اخر الأخبار

30‏/3‏/2011

7:05 م

بحث عن احمد عرابي - زعيم الثوره العرابيه احمد عرابي - بحث كامل عن الثورة العرابيه

بحث عن احمد عرابي - زعيم الثوره العرابيه احمد عرابي - بحث كامل عن الثورة العرابيه


ولد عرابي في 1 أبريل 1841 في قرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية. تعلم القران الكريم وأرسله والده الذي كان عمدة القرية إلى التعليم الديني حتى عام 1849 ثم التحق بالمدرسة الحربية. ارتقى أحمد عرابي سلم الرتب العسكرية بسرعة حيث أصبح نقيبا في سن العشرين. شارك في حروب الخديوي إسماعيل في الحبشة عام 1862. وترقي في الجيش الي ان وصل الي رتبة اميرالاي (عميد) وكان يعتبر احد المصريين القلائل الذين وصلوا الي هذه الرتبة بسبب انحياز قادة الجيش وناظر الجهادية عثمان رفقي للاتراك والشركسة واضهاد المصريين.
الثورة العرابية 

7:00 م

بحث عن انواع الصخور - بحث كامل عن الصخور وانواعها

بحث عن انواع الصخور - بحث كامل عن الصخور وانواعها


أول أنواع الصخور هي الصخور النارية التي تنشأ من تبرد المواد المنصهرة Magma وتسمى هذه العملية بالتبلور Crystallization
• يعتقد أن الأرض كانت منصهرة عند نشأتها الأولى أو قبل ذلك مباشرة ولهذا فإن الصخور النارية هي أول الصخور المكونة للقشرة الأرضية .
• عندما تظهر الصخور النارية على سطح الأرض فإنها تكون عرضه لعمليات التجوية وتتفتت يوماً بعد يوم إلى فتات تجرفه عوامل التعرية، الجاذبية، المياه الجارية، الكتل الجليدية، الأمواج، وتنقله إلى مواقع الترسيب .
• يتراكم هذا الفتات ( رواسب ) في صوره طبقات أفقيه ثم يتصخر ( عملية التصخر ) أي يصبح صخراً وذلك عن طريق التماسك Compaction تحت ثقل الطبقات التي فوقها أو عن طريق التلاصق Cementation وذلك عند مرور المياه الجوفية عبرها لتملأ الفراغات والفجوات بين الحبيبات بمواد معدنية .


6:53 م

الانهار - بحث عن الانهار - بحث كامل ومنسق عن الانهار

الانهار - بحث عن الانهار - بحث كامل ومنسق عن الانهار

نالت الأنهار اهتماما كبيرا لدى الجغرافيين والفلكيين المسلمين وذلك في مدار اهتمامهم بتضاريس الأرض وتوزيع اليابس والماء، والحقائق الجيمورفولوجية، وكان العلماء المسلمون على معرفة طيبة بمعلومات دقيقة عن أنهار العالم القديم الكبرى، وقد حددوا منابع البعض منها بدقة كبيرة. كذلك ناقشوا جوانب متعددة من هيدرولوجية الأنهار. وقد أدركوا حقيقة هامة تخص هيدرولوجيتها، وهي أن الأمطار والثلوج والينابيع هي المسؤولة عن تغذيتها بالماء. كذلك شرحوا الدورة المائية وبينوا أن أكثر الأنهار يبتدئ من الجبال والتلال ويمر في جريانه نحو البحار والآجام والبحيرات. وأوضحوا أيضا أسباب ازدياد المياه في الأنهار في فصول معينة من السنة.

6:49 م

النفايات الصلبه والخطيره - بحث عن النفايات الصلبه - بحث كامل عن النفايات الخطيره

النفايات الصلبه والخطيره - بحث عن النفايات الصلبه - بحث كامل عن النفايات الخطيره

يقصد بالنفايات الصلبة المنزلية المخلفات الناجمة عن المنازل والمطاعم والفنادق وغيرها وهذه النفايات عبارة عن مواد معروفة مثل الفضلات الخضار والفواكه والورق والبلاستيك، ويضاف الى النفايات الصلبة المنزلية النفايات الصناعية والحرفية والتي يمكن جمعها ومعالجتها مع النفايات الصلبة المنزلية دون ان تشكل خطراً على الصحة والسلامة العامة. هذا ويجب التخلص من النفايات الصلبة المنزلية بسرعة وذلك لوجود مواد عضوية تتعفن وتتصاعد منها الروائح الكريهة وتسبب تكاثر الحشرات والقوارض

28‏/3‏/2011

10:12 م

يوم القيامه - علامات الساعه - بحث عن يوم القيامه

يوم القيامه - علامات الساعه - بحث عن يوم القيامه



يوم القيامة (إسلام)
يوم القيامة أو اليوم الآخر أو يوم الحساب، حسب المعتقد الإسلامي هو نهاية العالم والحياة الدنيا (ويشارك في هذا الإعتقاد اتباع ديانات اخرى مثل اليهود والمسيحيين)، وهو موعد الحساب عند الله أي أن عندها يقوم الله بجزاء المؤمنون الموحدون بالجنة والكفار و المشركون بالنار، ويسمى بيوم القيامة لقيام الأموات فيه من موتهم، أي بعثهم وذلك لحسابهم وجزائهم. ويؤمن المسلمون أيضا أن يوم القيامة له علامات تسبقه حدوثه وتمسى بأشراط يوم الساعة أو علامات يوم القيامة وتقسم إلى علامات صغرى وعلامات وسطى وعلامات كبرى.
من أسماء القيامة في القرآن

9:48 م

شبكة الانترنت - بحث عن اساسيات شبكة الانترنت

شبكة الانترنت - بحث عن اساسيات شبكة الانترنت 


تمكن الإنترنت مستخدميها من الاستفادة من عشرات الخدمات المختلفة و التخاطب مع المستخدمين الآخرين . فهي نافذة على العالم بشعوبه و ثقافته و علومه المختلفة ووسيلة اتصال بين الباحثين و رجال الأعمال و الدوائر و القطاعات المشتركة.
و يوجد في الإنترنت كم هائل من المعلومات المتجددة و المتنوعة و الشاملة لجميع أنواع الحقول و الميادين. إذ بإمكان المستخدم تصفح هذا الكم الهائل و البحث فيه . كذلك فان العديد من الشركات تقدم عشرات الآلاف من البرامج المجانية و التكميلية لمختلف الأجهزة. و بإمكان المستخدم نقل ما يريد من برامج على حسابه الشخصي و استخدامها.

27‏/3‏/2011

11:48 م

بحث عن الساطان محمد الفاتح - السلطان العثماني محمد الفاتج - فاتح القسطنطينيه محمد الفاتح

بحث عن الساطان محمد الفاتح - السلطان العثماني محمد الفاتج - فاتح القسطنطينيه محمد الفاتح


السلطان محمد الثاني (27 رجب 835 هـ/30 مارس 1432 - 886 هـ/1481) 
هو السابع في سلسلة حكام آل عثمان ، أطلق عليه لقب الفاتح وأبي الخيرات - الفاتح : لأن المسلمين يعتقدون أن نشر الإسلام يأتى عن طريق القوة وغزو البلاد والأستيلاء عليها وعلى أراضيها وسبى النساء وإكثار الأولاد الذين يكونون وقوداً لحروب لا تنتهى - - تنفيذ لـ حديث لمحمد صلم : "لتَفْتَحُنّ القسطنطينية، فلنعم الأمير أميرها، ولنعم الجيش ذلك الجيش" [مسند أحمد: 4/335].. 
وفى الوقت الذى يبث المؤرخين المسلمين البروباجاندا الإسلامية من خلال إضفاء البطولة على الحكام المسلمين فى كتبهم التاريخية وإيعاذ كل أفعالهم إلى الإسلام وخاصة السلطان محمد الثانى فأطلقوا عليه أسم الفاتح , نجد من قراءة الكتب التاريخية والقرآن نفسه أن هناك العديد من الغزاة الذين تقدموه وكانوا أقدر منه وتفوقوا عليه وفاقوه فى مساحة الأراضى التى أحتلوها مثل الأسكندر الأقبر المقدونى الذى يعرف بذى القرنين الذى جاء ذكره فى القرآن .

11:41 م

العرب قبل الاسلام - بحث كامل عن العرب قبل الاسلام

العرب قبل الاسلام - بحث كامل عن العرب قبل الاسلام


ولم يقصد بجملة "بلاد العرب" في الآية المذكورة والتي هي ترجمة "مسا ه -عراب" " Massa ha-Arab"، المعنى المفهوم من "بلاد العرب" في الزمن الحاضر أو في صدر الإسلام، وإنما المراد بها للبادية، التي بين بلاد الشام والعراق وهي موطن الأعراب.

وبهذا المعنى أيضاً وردت في "أرميا"، ففي الاية "وكل ملوك العرب" الواردة في الإصحاح الخامس والعشرين، تعني لفظة "العرب" "الأعرابي"، أي "عرب البادية". والمراد من "وكل ملوك العرب" و " كل رؤساء العرب" و "مشايخهم"، رؤساء قبائل ومشايخ، لا ملوك مدن وحكومات. وأما الآية: "في الطرقات جلست لهم كأعرابي في البرية"، فإنها واضحة، وهي من الآيات الواردة في "أرميا". والمراد بها أعرابي من البادية،لا حضري من أهل الحاضرة. فالمفهوم اذن من لفظة "عرب" في اصحاحات "أرميا" إنما هو البداوة والبادية والأعرابية ليس غير.

9:52 م

بحث عن محمد ادريس بن المهدي - محمد ادريس ابن المهدي

بحث عن محمد ادريس بن المهدي - محمد ادريس ابن المهدي


اسمه كاملا محمد إدريس ابن المهدى ابن محمد بن على السنوسى ونعرفه اختصارا باسم الملك إدريس السنوسى ولد فى الجغبوب شرق ليبيا فى الثانى عشر من مارس عام ١٨٩٠ ونشأ فى كنف أبيه الذى كان قائما على أمر الدعوة السنوسية فى ليبيا،
التحق إدريس السنوسى بالكتاب، فأتم حفظ القرآن الكريم بزاوية «الكفرة»، مركز الدعوة السنوسية، ثم رحل إلى برقة سنة ١٩٠٢ وهو العام الذى توفى فيه أبوه السيد المهدى وتولى رئاسة الدعوة السنوسية من بعده السيد أحمد الشريف السنوسى،

26‏/3‏/2011

12:00 ص

علم الاقتصاد - نشأة علم الاقتصاد - بحث عن نشاة علم الاقتصاد

علم الاقتصاد - نشأة علم الاقتصاد - بحث عن نشاة علم الاقتصاد


تنشأ المشكلة الاقتصادية نتيجة تعدد الحاجات الإنسانية وتزايدها بصورة مستمرة في ظل محدودية (ندرة) الموارد الاقتصادية المتاحة و التي تستخدم لاشباع تلك الحاجات.
وتتصف المشكلة الاقتصادية بالعمومية حيث تواجهها كل المجتمعات الإنسانية بصرف النظر عن طبيعة النظام الاقتصادي ودرجة التقدم الاقتصادي، غير أن حدتها تختلف من دولة إلى أخرى. وتقسم الحاجات الإنسانية من حيث ضرورتها إلى مجموعات:

25‏/3‏/2011

11:56 م

الامام النسائي - بحث عن الامام النسائي - بحث كامل ومنسق عن الامام النسائي

الامام النسائي - بحث عن الامام النسائي - بحث كامل ومنسق عن الامام النسائي 

كان من بحور العلم مع الفهم والإتقان والبصر ونقد الرجال وحسن التأليف، رحل في طلب العلم إلى خراسان والحجاز ومصر والعراق والجزيرة والشام والثغور، ثم استوطن مصر ورحل الحُفَّاظ إليه، ولم يبقَ له نظير في هذا الشأن. حدَّث عنه أبو بشر الدولابي، وأبو جعفر الطحاوي، وأبو علي النيسابوري، وغيرهم كثير.

قال الحافظ ابن طاهر: "سألت سعد بن علي الزنجاني عن رجل فوثقه، فقلت: قد ضعَّفه النسائي. فقال: يا بُني، إن لأبي عبد الرحمن شرطًا في الرجال أشد من شرط البخاري ومسلم. قلت: صَدَق؛ فإنه ليَّن جماعة من رجال صحيحي البخاري ومسلم".

11:44 م

بحث عن الامام مسلم - الامام مسلم - بحث كامل عن الامام مسلم

بحث عن الامام مسلم - الامام مسلم - بحث كامل عن الامام مسلم

هو الإمام الحافظ المجوِّد الحُجَّة الصادق، أبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم بن ورد بن كوشاذ القشيري النيسابوري. وقُشَير قبيلة من العرب معروفة، ونيسابور مدينة مشهورة بخراسان من أحسن مدنها، وأجمعها للعلم والخير. وُلِد بنيسابور سنةَ 206هـ/ 821م. 

11:30 م

بحث كامل عن ابن كثير - ابن كثير - بحث عن ابن كثير

بحث كامل عن ابن كثير - ابن كثير - بحث عن ابن كثير

يحدثنا ابن كثير -رحمه الله تعالى- عن رحلته إلى دمشق بصحبة أخيه عبد الوهاب، فيقول: "ثم تحولنا من بعده (بعد وفاة الوالد) في سنة سبع وسبعمائة إلى دمشق، صحبه كمال الدين عبد الوهاب، وقد كان لنا شقيقًا، وبنا رفيقًا شفوقًا، وقد تأخرت وفاته إلى سنة خمسين، فاشتغلت على يديه في العلم، فيسَّر الله تعالى منه ما يسر، وسهَّل منه ما تعسر"[5].

11:21 م

الطبري - بحث عن الطبري - بحث كامل عن الطبري

الطبري - بحث عن الطبري - بحث كامل عن الطبري

هو محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب الطبري رحمه الله تعالى، يُكنى بـأبي جعفر، وعُرف بذلك، واتفق المؤرخون على أنه لم يكن له ولد يسمى بـجعفر، بل إنه لم يتزوج أصلاً، ولكنه تكنَّى التزامًا بآداب الشرع الحنيف، فقد كان النبييُطلِق الكُنَى على أصحابه

البحث فلاشي بالاسفل انتظر حتي يتم التحميل




بحث عن الطبرى

23‏/3‏/2011

7:30 م

بحث عن الانجراف القاري - بحث كامل عن نظرية الانجراف القاري

بحث عن الانجراف القاري - بحث كامل عن نظرية الانجراف القاري


هي نظرية التشوهات الجيولوجية التكوينية -التكتونية العامة- التي تعتبر المفتاح الجوهري في علم الجيولوجيا الحديثة لفهم تركيب وتاريخ وديناميكيات القشرة الأرضية. وتنبني النظرية على الملاحظة التي مؤداها أن القشرة الصلبة للأرض منقسمة إلى حوالي اثني عشر لوحا شبه صلب. وتعتبر منطقة الحدود بين هذه الألواح منطقة نشاط تكتوني حيث تظهر احتمالات حدوث ثورات بركانية وزلزالية. 
نبذة تاريخية 

7:22 م

بحث عن الزهايمر - بحث كامل عن مرض الزهايمر - الزهايمر

بحث عن الزهايمر - بحث كامل عن مرض الزهايمر - الزهايمر


يعتبر مرض خرف الشيخوخة – الزهايمر(الزاهيمر)، والذي قضى على الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان - من أكثر الأمراض شيوعا ، وإثارة للقلق مع تقدم الناس في السن ، خاصة في غياب أي عقار شافٍ للقضاء عليه ، والسيطرة على عملية التدمير التي يسببها للذاكرة. هذا وتقدر جمعية (الزهايمر الأمريكية) ، أن هناك قرابة أربعة ملايين أمريكي مصاب بالمرض، مع احتمال تصاعد العدد، كما تتوقع هذه الجمعية ، أن يصل العدد إلى 14 مليون مصاب في أمريكا في منتصف القرن الحالي، في حال لم يتم إيجاد علاج له، وذلك حسبما نقلت وكالة الأسوشيتد برس.

7:15 م

البلهارسيا - بحث عن البلهارسيا - بحث كامل عن مرض البلهارسيا

البلهارسيا - بحث عن البلهارسيا - بحث كامل عن مرض البلهارسيا


بلهارسيا Schistosomiasis أحد أمراض الكبد. وتحصل حين حصول العدوى بواحد من خمسة أنواع من الطفيليات المتسببة بمرض البلهارسيا
وتدخل طفيليات البلهارسيا إلى جسم الإنسان عبر الجلد عند السباحة في المياه الراكدة الملوثة بتلك الطفيليات. وتخترق تلك الطفيليات الجلد وهي في مرحلة المذّنب، وتنضج في نموها إلى مرحلة اليرقة، ثم تتجه نحو الرئة أو الكبد، لتكمل نموها إلى مرحلة البلوغ. 

وبعد بلوغ الدودة مرحلة النضج الكامل، تتجه إلى المنطقة التي تُفضلها في الجسم. ولأن لدينا خمسة أنواع من البلهارسيا، فإن بعضها يُفضل إما الكبد، أو المثانة، أو المستقيم، أو الأوردة البابية للكبد، أو الطحال، أو الرئة. 



7:09 م

شلل الاطفال - بحث عن مرض شلل الاطفال - بحث كامل عن شلل الاطفال

شلل الاطفال - بحث عن مرض شلل الاطفال - بحث كامل عن شلل الاطفال


شلل الأطفال مرض معدي خطير، تسببه كائنات صغيرة جداً لا ترى سوى بالمجهر الألكتروني تسمى الفيروسات، والفيروس المسبب لشلل الأطفال يسمى polio- virus ، وهناك ثلاثة فيروسات تؤدي الى شلل الأطفال تسمى النمط الأول -الثاني -الثالث، وعند أصابة الطفل بهذا الفيروس، فإنه ينجذب ويصيب الخلايا العصبية الحركية في الجزء الأمامي من النخاع الشوكي، كما أنه يصيب بنسبة أقل المادة السنجابية في الدماغ أو جذع الدماغ، مما يؤدي لظهور الأعراض المرضية.

o يصيب عادة الأطفال أكثر من البالغين
o يصيب عادة الأطفال خاصة من تتراوح أعمارهم بين الستة أشهر والخمس سنوات
o يصيب الذكور والإناث بنفس النسبة

20‏/3‏/2011

4:25 م

بحث عن الجدول الدوري للعناصر الكيميائيه - بحث كامل عن الجدول الدوري

بحث عن الجدول الدوري للعناصر الكيميائيه - بحث كامل عن الجدول الدوري


مجموعة الجدول الدوري هى أى من الأعمدة الرأسية في الجدول الدوري للعناصر . ويوجد 18 مجموعة في الجدول الدوري القياسي .


وليس من المصادفة ان يكون هناك تماثل بين بعض هذه المجموعات والسلاسل الكيميائية : فإن الجدول الدوري تم إنشائه في الأساس لتنظيم السلاسل الكيميائية في شكل منظم .



والتفسيرات الحديثة لكيفية ترتيب الجدول الدوري تنص على أن العناصر في كل مجموعة لها تركيب متماثل في غلاف الإلكترونات الخارجى لذرات تلك العناصر . وحيث ان معظم الخصائص الكيميائية تعتمد على هذا الغلاف ، فإن هذا يعطى عناصر المجموعة الواحدة خواص فيزيائية وكيميائية متماثلة .



4:19 م

بحث عن برايل - بحث كامل عن لويس برايل - بحث عن طريقة برايل

بحث عن برايل - بحث كامل عن لويس برايل - بحث عن طريقة برايل

نه لويس برايل ، فرنسي كف بصره وهو طفل عمره ثلاث سنوات عندما كان يلعب بمثقاب الجلود الخاص بوالده ففقأ إحدى عينيه ثم ما لبث أن فقد عينه الأخرى بعد أيام قليلة نتيجة العدوى. ولد لويس برايل عام 1908 في قرية صغيرة بالقرب من باريس، ولما فقد بصره لم يمنعه ذلك من أن يتعلم مثل أقرانه المبصرين،فالتحق بمدرسة قريبة من منزلة ، وكان لويس يتميز بالذكاء والإبداع الشديد ، لكنه لم يستطع أن يستمر في هذه المدرسة لأنه لم يكن يملك المصروفات الخاصة بهذه المدرسة ، فسافر إلى باريس حيث التحق بمدرسة داخلية للمكفوفين ، وكانت الصدمة أمام لويس عندما عرف أن المدرسة لا يوجد بها كتب خاصة يمكن للمكفوفين قراءتها، باستثناء بعض الكتب الضخمة جدا ذات الحروف الكبيرة ، وهي غالية الثمن ، ولم يكن بالمدرسة غير أربعة عشر كتابا فقط من هذه الكتب الضخمة ، ومكث لويس على قراءة هذه الكتب الأربعة عشر ، يقرأها بصعوبة شديدة، وما إن ينتهي من قراءة جملة منها حتى يكون قد نسي بدايتها . ، مما دفعه إلى التفكير في طريقة أسرع يستطيع المكفوفون الاعتماد عليها في القراءة والكتابة ، فكانت طريقة برايل التي تعتمد على نظام النقاط البارزة ،

4:15 م

بحث عن جاليليو - بحث كامل عن جاليليو - العالم جاليليو

بحث عن جاليليو - بحث كامل عن جاليليو - العالم جاليليو


جاليليو جاليلي عالم فلكي وفيلسوف وفيزيائي، ولد في بيزا في إيطاليا في 15 فبراير 1564 ومات في 8 يونيو 1642 أبوه هو فينسينزو جاليلي وامه هي جوليا دي كوزيمو أماناتي وأنجب من مارينا جامبا ثلاثة أطفال دون زواج هم فيرجينا لقبت بعد ذلك بالأخت ماريا ولدت عام 1600 و ماتت عام 1634 ، فينسنزو ولد عام 1606 و مات عام 1646 ، ليفيا و لقبت بعد ذلك بالأخت أركنجيلا ولدت عام 1601 و ماتت عام 1649. نشر نظرية كوبرنيكوس و الدفاع عنها بقوة على أسس فيزيائية ، فقام أولا بإثبات خطأ نظرية أرسطو حول الحركة، و قام بذلك عن طريق الملاحظة و التجربة.

18‏/3‏/2011

5:42 م

بحث عن الدكتور مجدي يعقوب - الدكتور مجدي يعقوب

بحث عن الدكتور مجدي يعقوب - الدكتور مجدي يعقوب


عجيب أمرك يا مصر!! أنتِ أنجبتِ مجدى يعقوب ومحمد غنيم وكثيراً من أمثالهما وأنتِ أنجبتِ أيضاً على الناحية الأخرى من البلداء والأراذل والتافهين ما تمتلئ بهم دروب الحياة وأجهزة الدولة ودهاليز السلطة ودهاقنة الثراء.
هذا هو الخاطر الذى خطر على ذهنى عندما شاهدت النابغة العظيم مجدى يعقوب، جرّاح القلب العالمى، فى برنامج حوارى أحد أيام الأسبوع الماضى على إحدى القنوات الفضائية، وزاد من وقع البرنامج أن مقدمته مثقفة تعد موضوعها بعناية وإحاطة، ذلك فضلاً عن خفة الظل وجمال الروح والصورة.

5:35 م

محمد البرادعي - بحث عن الدكتور محمد البرادعي - بحث كامل عن البرادعي

محمد البرادعي - بحث عن الدكتور محمد البرادعي - بحث كامل عن البرادعي


 ولد الدكتور محمد البرادعى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالقاهرة فى 17 يونيو عام 1942 وقد أعلن فوزه بجائزة نوبل للسلام مناصفة مع الوكالة يوم الجمعة الموافق 7 اكتوبر عام 2005 . 
عين البرادعى فى هذا المنصب فى ديسمبر 1997 وأعيد تعيينه لفترة ثانية فى سبتمبر 2001 قبل أن يتم التجديد له أوائل شهر اكتوبر. وكان الدكتور البرادعى من قبل أحد كبار موظفى أمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث شغل فيها منذ عام 1984 عددا من المناصب الرفيعة بما فى ذلك منصب مستشارها القانونى ثم فى عام 1993 منصب مساعد المدير العام لشئون العلاقات الخارجية. 

5:16 م

جبران خليل جبران - بحث كامل عن جبران خليل جبران

جبران خليل جبران - بحث كامل عن جبران خليل جبران


سنواته الأولى أمضاها جبران لا مبالياً، رغم الشجارات بين والديه والسقوط من فوق ذلك المنحدر الذي ترك فيه التواء في الكتف. تتلمذ في العربية والسريانية على يد الأب "جرمانوس". وعلمه الأب "سمعان" القراءة والكتابة في مدرسة بشري الابتدائية. ويروي صديقه الكاتب "ميخائيل نعيمة" أن الصغير جبران كان يستخدم قطعة فحم ليخط بها رسومه الأولى على الجدران. ويحكى أنه طمر يوماً، وكان عمره أربع سنوات، ورقة في التراب وانتظر أن تنبت. 

في العاشرة من عمره وقع جبران عن إحدى صخور وادي قاديشا وأصيب بكسر في كتفه اليسرى ، عانى منه طوال حياته. 


4:36 م

بحث عن مندليف - بحث عن مخترع الجدول الدوري الحديث - بحث كامل عن العالم مندليف

بحث عن مندليف - بحث عن مخترع الجدول الدوري الحديث - بحث كامل عن العالم مندليف

ولد مندليف في توبولسك, سيبيريا, وكان أصغر إخوته البالغ عددهم 14, للأب إيفان بافلوفيتش مندليف " Ivan Pavlovich Mendeleyev" والأم ماريا ديمتريفنا كندليفا (ني كورنيليفيا) " Maria Dmitrievna Mendeleeva (nee Kornilieva)". 

4:21 م

بحث عن الخليل بن احمد الفراهيدي - بحث كامل عن الخليل بن احمد الفراهيدي

بحث عن الخليل بن احمد الفراهيدي - بحث كامل عن الخليل بن احمد الفراهيدي

هو أول من ابتكر التأليف المعجمي، وهو مخترع علم النحو الذي لقّنه لتلميذه سيبويه، وهو مخترع علم الموسيقى المعرفية التي جمع فيها أصناف النظم وهو الذي وضع تشكيل الحروف العربية، وقد كانت من قبله لا تشكيل واضح لها، فسهّل بذلك تلاوة القرآن فنال أجرا عظيما، حتى قيل إن عصره لم يعرف أذكى منه، وأعلم وأعف وأزهد: إنه الخليل بن أحمد الفراهيدي.
وهو أبو عبد الرحمان الخليل بن أحمد، الأزدي، البصري، الفراهيدي والأزد قحطانيون، ويروى أن أزد السراة أفصح العرب. ويقول أصحاب التراجم أن أباه أحمد أول من سمي بأحمد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

16‏/3‏/2011

3:08 م

السياحه - بحث عن السياحه في مصر - بحث كامل عن السياحه ومقوماتها

السياحه - بحث عن السياحه في مصر - بحث كامل عن السياحه ومقوماتها

السياحة في مصر تتمتع مصر بمناطق صحراوية وجبلية عديدة توفر المتعة والمغامرات للسياح هواة رحلات السفاري وهذا النوع من السياحة يتم توفيره للسياح في جبل سانت كاترين، جبل موسي ، والواحات الداخلة والخارجة ، والعين السخنة ، حيث يهتم السياح بمراقبة الحيوانات في الصحراء ، والطيور المهاجرة من مكان إلي آخر ، كما يتوفر في هذا النوع في الجبال المحيطة بمنطقة شرم الشيخ حيث توفر شركات السياحة الخيام والمعدات اللازمة للحياة البدوية حتي يمكن للسياح معايشة هذه الحياة التي تجمع بين البساطة وقوة الطبيعة الجبلية الصحراوية ، ومدينة سفاجا التي تتميز بسلاسل الجبال والصحراء . تولي وزارة السياحة المصرية أهمية خاصة بالوعي السياحي عند المصريين لما له من أهمية في صناعة السياحة، وقدرة على تهيئة المناخ لإيجاد مجتمع حاضن للسياحة وواع بقيمتها، وذلك بهدف تحقيق أكبر عائد ممكن من السياحة، وتأهيل المجتمع للعمل على جذب السائح وإطالة مدة إقامته في مصر، 

2:59 م

خصائص الصوت - بحث عن خصائص الصوت - بحث كامل عن الصوت وخصائصه

خصائص الصوت - بحث عن خصائص الصوت - بحث كامل عن الصوت وخصائصه


يعتبر الصوت أحد الظواهر الهامة التي يستعملها الإنسان والحيوانللتخطيط والتفاهم عن طريق حاسة السمع (الاذن) الي يتم بواستطها تحويلالصوت من موجات صوتية إلى أشارات كهربائية عن طريق الاذن والمخ والتيتتحول إلى معلومات مفهومة وتشمل هذه الظواهر جميع الاصوات على اختلافمصادرها ووسائلها.مثلا سماع الاصوات من الآلات الموسيقية وتعدد وسائل الاتصالات المسموعةالتي تعتمد على تحويل الطاقة من صورة إلى أخرى وتطور الأجهزة الصوتية التيتأخد أشكالا متعددة في تطبيقاتها الحديثة في مجالات الطب والصناعةوالزراعة وغيرها تجعل العلماء والمهتمين بهذا المجال يكثفون الجهد لفهمالظواهر الموجية من حيث مصادرها وكيفية حدوثها وطرق انتشارها والعواملالتي تتحكم فيها ومدى الاستفادة منها.
إذا لاحظنا بعناية الطرق التي يحدث بها الصوت نجد أنه لابد من بدل شغلفي كل حالة.الموسيقى يبذل شغلا لتحريك أوتار الآلة الموسيقية كما أن الصوتالناتج عندما تصفق يديك لتشجيع فريقا رياضيا مثلا يأتي من بذل شغل وهذاالشغل المبذول بواسطة اليدين يسبب اضطرابا قي الهواء المحيط منحولا إلىطاقة صوتية تتشكل على شكل موجات منتظمة عليه فإن الصوت صورة من صور الطاقةإذا استقبلتها الأذن يحدث الاحساس بالسمع.

2:51 م

التسرب المدرسي - بحث عن التسرب المدرسي - بحث كامل عن التسرب المدرسي

التسرب المدرسي - بحث عن التسرب المدرسي - بحث كامل عن التسرب المدرسي

تعد ظاهرة التسرب المدرسي من أصعب المشاكل التي تعاني منها دول العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية تؤثر في تقدم المجتمع الواحد وتطوره وتقف حجر صلب أمامه ،ولا سيما أنها تساهم بشكل كبير وأساسي في تفشي الأمية وعدم اندماج الأفراد في التنمية ، بحيث يصبح المجتمع الواحد خليط من فئتين فئة المتعلمين وفئة الأميين مما يؤدي إلي تأخر المجتمع عن المجتمعات الأخرى وذلك نتيجة لصعوبة التوافق بين الفئتين في الأفكار والآراء فكلا يعمل حسب شاكلته .

2:39 م

بحث عن القمح - بحث كامل عن الذهب الاسفر القمح - بحث تعليمي عن القمح

بحث عن القمح - بحث كامل عن الذهب الاسفر القمح - بحث تعليمي عن القمح


إستعرضت هذه الدراسة واقع زراعة القمح في العالم، في القارات الست وفي أهم الدول المنتجة. في هذه الدراسة، تم استخدام ثلاث معايير بحسب البيانات المتوفرة هي: المساحة المحصودة بالهكتار، إنتاج الهكتار الواحد والإنتاجية الكلية بالطن المتري. وركزت الدراسة أيضاً على بيانات الخمس سنوات الأخيرة 1998-2002م لإعطاء صورة عن واقع زراعة القمح.

لقد أظهرت البيانات المتوفرة تناقص المساحات المزروعة من القمح وإنتاجية الهكتار الواحد في الخمس سنوات الأخيرة، مما أثر على إنتاجية القمح عالمياً. ومثل هذا الأمر، يجعل الدول التي تعتمد على استيراد القمح من الدول المنتجة له تفكر كثيراً في مواجهة هذه المشكلة العالمية. وقد يختلف التأثير باختلاف ظروف الدولة المعنية.

2:30 م

بحث عن هارون الرشيد - بحث كامل عن امير المؤمنين هارون الرشيد - هارون الرشيد

بحث عن هارون الرشيد - بحث كامل عن امير المؤمنين هارون الرشيد - هارون الرشيد

هارون الرشيدهو الخليفة العباسي الخامس، ومن أشهر الخلفاء العباسيين. حكم بين786 و809 م. وهوهارون بنمحمد بنعبد اللهبن محمد بن علي بنعبد الله بنالعباس بنعبد المطلب بنهاشم بنعبد مناف. ولد (حوالي763م - 24 مارس 809م). والدتهالخيزران بنت عطاء‎. وهو أكثر الخلفاء العباسيين جدلاً خلال فترة حكمة، حيث قيل أنه من أكثر خلفاءالدولة العباسية جهادا وغزوا واهتماما بالعلم والعلماء، وعرف عنه أنه الخليفة الذي يحج عاما ويغزو عاما.

14‏/3‏/2011

5:15 م

بحث عن العنف الاسري - بحث كامل عن العنف الاسري واثاره

 بحث عن العنف الاسري - بحث كامل عن العنف الاسري واثاره

إن الحياة الزوجية مسرح يمثل عليه الأزواج ما تعرضوا له في طفولتهم ، فمن شب على عداء لا شعوري لوالديه ، كان أدنى أن يصب عداءه على شريكه في الزواج من شاهد أمه تهين والده وتذله شب وفي نفسه شيء ضد المرأة ، والطفلة إذا شاهدت والدها يهين أمها ويضربها ، غرست تلك المناظر وتعمقت في نفسها وكرهت الرجل ، فإذا كبر الطفل والطفلة وكون كل منهما أسرة ، كانت تلك المناظر التي تعيش في لا شعورهما ( العقل الباطن ) حتى إذا ما حدث أي خلاف أو مشكلة وهذا طبيعي أن يحدث داخل الأسرة ظهرت على مسرح الأحداث تلك الشخصيات التي ما زالت تعيش في العقل الباطن ، فالزوجة ترى في زوجها شخصية والدها الذي كان يضرب أمها ، والزوج يرى في زوجته شخصية والدته التي كانت تهين والده ، وقد يكون العكس صحيحا ، ومن هنا يبدأ كل منهما في التهيؤ للدفاع عن نفسه ، وما زالت تلك المناظر من الماضي البعيد ماثلة أمام عينيهما ،

12‏/3‏/2011

5:13 م

سيرة النبي محمد - بحث عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم - بحث كامل عن الرسول محمد

سيرة النبي محمد - بحث عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم - بحث كامل عن الرسول محمد


هو: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب و اسمه شيبة الحمد بن هاشم و اسمه عمرو بن عبد مناف و اسمه المغيرة بن قصي و اسمه زيد بن كلاب و اسمه حكيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر و اسمه قيس بن كنانة بن خزيمة بن مدركة و اسمه عامر بن الياس بن مضر و اسمه عمرو بن نزار بن معد بن عدنان. و نسبه إلى عدنان متفق عليه و بعد عدنان فيه اختلاف كثير , و الثابت أن عدنان من ولد إسماعيل -و كنيته- أبو القاسم.

5:01 م

المكوك الفضائي - بحث عن المركبه الفضائيه الاولي

المكوك الفضائي - بحث عن المركبه الفضائيه الاولي

أطلق الاتحاد السوفييتي السابق التابع الصنعي الأول سبوتنيك-1 والذي عمل لمدة 23 يوم، وتلاه سبوتنيك-2 الذي عمل لمدة أسبوع واحد فقط، استخدم كل من هذين القمرين طاقة البطاريات، أما سبوتنيك-3 فقد استعمل الخلايا الشمسية وتبعاً لذلك عمل لمدة عامين، بادر الاتحاد السوفييتي مرة أخرى في شباط من العام 1961 لإطلاق مسابر خاصة نحو مدارات أبعد من حدود الكرة الأرضية مبتدئاً بإرسال مركبة تزن 644 كغ نحو كوكب الزهرة وترافق ذلك الإطلاق بوضع قمر جديد من سلسلة سبوتنيك حول الكرة الأرضية، كانت المحاولة مبكرة وجريئة إلا أن الاتصال برسول الزهرة انقطع بعد أسبوعين من الإطلاق، تكررت المحاولة مرة أخرى في 25 آب من العام 1962 وبشكل مماثل للمحاولة الأولى إذ أطلق سبوتنيك-27 ليتخذ مداراً حول الأرض بينما انطلق مرافق له نحو كوكب الزهرة، لم يكن الفاصل الزمني طويلاً لخوض غمار تجربة أخرى إذ أطلق مسبران جديدان جهة كوكب الزهرة في الأول والثاني عشر من أيلول من العام 1962 لم تقتصر المحاولات الأولى على كوكب الزهرة، إذ أطلق الاتحاد السوفييتي في الأول والرابع من تشرين الثاني 1962 مركبتين باتجاه كوكب المريخ. استطاعت المركبة الفضائية لونا-2 أن تصطدم بسطح القمر وتتحطم عليه وكانت قد أطلقت في الثاني عشر من أيلول من العام 1959، كانت المركبة لونا-2 أول مركبة من نوعها تصل القمر، أي تصيب هدفها بدقة وفق لغة علم القذائف ومساراتها، أطلقت المركبة لونا-3 في الرابع من تشرين الأول من العام 1959 واستطاعت أن تلف حول القمر وأن تصور جانبه غير المرئي من الأرض، نشير في هذا السياق إلى أن بقاء الجانب المذكور من القمر غير مرئي من سطح الأرض إنما يعزى إلى حقيقة الدورة التزامنية للقمر حول الأرض، أي حقيقة أن يومه يساوي شهره فلا يرى الراصد الأرض إلا جانباً واحداً من القمر عندما تضيء الشمس الجانب الآخر يكون القمر في طور المحاق ولا يستطيع الراصد الأرضي أن يتبينه، أطلقت المركبة لونا-9 نحو القمر يوم الحادي والثلاثين من كانون الثاني 1966 استطاعت المركبة المذكورة أن تحقق هبوطاً هادئاً على سطح القمر يوم الثاني من شباط من نفس العام،

4:51 م

بحث عن البراكين - بحث كامل عن البراكين واهميتها - بحث عن البركان

بحث عن البراكين - بحث كامل عن البراكين واهميتها - بحث عن البركان


البركان هو تضاريس برية أو بحرية تخرج أو تنبعث منه المواد المصهورة الحارة مع الأبخرة والغازات المصاحبة لها على عمق من القشرة الأرضية ويحدث ذلك خلال فوهات أو شقوق. وتتراكم المواد المنصهرة أو تنساب حسب نوعها لتشكل أشكالا أرضية مختلفة منها التلال المخروطية أو الجبال البركانية العالية.
الأجزاء الرئيسية للبركان وهي أربعة أجزاء :

4:40 م

بحث عن المياه الجوفيه - بحث كامل عن المياه الجوفيه - بحث عن الابار

بحث عن المياه الجوفيه - بحث كامل عن المياه الجوفيه - بحث عن الابار

تتكون معظم المياه الجوفية الضحلة بشكل مباشر من رشح كميات صغيرة من مياه الأمطار والثلوج الذائبة إلى الطبقة التي تلي السطح. أما المياه الجوفية البعيدة الغور فقد تمسكها مسام التربة فتظل راكدة لآلاف بل لملايين السنين. وبعض هذا النوع من المياه يحتوي على كميات كبيرة من الأملاح المذابة وقد تكون مياه بحر مالحة أمسكتها الصخور المحيطة بها أثناء تكونها منذ قديم الزمان. غير أن الماء المالح البعيد الغور في أغلب البيئات الجيولوجية ينتقل ببطيء ولا يمثل ذلك الماء المحصور عند تكون الصخور. أما في المناطق البركانية فقد تنتج كميات قليلة من المياه الجوفية من كتل الصخور النارية المنصهرة في الجزء الأعمق من الطبقة التي تلي السطح. وحتى في المناطق التي توجد بها عيون ساخنة، تكون كميات المياه التي مصدرها الصخور المنصهرة بوجه عام أقل من نسبة 1% من مجموع الماء الساخن المتدفق على السطح.
4:33 م

النظام البيئي ومكوناته - بحث عن النظام البيئي ومكوناته

النظام البيئي ومكوناته - بحث عن النظام البيئي ومكوناته


مكونات النظام البيئي
تقسم مكونات النظام البيئي الى مجموعتين:
أ. مكونات غير حية (العوامل الطبيعية):
وهي مجموعة من العوامل غير الحية التي تؤثر في حياة الكائنات الحية, وتحدد نوعيتها وأماكن وجودها, كما تحدد نوعية العلاقات بين الكائنات الحية.
ويمكن تقسيم العوامل الطبيعية الى ثلاثة انواع:
1. العوامل الجوية: ومنها الضوء والحرارة والرطوبة والرياح والضغط والغازات.
2. عوامل التربة: وتشمل تركيب التربةوموقعها ونسبة الرطوبة, والمواد العضوية وغير العضوية
فيها. وتلعب هذه العوامل دورا في تحديد نوعية الكائنات الحية التي تعيش فيها أو عليها.
3. العوامل المائية: وتشمل الماء العذب والماء المالح في البيئات المائية, والمحتوى المائي للوسط
اليابس

4:26 م

التعريه - بحث عن التعريه - بحث كامل عن التعربيه وعوامل التعريه

التعريه - بحث عن التعريه - بحث كامل عن التعربيه وعوامل التعريه

يلعب الماء دورا شديد الأهمية في نقل المواد المنحوتة. فعندما تحصل أية منطقة على ماء (على شكل مطر أو جليد أو ثلج ذائب) أكثر مما تستطيع الأرض امتصاصه، يتدفق الماء الزائد إلى أدنى مستوى حاملا المواد المفككة. كما تتعرض المنحدرات المعتدلة للتعرية حيث يزيل ماء الثلج المذاب أو ماء المطر طبقة رقيقة من التربة بدون ترك بقايا واضحة على السطح الذي تعرض للتعرية. وقد يكون هناك توازن بين عمليات التعرية هذه وتكون تربة جديدة.

10‏/3‏/2011

4:10 م

بحث عن اللجان الثوريه - حركة اللجان الثورية - بحث كامل عن اللجان الثوريه

بحث عن اللجان الثوريه - حركة اللجان الثورية - بحث كامل عن اللجان الثوريه


إن أعضاء اللجان الثورية هم أولئك الذين يكتشفون عن طريق الكتاب الأخضر زيف الديمقراطيات المعاصرة وحقيقة مجتمعات الاستغلال ، فيتحولون إلى ثائرين للانتصار لقضية الحرية وإعاذة بناء المجتمع الإنسانى من جديد وتغيير حياة الناس تغييراً جذرياً، حيث السيد يصبح سيداً فقط على نفسه ، والعبد يصبح حراً وسيداً، والأجير يصبح شريكاً فى الإنتاج ويتحرر من الأجرة ومن رب العمل ، والبيت يصبح لساكنه ، والأرض تصبح ملكاً للجميع , فيختصرون الزمن من أجل منع التقدم ، ورد الاعتبار لمن اغتصبت حقوقه ، وجرحت كرامته , وأهينت كبرياؤه . أى أعضاء اللجان الثورية هم أولئك الذين لهم القدرة على إحداث التحول من الأسوأ إلى الأفضل ، ومن العبودية إلى الحرية ، ومن التجزثة إلى الوحدة ، ومن الانحطاط إلى النهضة والقوة والمنعة ، وهم الذين لهم القدرة على إعلان الثورة ــ إعلان الحرية .

3:59 م

بحث عن صيانة الطرق الاسفلتيه - بحث كامل عن صيانة الطرق الاسفلتيه

بحث عن صيانة الطرق الاسفلتيه - بحث كامل عن صيانة الطرق الاسفلتيه


الهدف من هذا المشروع هو إعداد تقرير يصف عيوب الرصفات الأكثر انتشاراً الموجودة في شبكة الطرق التابعة لمختلف الأمانات والبلديات في المملكة، إيجاد الأسباب المحتملة لهذه العيوب واقتراح الطرق العملية الفعّالة والمناسبة لمعالجتها. إضافة لذلك من أهداف المشروع إعداد دليل عيوب الرصفات لشبكة طرق الأمانات والبلديات.
يُعتبر هذا الدليل جزءً من هذه الدراسة أُعّد لمهندس الصيانة والفنيين ولمساحي الأمانات والبلديات لتعرف على عيوب الرصف بالفحص البصري، لتمكين هؤلاء من التشخيص السليم لأسباب العيوب وأخيراً لاقتراح المعالجة الفعّالة لهذه العيوب.

3:53 م

بحث عن الدوله العثمانيه - بحث كامل عن العثمانيين - بحث كامل عن الدوله العثمانيه

بحث عن الدوله العثمانيه - بحث كامل عن العثمانيين - بحث كامل عن الدوله العثمانيه

نحدر العثمانيون من قبائل (أوغوز) التركمانية،تحولوا عن مواطنهم شمال بحر قزوين والبحر الأسود إلى ناحية الجنوب والغرب. أقامو منذ 1237م إمارة حربية في بتيينيا (شمال الأناضول، ومقابل جزر القرم). تمكنوا بعدها من إزاحة السلاجقة عن منطقة الأناضول. في عهد السلطان عثمان الأول (عثمان بن ارطغل) (1280-1300 م)، والذي حملت الأسرة اسمه، ثم خلفاءه من بعده، توسعت المملكة على حساب مملكة بيزنطة (احتلال بورصة: 1376 م، إدرين: 1361 م). سنة 1354 م وضع العثمانيون أقدامهم لأول مرة على أرض البلقان. كانت مدينة غاليبولي (في تركية) قاعدتهم الأولى. شكل العثمانيون وحدات خاصة عرفت باسم الإنكشارية (كان أكثر أعضاءها من منطقة البلقان). تمكنوا بفضل هذه القوات الجديدة من التوسع سريعا في البلقان والأناضول معا (معركة نيكبوليس: 1389 م). إلا أنهم منوا بهزيمة أمام قوات تيمورلنك في أنقرة سنة 1402 م. تلت هذه الهزيمة فترة اضطرابات وقلاقل سياسية. استعادت الدولة توازنها وتواصلت سياسة التوسع في عهد مراد الثاني (1421-1451 م) ثم محمد الفاتح (1451-1481 م) والذي استطاع أن يدخل القسطنطينية سنة 1453 م وينهي بذالك قرونا من التواجد البيزنطي في المنطقة.

3:43 م

بحث عن الذاكره - الذاكره واهميتها - بحث كامل عن الذاكره وتركيبها وكيفية عملها

بحث عن الذاكره - الذاكره واهميتها - بحث كامل عن الذاكره وتركيبها وكيفية عملها

أنواع الذاكرة المستخدمة في الكمبيوتر؟
1- ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory (RAM)
2- الذاكرة المخصصة للقراءة فقط Read-Only Memory (ROM)
3- الذاكرة الظاهرية Virtual Memory
4- الذاكرة الوميضية Flash Memory
Random Access Memory RAM
تسمى هذه الذاكرة بذاكرة الوصول العشوائي لأنك تستطيع الوصول الى أي خلية ذاكرة مباشرة إن كنت تعرف الصف و العامود المتقاطعان عند هذه الخلية بغض النظر هل هذه الخلية تقع في أول الصف أو العامود أو آخره ، و يقابل RAM ذاكرة أخرى تسمى ****** access memory (SAM) هذا النوع من الذاكرة يخزن البيانات على شكل سلسلة من خلايا الذاكرة المتتابعة مثل شريط الكاسيت مثلا فأنت لا تستطيع الوصول الى معلومة ما مخزنة في آخر الشريط مثلا إلا بالمرور على البيانات من أول الشريط حتى تصل الى المعلومة المطلوبة ، و هذا النوع بطيئ جدا بالمفارنة مع الذاكرة RAM
مم تتكون RAM و كيف تعمل ؟

9‏/3‏/2011

5:28 م

بحث عن الاستعمار في الوطن العربي - بحث عن الاستعمار الاوروبي للعرب

بحث عن الاستعمار في الوطن العربي - بحث عن الاستعمار الاوروبي للعرب


المعامل الاستعماري:
لا شك أن بحثنا سوف يكون معرضاً لانتقاد محق، إذا نحن تغافلنا عن تأثير المعامل الإستعماري واتصاله بنهضة البلاد العربية والإسلامية إتصالاً وثيقاً، غير أنه يجب أن نتحدث عن هذا المعامل من ناحيته الفنية:
فللفرد بصفته عاملاً أولياً للحضارة قيمتان:
الأولى منهما خام، والأخرى: صناعية؛ أو: الأولى منهما: طبيعية، والأخرى: اجتماعية.
أما القيمة الأولى فهي موجودة في كل فرد من الأفراد، في تكوينه البيولوجي، وتتمثل في استعداده الفطري لإستعمال عبقريته وترابه ووقته.
وإذا نظرنا إلى المسلم الجزائري مثلاً من هذه الزاوية، فإننا نراه مزوداً من ذلك بأطيب زاد، فإن التاريخ يشهد بكفاءته وعبقريته في هذا الشأن إذ أنه سطر من مظاهر هذه العبقرية كثيراً، ما بين عهد القديس أوغستين البوني إلى عهد ابن خلدون.

5:22 م

بحث عن الحملات الصليبيه - الحملات الصليبيه - بحث كامل عن الحملات الصليبيه السبع

بحث عن الحملات الصليبيه - الحملات الصليبيه - بحث كامل عن الحملات الصليبيه السبع


سباب هذه الحروب الصليبيةالحاقدة التي شنها الغربيون على الأمة الإسلامية . 

و يمكن إجمال هذه اٍلأسباب فيما يلي : 



فإن الدولة السلجوقية قامت للدفاع عن المسلمين ضد أعدائهم ، لذلك بدأت أولاً بمحاربة البويهيين الشيعة الذين سيطروا على الخلافة في بغداد ، وبعد أن قضوا عليهم اتجهوا إلى العبيديين الإسماعيليين في مصر والشام ، فطهروا منهم الشام وألجاؤوهم إلى مصر ، وفي نيتهم القضاء على دولتهم كلها ، ثم التفت السلاجقة للبيزنطيين في القسطنطينية فحصنوا آسيا الصغرى [ تركيا ] ، واستولوا على مدينة نيقية التي تطل على الساحل الشرقي لبحر مرمرة وتقابل مدينة القسطنطينية ، وحصنوها وأعدوها لحروب طويلة . 1- قوة دولة السلاجقة : 

5:13 م

الاحافير - بحث عن الاحافير - بحث كامل عن الاحافير

الاحافير - بحث عن الاحافير - بحث كامل عن الاحافير

يطلق هذا اللفظ -في علم الجيولوجيا- على أي دليل مباشر يشير إلى وجود كائن يرجع عمره إلى أكثر من عشرة ألاف عام. وفي هذه الحالة تكون الحفريات هي بقايا التركيب الأصلي للكائن كالعظام وذلك بعد أن ملئت الأجزاء المسامية منها بالمعادن (كربونات الكالسيوم أو السليكا) التي ترسبت بفعل المياه الجوفية . ومن ثم فإن عملية الترسيب هذه تحمي العظام المتبقية من نفاذ الهواء إليها، فتجعلها أقرب ما تكون إلى الحجارة. كما قد تكون الحفريات مادة أصلية مثل الخشب الذي تم استبداله بمادة معدنية. وفي حالات أخرى تكون الحفريات هي بقايا من الكربون حفظت نفس شكل تكوين الكائن الأصلي. كذلك قد تعد من الحفريات القوالب والأشكال الطبيعية التي تتكون عندما تتحلل الأجزاء الصلبة من الكائنات بفعل المياه الجوفية، وحيث إن التجاويف الناتجة هي الأخرى قوالب طبيعية فإنها تمتلئ بالرواسب الصلبة وتتشكل من خلالها أنماط مكررة أو نسخ من الأشكال الأصلية. 

5:07 م

بحث عن الاستعاره - المجاز والاستعاره

بحث عن الاستعاره - المجاز والاستعاره


(المجاز) لغة: التجاوز والتعدّي.
واصطلاحاً: انقل عن معناه الأصلي، واستعمل في معنى مناسب له، كاستعمال (الأسد) في (الرجل لشجاع) .
والمجاز من الوسائل البيانية الذي يكثر في كلام الناس، البليغ منهم وغيرهم، وليس من الكذب في شيء كما توهّم.
المجاز لغويّ وعقليّ
ثمّ إنّ المجاز على قسمين:
1 ـ لغويّ، وهواستعمال اللفظ في غير ما وضع له لعلاقة ـ بمعنى مناسبة بين المعنى الحقيقي والمعنى المجازي ـ يكون الإستعمال لقرينة مانعة من إرادة المعنى الحقيقي، وهي قد تكون لفظيّة، وقد تكون حاليّة، وكلّما أطلق المجاز، انصرف إلى هذا المجاز وهو المجاز اللغوي.
2 ـ عقلي، وهو يجري في الإسناد، بمعنى أن يكون الإسناد إلى غير من هو له، نحو: (شفى الطبيب المريض) فإن الشفاء من الله تعالى، فإسناده إلى الطبيب مجاز، ويتمّ ذلك بوجود علاقة مع قرينة مانعة من جريان الإسناد إلى من هو له.

5:03 م

اسم الاشاره - بحث عن اسم الاشاره - بحث كامل عن اسم الاشاره

اسم الاشاره - بحث عن اسم الاشاره - بحث كامل عن اسم الاشاره


واعد اللغة العربية- اسم الإشارة
ما دل على معيّن بوساطة إشارة حسية أَو معنوية، وهذه أَسماءُ الإِشارة:
للمذكر: ذا، ذان وذَيْن، أُولاءٍ
للمؤنث: ذِهْ وتِهْ وذي وتي، تان وتَيْن، أُولاءِ
للمكان: هنا، ثَمَّ، ثَمَّةَ.

7‏/3‏/2011

6:28 م

بحث عن قواعد اللغه العربيه - بحث كامل عن قواعد اللغه العربيه

بحث عن قواعد اللغه العربيه - بحث كامل عن قواعد اللغه العربيه


حين تعبر العرب عن المدح والذم تعبيراً لا يخلو من التعجب، تصوغ له أفعالاً منقولة عن بابها لأَداء هذا المعنى الجديد، على صيغ خاصة لا تتغير، ولذلك كانت هذه الأفعال كلها أفعالاً جامدة لا مضارع لها ولا أمر. وهي صنفان: 1- أفعال المسموعة وإعرابها 2- الأفعال المقيسة
أ- الصنف الأول: نعم وبئس وساء، وحبذا ولا حبَّذا.

6:23 م

بحث عن مباحث الافعال - مباحث الافعال - بحث كامل عن مباحث الافعال

بحث عن مباحث الافعال - مباحث الافعال - بحث كامل عن مباحث الافعال


لجامد والمتصرف
أنواع الجامد - أنواع المتصرف - اشتقاق المضارع - اشتقاق الأمر
أكثر الأفعال له ثلاث صيغ: الماضي والمضارع والأمر مثل: كتب وقرأ وعلم إلخ. فهذه أفعال متصرفة تامة التصرف نقول منها: كتب يكتُبُ، اكتُبْ.. إلخ، ومنها ما لا يأْتي منه إلا صيغتان: الماضي والمضارع فقط، كأَفعال الاستمرار: ما زال ما يزال، وما برح وما يبرح وأَخواتهما: انفك، فتىءَ، و(كاد) و(أَوشك) من أفعال المقاربة. وليس من هذه الأَفعال صيغة للأَمر، فهي ناقصة التصرف.

6:05 م

بحث عن حروف العطف - حروف العطف - بحث كامل عن حروف العطف

بحث عن حروف العطف - حروف العطف - بحث كامل عن حروف العطف


حروف العطف هي تسعة : 
الواو: تعطف الاسم على ما قبله وهي لتجمع: أتت الأم وابنتها وأختها. 
الفاء: تستعمل للعطف والترتيب الذي هو نوعان: نوع يفيد الترتيب في المعنى (يكون المعطوف لاحقًا ومتصلاً بلا مهلة: خلقك فسواك فعدلك) وآخر يفيد الترتيب مع التعقيب (خرج الطبيب فالمريض). 
ثُّم: هو حرف للعطف والترتيب ولكن مع التراخي في الزمن بين المعطوف والمعطوف عليه: جاء سمير ثم أحمد. 
أو: للتخيـير أو الشك: أكل الطعام الأب أو الابن. 
أم: حرف عطف يفيد طلب التعيين: أجلب هذه أحمد أم إيمان؟ 
لا: حرف عطف يفيد نفي الحكم عن المعطوف: اشتريت الخبز لا اللبنة. 
لكن: تفيد الاستدراك وهي عاطفة على ما قبلها: ما قام أحمدٌ لكن إيمان. 
بل: تفيد إبطال المعنى الذي قبلها: جاء الأستاذ بل المدير. 
حتى: وهو يفيد الغاية: قدم التلاميذ حتى الأستاذ. 

5:58 م

بحث عن المعلقات - بحث كامل عن المعلقات - المعلقات الشعريه

بحث عن المعلقات - بحث كامل عن المعلقات - المعلقات الشعريه


فالمعلّقات لغةً من العِلْق : وهو المال الذي يكرم عليك ، تضنّ به ، تقول : هذا عِلْقُ مضنَّة . وما عليه علقةٌ إذا لم يكن عليه ثياب فيها خير1 ، والعِلْقُ هو النفيس من كلّ شيء ، وفي حديث حذيفة : «فما بال هؤلاء الّذين يسرقون أعلاقنا» أي نفائس أموالنا2 . والعَلَق هو كلّ ما عُلِّق3 .
وأمّا المعنى الاصطلاحي فالمعلّقات : قصائد جاهليّة بلغ عددها السبع أو العشر ـ على قول ـ برزت فيها خصائص الشعر الجاهلي بوضوح ، حتّى عدّت أفضل ما بلغنا عن الجاهليّين من آثار أدبية4 .

5:49 م

بحث عن ظاهرة الهجره غير الشرعيه - الهجره غير الشرعيه

بحث عن ظاهرة الهجره غير الشرعيه - الهجره غير الشرعيه


تمثل الهجرة إحدى أهم القضايا التي تحتل صدارة الاهتمامات الوطنية والدولية في الوقت الحالي، لا سميا في ظل التوجه العالمي نحو العولمة الاقتصادية وتحرير قيود التجارة التي تقضي بفتح الحدود وتخفيف القيود على السلع وحركة رؤوس الأموال وما نتج عن ذلك من آثار اقتصادية على الدول النامية والفقيرة. في هذا السياق عقدت المفوضية الدولية لشئون الهجرة واللجوء موتمرا لها في العاصمة الألمانية برلين يوم الأربعاء الماضي (31 مايو/أيار) وذلك لمناقشة التحديات المرتبطة بظاهرة الهجرة العالمية في القرن الحادي والعشرين وكذلك بحث الفرص الرامية إلى التوصل إلى سياسة عالمية للهجرة تأخذ في الاعتبار حقوق الإنسان وعملية التنمية في البلدان المصدرة للمهاجرين، إضافة إلى الآثار المترتبة على موجات الهجرة إلى الدول الصناعية المستقبلة للمهاجرين. 
هذا وقد أحتل موضوع التنمية السياسية والاقتصادية ومكافحة الفقر في الدول المصدرة للمهاجرين محور التقرير الدولي.

البحث فلاشي بالاسفل انتظر حتي يتم التحميل




بحث عن ظاهرة الهجره الغير شرعيه

5‏/3‏/2011

5:01 م

بحث عن الجهاز الحركي لدي الانسان - الجهاز الحركي

بحث عن الجهاز الحركي لدي الانسان - الجهاز الحركي


يبلغ عدد العضلات المكونه الى جسم الانسان اكثر من 600 عضله الكبيره منها والصغيره وهى عباره عن مجموعه خلايا بروتويلازمية والالياف المرتبطه مع بعضها على شكل مجاميع عضليه بواسطه النسيج العضلى وتتكون من جزء منتفخ يسمى بطن العضله،ومن طرفان يتصل كل طرف بوتر ويكون عمل هزه الاوتار ربط العضلات بالهيكل العظمى ويحاط كل نسيج عضلى بغلاف يسمى (الساركوليما)،



4:35 م

اليونيسيف - بحث عن منظمة اليونيسيف - بحث عن منظمة الامم المتحده للطفوله اليونيسيف

اليونيسيف - بحث عن منظمة اليونيسيف - بحث عن منظمة الامم المتحده للطفوله اليونيسيف

إننا نؤمن بأن تنشئة الأطفال ورعايتهم تمثل حجر الزاوية فى تقدم البشرية. وقد تم إنشاء اليونيسف واضعة هذا الهدف نصب أعينها ـ أن تعمل مع الآخرين للتغلب على العقبات التى يضعها الفقر، والعنف، والمرض، والتمييز فى طريق الطفل. وتؤمن بأننا نستطيع معاً المضى قدما بقضية الإنسانية للأمام. 

4:28 م

وكالة ناسا الفضائيه - بحث عن وكالة ناسا - بحث كامل عن وكالة الفضاء ناسا

وكالة ناسا الفضائيه - بحث عن وكالة ناسا - بحث كامل عن وكالة الفضاء ناسا

عود جذور ( ناسا ) في الحقيقة إلى عام 1915 عندما أنشأ الرئيس وودرو ولسن المجلس الوطني الاستشاري لعلوم الطيران ( NACA) ( ناكا) الذي تم تحويله إلى ( ناسا ) عندما أطلق السوفييت الصاروخ (سبوتنيك), وأحس الأمريكان أن القطب الشيوعي بصدد تحقيق سبق وتقدم استراتيجي بالغ الأهمية. وتم بالتالي إعداد عدد من المشاريع الفضائية: (مركوري) ( Mercury), أول برنامج مخصص لتحقيق الرحلات الفضائية المأهولة بالبشر, وقد شارك فيه 54 رائداً في 6 رحلات تدريبية, ثم (جيمناي) ( Gemini) الذي تضمن رحلات أطول في ظروف منعدمة الجاذبية وسباحة في الفضاء والتقاء مركبتين, ثم مشروع (أبولو) ( Apollo) العظيم برحلاته الإحدى عشر الناجحة, منها ست حطت على سطح القمر سمحت في المجمل لاثني عشر رائداً بالمشي عليه


4:09 م

ثورة 25 يناير 2011 - بحث عن ثورة 25 يناير 2011 - بحث كامل عن الثوره المصريه 20 يناير

ثورة 25 يناير 2011 - بحث عن ثورة 25 يناير 2011 - بحث كامل عن الثوره المصريه 20 يناير

هي انتفاضة شعبية بدأت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 (2011-01-25) الموافق 21 صفر1432 هـ (وكان يوم 25 يناير/كانون الثاني هو اليوم المحدد من قبل عدة جهات وأشخاص أبرزهم الناشط وائل غنيموحركة شباب 6 أبريل وهو يوافق يوم عيد الشرطة في مصر.’


2‏/3‏/2011

8:58 م

التربيه البيئيه - بحث عن التربيه البيئيه - بحث كامل عن التربيه البيئيه

التربيه البيئيه - بحث عن التربيه البيئيه - بحث كامل عن التربيه البيئيه


اتخذت حكومات كثير من دول العالم، تدابير عاجلة لحماية البيئة والحياة الفطرية، ولكن للأسف ما زال الوضع متدهورا، وما زالت البيئة في حاجة إلى تشديد الحماية عليها، وإعادة تأهيلها، وإيقاف الأنشطة البشرية الهدامة، وتحويلها إلى أنشطة صديقة للبيئة وللحياة. والسبب في ذلك أن مسؤولية حماية البيئة والموارد الفطرية، ليست مسؤولية الحكومات وحدها، وإنما هي مسؤولية كل فرد، يعيش على سطحها.. هي مسؤولية شخصية وجماعية، يشترك فيها الأفراد والمؤسسات والجماعات والنوادي ورجال الأعمال والحرفيون والمهنيون ورجال التعليم والاقتصاد وجميع المواطنين والمقيمين. 
الفهم المسبق أساس تحمل المسؤولية