تقرير صحى عن كيفية التخلص من روائح الجسم الكريهة كالفم والبط والرجلين

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن كيفية التخلص من الروائح الكريهة في الفم والابط والرجلين واليكم التفاصيل

بدأ العلماء يفكرون في تطبيق الاكتشاف الجديد لإزالة الروائح الكريهة المنبعثة من جسم الإنسان .. وبدأ الباحثون العمل ، ثم تساءلوا هل يستطيع اليخضور حقاً أن يزيل رائحة التنفس أو العرق والبول أو رائحة الفم الكريهة؟؟؟ وقاموا بسلسلة من التجارب ، أسفرت عن نتائج مشجعة مدهشة . وظهر لهم أن ليس من الضروري تطبيق اليخضور على المكان الذي تتشكل فيه الرائحة أو تنتشر منه ، بل يكفي أنيُعطى العقار عن طريق الفم مثلاً لينتشر في الجسد ويتفاعل كيماوياً فيالدم فيزيل رائحة الأرجل أو رائحة الإبطين أو رائحة الطمث .. وغيرها من الروائح ..

ومن المستحسن أن نورد طرفاً عن هذه التجارب .. فقد انتخبت ـ لإجراء التجارب ـ فئات متعددة من عمال المصانع والمناجم ومن الذين تقتضيهم مهنتهم السعي والكدح وبالتالي إفراز العرق بكثرة .. ومن المعلوم إن هؤلاء الأشخاص لا يستطيعون تفادي التعرق ـ بحكم مهنتهم الشاقة ـ وكذلك فإن الطب ينصح بعدم إعطاء هؤلاء أي علاج من شأنه إيقاف التعرق بتقبيض أوعية الجلد الدموية ، لأن التعرق ـ كما هو معلوم ـ وسيلة من وسائل دفاع الجسم يطرح بوساطتها السموم ويساعد على الاحتفاظ بحرارة الإنسان الطبيعية .. لهذا أعطي اليخضور إلى هؤلاء العمال كما ترك آخرون دون علاج ليكونا شواهد تجربة ..

فلوحظ أن اليخضور قد أزال الروائح الكريهة المنبعثة من عرق المعالجين دون أن يحدّ من كمية التعرق ، بينما بقيت أجسام العمال الآخرين المهملين دون علاج تنضح بالعرق ذي الرائحة غير المستحبة . وكانت الكميات المعطاة لكل شخص هي (( 20 )) سنتيغرام تقريباً يومياً ، واليخضور المعطى هنا في هذه التجربة كان من النوع الذي يذوب في الماء ويسهل امتصاصه على المعدة ومن ثم نفوذه إلى الدم بسرعة .

ويشكو كثير من الناس اختلاف رائحة الفم أو تصاعد رائحة غير مستحبة يكون منشؤها غالباًسناً تنخرت أو التهاباً في اللوزتين أوبنتيجة استعمال السموم البطيئة كالتدخين وشرب الكحول ، كما تتصاعد هذه الروائح في فصل الصيف خاصة بنتيجة التخمرات المعدية والتعفنات المعوية ، وذلك بسبب التهالك على تناول اللحوم والأدهان ، مما يزيد في الكظه والبطنة فيسوء الهضم ، وكان الطبيب يقف متذرعاً بالصبر في مثل هذه الأحوال جانحاً في معالجة مريضه إلى إعطاء المسهلات والمطهرات ، ويظل المريض حاملاً لهاثه غير المستحب أياماً معدودات ، ريثما ينتظم هضمه أو تقلع ضرسه أو تنتزع لوزتاه .

أما اليوم فقد منح الطبيب سلاحاً فعالاً يستخدمه إلى جانب أدويته المطهرة الكثيرة وهو(( الكلوروفيل )) وغدا باستطاعته إعطاء المريض حبه واحدةمنه إلى جانب الأدوية المطهرة ، فيضمن بذلك لمريضه زوال الرائحة عاجلاً بتأثير اليخضور ، وزوالها الآجل بتأثير الأدوية المطهرة الثانية .

ولقد مسح هذا الاكتشاف الجديد الهم والاضطراب عن نفس كل سيدة كانت تخشى إن يتقزز زوجها منالرائحةالمنبعثة من دم الطمث عندها . كما بات باستطاعة كل إنسان أن يستمتع بلذائد الطعام ، وأنيتناول البصل والثوم ليخرج بعدها إلى موعده ومقابلة الناس دون أن يخشى نفور مقابلية منه .

ولم يتوصل العلماء حتى اليوم إلى اكتشاف سر التفاعلات الحيوية والكيماوية التي يقوم بها اليخضور في البدن ليمتص الرائحة، ولا تزال أبحاث العلماء جادة في هذا المضمار ، ولكن ذلك لم يمنع المعامل من تصدير اليخضور ووضعه في متناول الناس ، على أشكال مختلفة ، فقد تفننت في أشكاله فجعلته على شكل حبوب وبشكل ـ علكة ـ أو بشكل سائل أخضر اللون .

ويزداد استعمال الكلوروفيل يوماً بعد يوم في جميع أنحاء الدنيا ، مما اقتضى استهلاك كميات متزايدة من الأوراق الخضراء الغضة الطرية . وتعد هذه الطريقة في إزالة الروائح تقدماً كبيراً في عالم الطب ، ولكن علينا أن لا ننسى بأن اليخضور ليس علاجاً أساسياً ، فهو لا يقوم مقام العناية الصحية والمعالجة الطبية الأصيلة ، ولا يعالج الأسباب المباشرة أو يثر على نتائج المرض . فإذا كانباستطاعة اليخضور أن يزيل رائحة سن نخرة ، فهو لا يمنع تنخر السن وائتكاله ، وإذاكان يزيل رائحة الكحول من الفم فهو لا يمنع تأثير الكحول على الكبد.

إن حبوب اليخضور (( الكلوروفيل )) لا تدخل في الترسانة الطبية بل في ترسانة الروائح وأدوات التجميل .. وهو كشف ثمين يجعل الحياة أكثر بهجة وجمالاً .. !

فوائد مايسمىبالكلوروفيلCHLROPHILL
1 ـ يظهرالسموم من الجسم بأنوعها من كلسترول و عوادم سيارات عفواً أقصد بقايا ترسباتالأدوية الكميائية لمن يتناولها مثل أولئك الذين يعالجون السرطان بالإشعاع ، أومرضى السكر الذين يستخدمون ادوية السكر ، و الكلسترول ، و آثار الدخان بالنسبةللمدخنين
2 ـ ينظم الهرمونات و المواد القلوية في الجسم .
3 ـ يزيد نسبةالاكسجين في الدم

4 ـ مجدد لخلايا الجسم
5 ـ يمنع تكاثر البكتيريا ولذايستخدمه الذين يعانون من روائح الفمالكريهة
6 ـيخفف التهاباللوزتين
7 ـيقوي عمل القلب
8 ـيقضي على روائح الجسم و التي تزداد عند من تتأخر عندهم عملية الإخراج
9 ـ يقوي الكبد
10 ـ يخفف آلام المفاصل و العمود الفقري
11 ـ يقوي جهاز المسالك البولية
12 ـ يقاوم السرطان
13 ـ يخفف مشاكلالأرق
14 ـ يقوي عملية الأيض و يوازن درجة حرارة الجسم .
15 ـ ملين للأمعاءطارد مزيل للخلايا مجدد للخلايا التالفة بها و بعد ذلك تصبح الأمعاء جاهزة لعمليةالامتصاص الأمثل ، فتزول مشاكل الجهاز الهضمي من قولون و غيرها .
16 ـ تساعد فيتخفيف آلام الدوره أو القضاء عليها تماماً .
يسميه العلماءدم النبات ، و أكسيرالحياةو لكن ما يؤسف حقاً أن ثلاثة من علماء الغرب حازوا على جائزةنوبلبالرغم من أن الكلوروفيل سبق و أن ذكرت لكم أنه المعني بقوله تعالى : ( خضراً ) فيسورة الآنعام .ففي العام 1912 م ذكرت الدكتورة( اليكسز كاريان ) بأن الخليةتظل حية إلى الأبدو في العام 1915م اكتشف الدكتور ريتشار و يلستاتر التركيبالكيميائي للكلوروفيل و هو شبكة مترابطة من ذرات الكربون و الهيدروجين و النيتروجين، و الأكسجين تحيط بذرة واحدة من المغنيسيومو في عام 1930 م تفاجأ الدكتورهانس فيشر و هو يحلل التركيب الكيميائي للهيموجلوبين بأنه نفس التركيب الكيميائي للكلوروفيل

بحث عن جريمة الزنا - تقرير شامل عن جريمة الزنا

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم اللان بحث عن جريمة الزنا واليكم التفاصيل

جريمة من أبشع الجرائم، وفاحشةٍ من أكبر الفواحش، وموبقةٍ من أخطر الموبقات، تتجلى فيها هذه البهيمية المغرقة. جريمة تفقد فيها الشهامة، وتذهب بالمروءة، يحل مكان العفاف فيها الفجور، وتقوم فيها الخلاعة مقام الحشمة، وتطرد فيه الوقاحة جمال الحياء. إنها جريمة الزنا؛ كم جرَّعت من غصةٍ، وكم أزالت من نعمة، وكم جلبت من نقمة، وكم خبأت لأهلها من آلامٍ منتظرة، وغمومٍ متوقعة، وهمومٍ مستقبلة.0وفي الحديث(( والقلب يهوى ويتمنى، والفرج يُصدِّق ذلك أو يكذبه).

الشرع الإسلامي يقف من هذه الجريمة موقف حزم وحسمٍ، وصراحةٍ وصرامة؛ إنه يمتدح الشهمَ الكريمَ الذي يغارعلى نفسه ويغار على حرماته، ويندد بالديوث الذميم الذي يقر الخبث في أهله. لتبقى الأعراض مصونة، والشرف موفورًا عزيزًا.والزنا محرم بقواطع الأدلة؛ في محكم القرآن وصحيح السنة وإجماع أهل الملة بل إجماع أهل الملل.


وَٱلَّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ ٱللَّهِ إِلَـٰهَا ءاخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلْحَقّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذٰلِكَ يَلْقَ أَثَاماً يُضَـٰعَفْ لَهُ ٱلْعَذَابُ يَوْمَ ٱلْقِيـٰمَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً إِلاَّ مَن تَابَ وَءامَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَـٰلِحاً [الفرقان:68-70].


والله سبحانه في محكم تنزيله نهى عن قربه والدنو منه مما يعني البعد عن بواعثه ومقدماته.


وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً والزنا نذير رعب وفزع في فشو الأمراض، ونزع البركات،الزهري والسيلان من أمراضه، والإيدز من أوبئته في أمراض يرسلها الله لم تكن في الأسلاف،



إن من أهل هذه الحضارة والمغرورين بها، قد أطلقوا لشهواتهم العنان، استباحوا كل ممنوع. ونبشوا كل مدفون، وكشفوا كل مستور. تنصلوا من مسؤوليات العائلة، وجروا خلف كل متهتكة وفاجرة هل أدى بهم ذلك إلى تهذيب الدوافع كما يقولون؟ وهل أنقذهم من الكبت كما يزعمون؟؟ لقد انتهى بهم إلى سعار مجنون لا يهدأولا يرتوي. لقد قلَّ نسلهم، وتوقف نموُّهم مما ينذر بفنائهم. لقد قل نسلهم لأنهم قضوا شهواتهم بغير الطريق المشروع،وتهربوامن المسؤولية ,وتبرؤوا من سياج الأسرة. الحلال عندهم لا يفترق عن الحرام. لا يغارون على محارم، ولا يشمئزون من فواحش. العلاقات عندهم معزولة عن الخلق والروح والدين والعبادة. لقد كان حفيًا عند استقبال الآلاف المؤلفة من اللقطاء وأولاد التبني، لا يسألون من أين جاءوا، ولا يكترثون بالآثار الاجتماعية التي يُخلفها من لا آباء لهم ولا أمهات،وهم يزعمون أنهم أرباب العلوم والمعارف.


إن دين الإسلام لا ينكر دوافع الفطرة، ولا يلغي الوظائف التي ركبها الله في الإنسان، ولا يكبت الغرائز ولا يستقذرها، ولكنه يهذبها وينظمها ويسيرها في مسالك الطهر، ويرفعها من مستوى الحيوانية المحضة لتصبح محورًا تدور عليه الآداب النفسية والإجتماعية. إنه يحارب الحياة البهيمية الساقطة التي لا تقيم بيتًا، ولا تبني أسرة، ولا تنشئ حياةً كريمةً ومجتمعًا طاهرًا.


إن دين الإسلام يقصد إلى حياة أسرية كريمة محترمة تشترك فيها الآمال والآلام، ويؤخذ بها حساب الحاضر والمستقبل. محضنٌ لذرية صالحةٍ ومنشأٌ لجيلٍ طاهرٍ، فيه الأبوان حارسان أمينان لا يفترقان.


هذا المجتمع الكريم النابت في تعاليم الإسلام يتميز بآدابه، ويلتزم بأحكامه، هذا المجتمع يجعل جريمة الزنا قصيةً في ركن لا يطالها إلا فئات شاذة لا يؤبه لها.



إن الذي يكبح هذه الجريمة، ويضيق دائرتها هو شرع الإسلام بأحكامه وآدابه وعقائده بدءًا من الإيمان بالله وخشيته وتقواه وحسن مراقبته سبحانه، ثم تنقية المجتمع من بواعث الفتن، ومواطن الريب.معاشر المسلمين الشباب والشابات إياكم ثم إياكم إن تلوثوا سمعتكم، وفيما قسم الله لكم من الحلال غنية عن الحرام.


وتصوروا حين تروادكم أنفسكم الأمارة بالسوء أو يراودكم شياطين الجن والإنس للمكروه، تذكروا موقف نبي الله يوسف عبه السلام المعصوم كيف رد الفتنة بذكر الله حين راودته التي هو في بيتها عن نفسه، وغلقت الأبواب وقالت هيت لك، قال: معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون.


أجل لقد رأى يوسف الصديق عليه السلام برهان ربه، وهو الإلهام أن لايدفعها بيده حتى لاتكون حجة عند قومها وتثبت إفترائها وتقول ضربني ليعتدي علي وحاشا ليوسف أن يقع في مثل ذلك لأن الأنبياء معصمون عن كل الكبائر ثم صرف الله عنه السوء والفحشاء، وعده في عباده المخلصين.


في مثل هذه المواقع يبتلى المؤمن، وفي مثل هذه المواقف يمتحن الرجال والنساء، وفي مثل هذه المواطن تبدو آثار الرقابة للرحمن الذي لاتخفى عليه خافية، وهل أنت يا عبد الله بمعزل عن علم الله مهما كانت الحجب، وأيا كان الستار؟ كلا، فالله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وهو الذي يعلم السر وأخفى ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير [الملك:14].

إذا ما خلوت الدهر يوما فلا
تقل خلوت ولكن قل عليّ رقيب

وليعلم أن مستحل الزنا في الإسلام كافر خارج من الدين، والواقع فيه من غير استحلال فاسق أثيم، فينبغي الحذر من كلام فيه إستحلال لهذه الجريمة قال اله تعالى: قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اللغو معرضون والذين هم للزكاة فاعلون والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون [المؤمنون:1-7].

بحث عن البيرونى - تقرير شامل عن البيرونى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن البيرونى واليكم التفاصيل

أبوالريحان محمد بن أحمد بيروني عالم مسلم فارسي ولد في ضاحية كاث عاصمة خوارزم (أوزبكستان حاليا)في شهر سبتمبر حوالي سنة (362هـ،973م رحل إلى جرجان في سن ال25 حوالي 388هـ 999 م[بحاجة لمصدر] حيث التحق ببلاط السلطان أبو الحسن قابوس بن وشمجير شمس المعالي ونشر هناك أولى كتبه وهو الآثار الباقية عن القرون الخالية وحين عاد إلى موطنه الحق بحاشية الأمير ابي العباس مأمون بن مأمون خوارزمشاه الذي عهد إليه ببعض المهام السياسية نظرا لطلاقة لسانه وعند سقوط الإمارة بيد محمود بن سبكتكين حاكم عزنة عام407هـ الحقه مع طائفة من العلماء إلى بلاطه ونشر ثاني مؤلفته الكبرى تحقيق ما للهند من مقولة مقبولة في العقل أو مرذولة كما كتب مؤلفين آخرين كبيرين هما القانون المسعودي التفهيم لأوائل صناعة التنجيم توفي سنة 440هـ،1048م) وأطلق عليه المستشرقون تسمية بطليموس العرب.

كان عالم رياضيات وفيزياء وكان له أيضا اهتمامات في مجال الصيدلة والكتابة الموسوعية والفلك والتاريخ. سميت فوهة بركانية على سطح القمر باسمه إلى جانب 300 اسم لامعا تم اختياره لتسمية الفوهات البركانية على القمر ومنهم الخوارزمي وأرسطو وابن سينا [2]. ولد في خوارزم التابعة حاليا لأوزبكستان والتي كانت في عهده تابعة لسلالة السامانيين في بلاد فارس درس الرياضيات على يد العالم منصور بن عراق (970 - 1036) وعاصر ابن سينا (980 - 1037) وابن مسكوويه (932 - 1030) الفيلسوفين من مدينة الري الواقعة في محافظة طهران. تعلم اللغة اليونانية والسنسكريتية خلال رحلاته وكتب باللغة العربية والفارسية. البيروني بلغة خوارزم تعني الغريب أو الآتي من خارج البلدة، كتب البيروني العديد من المؤلفات في مسائل علمية وتاريخية وفلكية وله مساهمات في حساب المثلثات والدائرة وخطوط الطول والعرض، ودوران الأرض والفرق بين سرعة الضوء وسرعة الصوت،هذا بالإضافة إلى ما كتبه في تاريخ الهند [3].اشتهر أيضا بكتاباته عن الصيدلة والأدوية كتب في أواخر حياته كتاباً أسماه "الصيدلة في الطب" وكان الكتاب عن ماهيات الأدوية ومعرفة أسمائها.
ربما كان البيروني أول من أشار إلى وجود الجاذبية حين قال
«إن الأجسام تسقط على الأرض بسبب قوى الجذب المتمركزة فيها»


أهم كتبه
تحقيق ما للهند من مقولة مقبولة في العقل أو مرذولة تحقيق دكتور إدوارد سخاو من جامعة برلين.
الاستيعاب في تسطيح الكرة
التعليل بإجالة الوهم في معاني النظم
التفهيم لأوائل صناعة التنجيم
على طيق المدخل وهو علم يبحث عن التدرج من أعم الموضوعات إلى اخصها ليحصل بذلك موضوع العلوم المندرجة تحت ذلك الأعم ولما كان أعم العلوم موضوعا العلم الإلهي جعل تقسيم العلوم من فروعه ويمكن التدرج فيه من الأخص إلى الأعم على عكس ما ذكر لكن الأول أسهل وايسر وموضوع هذا العلم وغايته ظاهر.
تجريد الشعاعات والأنوار
الجماهر في معرفة الجواهر
قام البيروني في هذا الكتاب بوصغ الجواهر والفلزات وهو من أوائل من وضع الوزن النوعي لبعض الفلزات والأحجار الكريمة وذكر أن الكثير من الجواهر الثمينة متشابهات في اللون وقد وصف الأحجار الكريمة مثل الياقوت واللؤلؤ والزمرد والألماس والفيروز والعقيق والمرجان والجست وهو الكوارتز وغيرها من الأحجار الكريمة وذكر أيضا الفلزات مثل الزئبق والذهب والفضة والنحاس والحديد والرصاص.
التنبيه في صناعة التمويه
الآثار الباقية عن القرون الخالية
في النجوم والتاريخ مجلد وهو كتاب مفيد ألفه لشمس المعالي قابوس وبين فيه التواريخ التي يستعملها الأمم والاختلاف في الأصول التي هي مباديها وبيرون بالباء والنون بلد بالسند كما في عيون الأنباء وقال السيوطي هو بالفارسية البراني سمي به لكونه قليل المقام بخوارزم وأهلها يسمون الغريب بهذا الاسم وهذا الكتاب تحقيق سخاو أيضاً.
الإرشاد في أحكام النجوم
الاستشهاد باختلاف الأرصاد
وقال أن أهل الرصد عجزوا عن ضبط أجزاء الدائرة العظمى بأجزاء الدائرة الصغرى فوضع ها التأليف لإثبات هذا المدعي.
الشموس الشافية
العجائب الطبيعية والغرائب الصناعية
تكلم فيه على العزائم والنيرنجيات والطلسمات بمايغرس به اليقين في قلوب العارفين ويزيل الشبه عن المرتابين.
القانون المسعودي
في الهيئة والنجوم ألفه لمسعود بن محمود بن سبكتكين (محمود الغزنوي) في سنة إحدى وعشرين وأربعمائة حذا فيه بطلميوس في المجسطى وهو من الكتب المبسوطة في هذا الفن.
كتاب الأحجار
مختار الأشعار والآثار
كتاب استخراج الأوتار في الدائرة بخواص الخط المنحني فيها تحقيق دكتور أحمد سعيد الدمرداش

بحث عن ديميتري إيفانوفيتش مندليف - تقرير شامل عن ديميتري إيفانوفيتش مندليف

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث شام عن مندليف واليكم التفاصيل

ديميتري إيفانوفيتش مندليف "(بالإنجليزية: Dmitri Ivanovich Mendeleyev‏) "(الاسم بالروسية Дми́трий Ива́нович Менделе́ев كيميائي روسي (8 فبراير 1834 – 2 فبراير 1907). له شهرة كبيرة لانه هو وعالم أخر كانا أول من فكر في النسخة الأولي من الجدول الدوري للعناصر. وعلى عكس الذين ساهموا في فكرة الجدول الدوري, استطاع مندليف توقع الخواص الكيميائية للعناصر التي لم تكتشف في وقتها. وفى حالات عديدة غامر بالسؤال عن دقة الأوزان الذرية المقبولة وقتها, وكان يجادل بانها لا تتطابق مع المتوقع لها بواسطة القنون الدوري, وقد أثبتت الأبحاث لاحقا صحة كلامه.

نبذة عن مندليف
ولد مندليف في توبولسك, سيبيريا, وكان أصغر إخوته البالغ عددهم 14, للأب إيفان بافلوفيتش مندليف " Ivan Pavlovich Mendeleyev" والأم ماريا ديمتريفنا كندليفا (ني كورنيليفيا) " Maria Dmitrievna Mendeleeva (nee Kornilieva)". وفى سن الرابعة عشر, بعد موت والده, التحق مندليف بالجيمانيزيوم في توبولسك.
وفى عام 1849, إستقرت عائلة مندلييف الفقيرة في سان بطرسبرج, حيث التحق بالمعهد التربوي العالي في عام 1850. وبعد التخرج, أصيب بالسل مما جعله ينتقل إلى شبه جزيرة القرم بالقرب من البحر الأسود في عام 1855, حيث أصبح الرئيس العام للعلوم في المدرسة الثانوية المحلية. ثم استعاد صحته ورجع إلى سان بطرسبرج عام 1856.
وفى الفترة من 1859 إلى 1861 عمل في كثافة الغازات في باريس., وأعمال المطياف مع جوستاف كيرشوف " Gustav Kirchhoff" في هايدلبيرج. وفى عام 1863, وبعد رجوعه إلى روسيا, أصبح مدرس الكيمياء في المعهد التقني وفى جامعة سان بطرس برج. وفى نفس العام, تزوج من فيوزفا نيكيتشنا ليشتفا " Feozva Nikitichna Leshcheva", وإنتهى الزواج بالطلاق. ثم تزوج بعدها أنا إيفانوفا بوبوفا " Anna Ivanovna Popova", وتزوجت إبنتهم ليوبوف "Lyubov" الشاعر الروسي المشهور ألكسندر بلوك " Alexander Blok".
وبالرغم من أن مندليف تم تكريمه من كل المؤسسات العلمية في أوروبا, بما فيها حصوله على ميدالية كوبلي من المجتمع الملكي في لندن, فإن نشاطه السياسي كان يقلق الحكومة الروسية, مما أدى لإقالته من جامعة سان بطرسبرج في 17 أغسطس عام 1890. وفى عام 1893, تم تعيينه مدير لديوان الأوزان والقياسات.
وفى سنواته الأخيرة, عمل خارجه وإخترع المواصفات القياسية للفودكا " vodka" الروسية. وأكثر أهمية من ذلك قام بالتحققق من حقول وتركيب النفط. وساعد في عمل أول مصفاة زيت في روسيا. وقد مات في سان بطرسبرج بسبب الإنفلونزا. وتم تسمية العنصر رقم 101, مندليفيوم باسمه.

الجدول الدوري
في عام 1866, نيولاندز " John Alexander Reina Newlands" قام بنشر نظرية الثمانيات. ولكن عدم وجود فراغات كافية للعناصر التي لم يتم اكتشافها, وتواجد بعض العناصر في نفس الخانة كانت من الانتقادات الموجهة لهذ النظرية, وبالتالى لم يتم قبولها. وبإغفال هذا, قام مندليف بالعمل على فكرة مشابهة, وفى 6 مارس عام 1869, تم تقديم الشكل الأساسي لها للمجتمع الروسي للكيمياء, بعنوان "العلاقة بين خصائص العناصر وأوزانها الذرية"، والتي نصت على أن:
لو تم ترتيب العناصر طبقا لوزنها الذري فإن خصائصها تتكرر دوريا.
العناصر المتشابهه في خواصها الكيميائية لها أوزان ذرية إما قريبة من بعضها (مثل Pt, Ir, Os) أو تزيد بانتظام مثل (K, Rb, Cs).
ترتيب العناصر, أو مجموعة من العناصر حسب أوزانها الذرية, يتفق مع ما يسمي التكافؤ, وأيضا, إلى درجة ما, إلى خواصهم الكيميائية المميزة, كما يظهر بوضوح في سلسلة Li, Be, Ba, C, N, O, Sn.
العناصر المنشرة بكثرة لها أوزان ذرية صغيرة.
تحدد قيمة الأوزان الذرية صفات العنصر, كما أن قيمة الجزيء تحدد صفات المركب.
يجب توقع اكتشاف عديد من العناصر الغير مكتشفة وقتها مثلا عنصر مشابه للألومنيوم والسيليكون – والذي يتوقع له وزن ذري بين 65 و 75.
يمكن ضبط الوزن الذري للعنصر بمعرفة الأوزان الذرية للعناصرالملاصقة له. وعلى هذا يكون الوزن الذري لعنصر التيلوريم يجب أن يكون بين 123 و 126 ولا يمكن أن يكون 128.
يمكن توقع خواص معينة للعناصر طبقا لوزنهم الذري.

وكان لوثر ماير الغير معروف لمندليف يعمل أيضا على الجدول الدوري. وفى بحثه المنشور عام 1864, قام ماير بعرض 28 عنصر فقط, مقسمين حسب تكافؤهم وليس حسب وزنهم الذري. ولم يكن عن عند ماير أى فكرة عن توقع العناصر الغير موجودة أو تصحيح الأوزان الذرية للعناصر الموجودة. وبعد أشهر قليلة من نشر مندليف لجدوله لكل العناصر المعروفة وقتها (وتوقعه عديد من العناصر التي سوف تكمل الجدول الدوري, بالإضافة لتصحيح بعض الأوزان الذرية), قام ماير بنشر صورة مطابقة للجدول, على الرغم من توقعات مندليف الدقيقة لما سماه تحت-سيليكون (جيرمانيوم), تحت-ألومنيوم (جاليوم), تحت-بورون (سكانديوم) أعطاه نصيب الأسد في الجدول الدوري. وبأى حال, فإنه في وقت عرض توقعات مندليف فإنها أثرت بشدة على كل زملاؤه وإتضح صحتها بعد ذلك.

الإنجازات الأخرى
في عام 1902, في محاولة منه لفهم الإثير, إفترض (بالخطأ) انه يوجد هناك عنصرين لهما وزن ذري أقل من الهيدروجين, وأخفهما خامل كيميائيا, ويتعدى في حركته, كل الغازات النفاذة, وهذا العنصر يكون الإثير. كما كرس مندليف كثيرا من وقته لدراسة طبيعة المركبات المجهولة مثل المحاليل, والتي إعتبرها أنظمة سوائل متجانسة لمركبات متفككة غير ثابتة للمذيب مع المادة المذابة, وتمسكه بالرأى الذي ينص على أنهم مجرد شاهد على المركبات الذرية, تحت تأثير معادلة دالتون.
في قسم اخر من الكيمياء الفيزيائية قام بالتحقق من تمدد السوائل بالحرارة, وقدم معادلة مماثلة لمعادلة جاى لوساك لتجانس تمدد الغازات, بينما قام بتقديم T من قبل ذلك 1861. وافتراضات أندرو لدرجة الحرارة الحرجة للغازات بتعريف نقطة الغليان المطلقة للمادة على أنها درجة الحرارة التي تساوى عندها قوى الالتصاق وحرارة التبخرصفر ويتغير السائل إلى بخار, بغض النظر عن الضغط والحجم.
قام مندليف بالكتابة بتوسع في الموضوعات الكيميائية, وأكثر كتبه المعروفة يمكن أن يكون "مبادئ الكيمياء", 1868-1870, وتم نشر الكتاب بإصداراته المتتالية بلغات عديدة. ويحسب لمندليف للتحديد لعلمي لأفضل نسبة للكحول المستخدم في الفودكا لتكون 40%, وكان مصدر النسبة أطروحته لنيل درجة الدكتوراه "حول خلط الماء بالكحول". وتعامل في بحثه في الأساس مع الخواص الفيزيائية لمحلول الماء والكحول, مثل الكثافة. وقام بتقديم النظام المتري للإمبراظورية الروسية وقام باختراع "بروكولوديوم", وهو نوع من بارود بدون دخان المبني أساسا على نيترو سيليلوز, وفى عام 1892 قام بتنظيم عملية تصنيعه.

تقرير عن نصائح الشعر القوى والصحى - نصائح هامة لتقوية الشعر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن نصائح للشعر القوى والصحى واليكم التفاصيل

يقول خبراء العناية بالشعر إن صحة وقوة الشعر يعتمدان بشكل أساسي على طريقة اعتنائك به مؤكدين أن أغلب المشاكل التي يتعرض لها شعرك كل يوم ما هى إلا نتاج لأسلوب خاطئ في التعامل معه. نقدم لك أشهر سته نصائح لخبراء العناية بالشعر تضمن لك الحصول على شعر صحي وقوي.


1- استخدمي الماء البارد للحصول على الشعر اللامع،
ولست بحاجة لاستخدام هذا الكم الهائل من مستحضرات تصفيف الشعر لتكسبي شعرك اللمعان المطلوب، فهو فى النهاية سيكون لمعانا مصطنعا ومؤقتا ذلك إلى جانب الآثار الجانبية التي تسببها هذه المستحضرات على الشعر، فبدلا من ذلك ينصحك الخبراء باستخدام الماء البارد على شعرك مع نهاية كل حمام، فهو يتميز بقدرة رائعة تعمل على سد الطبقات الخارجية من الشعر لينعكس عليها الضوء مما يضيف له بريقا ولمعانا طبيعيين .

2- تجنبي استخدام المنشفة على شعرك
واحدة من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها أغلب السيدات هى ترك الشعر ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة تمتد لساعات، فتغليف الشعر طويلا بقطعة قماش مبللة يجعله أكثر قابلية للانتفاش السريع، ذلك نتيجة ما يقوم به القطن من فتح للطبقات الخارجية من الشعر.
وبالنسبة لأفضل طريقة ينصح الخبراء بها لتجفيف الشعر بسهولة دون إصابته بالتهيش هى ان تقومي بعصرالخصلات بيديك جيدا وتركه ليجف في الهواء الطبيعي لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق قبل تصفيفه بالطرق المختلفة.

3- لا تسرعي بتسريح شعرك بعد وضع الكريمات
لا تبادري بتسريح شعرك أو تصفيفه مباشرة بعد وضع مستحضرات أو كريمات العناية بالشعر، بل ينصح بتركها على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 و10 دقائق حتى يستطيع امتصاص العناصر الفعالة الموجودة بالكريمات فتسهل عملية التصفيف.

4- دلكي فروة رأسك بانتظام
عملية تدليك الشعر باستمرار هى السر الأول وراء صحة وقوة الشعر حيث إنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز فروة الرأس على إفراز زيوتها التي تغذي بقية الشعر وحتى أطرافه، لذا من الوصايا الهامة التى يدعوك الخبراء للقيام بها، تدليك الرأس.

5- قصي أطراف شعرك من حين لآخر
تقصف الشعر وتكسر أطرافه دليل على عدم صحة الشعر خاصة انه مع الوقت يمتد التقصف لجميع خصلات الشعر، لذا يُنصح بضرورة التخلص من أطراف الشعر المتقصفة كل ثمانية أسابيع على الأقل واستعيني بمقص حاد للقيام بهذه العملية

6- تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل
تمشيط الشعر كثيرا مفيد لفروة الرأس وأيضا لجذور الشعر وهي الجزء الحي من الشعر، وذلك لأن تمشيط الشعر يجعل الدم يتدفق إلى فروة الرأس ويوصل الغذاء لجذور الشعر وبالتالي يحافظ على حيوية شعرك ولا يتسبب في تساقطه أو ضعفه. إلا أن ما يتسبب فى تساقط الشعر هو تمشيطه وهو مبلل” غارق في الماء” واختيار فرشاة بشعيرات من النايلون. اختاري فرشاة من الشعيرات الطبيعية أو مشطا واسعا وإذا لاحظت أن أطراف الشعر تلتصق بالفرشاة فهذا يعني أنها لا تناسب شعرك وستسبب تساقطه وتقصيفه. قومي بتمرير أصابعك بين خصلات شعرك وهو مبلل ولا تمشطيه إلا بعد أن يجف قليلا.

.