بحث عن اللجان الثوريه - حركة اللجان الثورية - بحث كامل عن اللجان الثوريه

بحث عن اللجان الثوريه - حركة اللجان الثورية - بحث كامل عن اللجان الثوريه


إن أعضاء اللجان الثورية هم أولئك الذين يكتشفون عن طريق الكتاب الأخضر زيف الديمقراطيات المعاصرة وحقيقة مجتمعات الاستغلال ، فيتحولون إلى ثائرين للانتصار لقضية الحرية وإعاذة بناء المجتمع الإنسانى من جديد وتغيير حياة الناس تغييراً جذرياً، حيث السيد يصبح سيداً فقط على نفسه ، والعبد يصبح حراً وسيداً، والأجير يصبح شريكاً فى الإنتاج ويتحرر من الأجرة ومن رب العمل ، والبيت يصبح لساكنه ، والأرض تصبح ملكاً للجميع , فيختصرون الزمن من أجل منع التقدم ، ورد الاعتبار لمن اغتصبت حقوقه ، وجرحت كرامته , وأهينت كبرياؤه . أى أعضاء اللجان الثورية هم أولئك الذين لهم القدرة على إحداث التحول من الأسوأ إلى الأفضل ، ومن العبودية إلى الحرية ، ومن التجزثة إلى الوحدة ، ومن الانحطاط إلى النهضة والقوة والمنعة ، وهم الذين لهم القدرة على إعلان الثورة ــ إعلان الحرية .

بحث عن صيانة الطرق الاسفلتيه - بحث كامل عن صيانة الطرق الاسفلتيه

بحث عن صيانة الطرق الاسفلتيه - بحث كامل عن صيانة الطرق الاسفلتيه


الهدف من هذا المشروع هو إعداد تقرير يصف عيوب الرصفات الأكثر انتشاراً الموجودة في شبكة الطرق التابعة لمختلف الأمانات والبلديات في المملكة، إيجاد الأسباب المحتملة لهذه العيوب واقتراح الطرق العملية الفعّالة والمناسبة لمعالجتها. إضافة لذلك من أهداف المشروع إعداد دليل عيوب الرصفات لشبكة طرق الأمانات والبلديات.
يُعتبر هذا الدليل جزءً من هذه الدراسة أُعّد لمهندس الصيانة والفنيين ولمساحي الأمانات والبلديات لتعرف على عيوب الرصف بالفحص البصري، لتمكين هؤلاء من التشخيص السليم لأسباب العيوب وأخيراً لاقتراح المعالجة الفعّالة لهذه العيوب.

بحث عن الدوله العثمانيه - بحث كامل عن العثمانيين - بحث كامل عن الدوله العثمانيه

بحث عن الدوله العثمانيه - بحث كامل عن العثمانيين - بحث كامل عن الدوله العثمانيه

نحدر العثمانيون من قبائل (أوغوز) التركمانية،تحولوا عن مواطنهم شمال بحر قزوين والبحر الأسود إلى ناحية الجنوب والغرب. أقامو منذ 1237م إمارة حربية في بتيينيا (شمال الأناضول، ومقابل جزر القرم). تمكنوا بعدها من إزاحة السلاجقة عن منطقة الأناضول. في عهد السلطان عثمان الأول (عثمان بن ارطغل) (1280-1300 م)، والذي حملت الأسرة اسمه، ثم خلفاءه من بعده، توسعت المملكة على حساب مملكة بيزنطة (احتلال بورصة: 1376 م، إدرين: 1361 م). سنة 1354 م وضع العثمانيون أقدامهم لأول مرة على أرض البلقان. كانت مدينة غاليبولي (في تركية) قاعدتهم الأولى. شكل العثمانيون وحدات خاصة عرفت باسم الإنكشارية (كان أكثر أعضاءها من منطقة البلقان). تمكنوا بفضل هذه القوات الجديدة من التوسع سريعا في البلقان والأناضول معا (معركة نيكبوليس: 1389 م). إلا أنهم منوا بهزيمة أمام قوات تيمورلنك في أنقرة سنة 1402 م. تلت هذه الهزيمة فترة اضطرابات وقلاقل سياسية. استعادت الدولة توازنها وتواصلت سياسة التوسع في عهد مراد الثاني (1421-1451 م) ثم محمد الفاتح (1451-1481 م) والذي استطاع أن يدخل القسطنطينية سنة 1453 م وينهي بذالك قرونا من التواجد البيزنطي في المنطقة.

بحث عن الذاكره - الذاكره واهميتها - بحث كامل عن الذاكره وتركيبها وكيفية عملها

بحث عن الذاكره - الذاكره واهميتها - بحث كامل عن الذاكره وتركيبها وكيفية عملها

أنواع الذاكرة المستخدمة في الكمبيوتر؟
1- ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory (RAM)
2- الذاكرة المخصصة للقراءة فقط Read-Only Memory (ROM)
3- الذاكرة الظاهرية Virtual Memory
4- الذاكرة الوميضية Flash Memory
Random Access Memory RAM
تسمى هذه الذاكرة بذاكرة الوصول العشوائي لأنك تستطيع الوصول الى أي خلية ذاكرة مباشرة إن كنت تعرف الصف و العامود المتقاطعان عند هذه الخلية بغض النظر هل هذه الخلية تقع في أول الصف أو العامود أو آخره ، و يقابل RAM ذاكرة أخرى تسمى ****** access memory (SAM) هذا النوع من الذاكرة يخزن البيانات على شكل سلسلة من خلايا الذاكرة المتتابعة مثل شريط الكاسيت مثلا فأنت لا تستطيع الوصول الى معلومة ما مخزنة في آخر الشريط مثلا إلا بالمرور على البيانات من أول الشريط حتى تصل الى المعلومة المطلوبة ، و هذا النوع بطيئ جدا بالمفارنة مع الذاكرة RAM
مم تتكون RAM و كيف تعمل ؟

.