامعةكولومبيا في الولايات المتحدة أن تناول حبة دواء مصنوعة من مشتقات زيت الزيتون وبعضالاعشاب الطبية قلصت عدد الخلايا السرطانية في غدة البروستات بحوالي 80%.
كماأظهرت دراسة أخري في عام 2006 أعدتها كل من جامعة ساوث كروس يونيفرستي وكوينزلاندفي استراليا أن المشتقات المأخوذة من أوراق الزيتون يمكن أن تمنع الاصابة في سرطانالثدي عند النساء والبروستات عند الرجال.
إلي ذلك قالت المسؤولة في مركز أبحاثالسرطان في المملكة المتحدة هازيل نن هناك صلة بين المأكولات الشرق أوسطية وانخفاضالاصابة بسرطان ولكن ليس لدينا أدلة كافية علي أن السبب في ذلك هو زيت الزيتون .
ويقول أخصائيون في التغذية إن كمية المواد المضادة للاكسدة في الزيتون تفوقتلك الموجودة في فيتامين ك، وهو أي الزيتون يحمي الجسم من الاجسام الضارة التي قدتقضي علي الخلايا فيه

0 comments:

إرسال تعليق

.