اخر الأخبار

30‏/7‏/2012

9:01 م

بحث عن التنبؤات البحرية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن التنبؤات البحرية واليكم التفاصيل

MAFOR
هواختصار التنبؤات البحرية-التنبؤ بحالة سطح البحر- وهو عبارة عن شفرة أمريكية تستخدم في صياغة جميع بيانات التنبؤات بالطقس في البحار في وقت ما إلى رموز شفرية قصيرة يمكن نقلها بواسطة المذياع. التنبؤات البحرية في العادة تقدم توقعات عن سرعة واتجاه الرياح، ومدى وضوح الرؤية، وحالة البحر بشكل عام في المستقبل.
8:50 م

بحث عن بليز باسكال

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن بليز باسكال واليكم التفاصيل
باسكال، بليز "Blaise Pascal"؛ (19 يونيو 1623 - 19 أغسطس 1662)، فيزيائي ورياضي وفيلسوف فرنسي اشتهر بتجاربه على السوائل في مجال الفيزياء، وبأعماله الخاصة بنظرية الاحتمالات في الرياضيات هو من اخترع الآلة الحاسبة. استطاع باسكال أن يسهم في إيجاد أسلوب جديد في النثر الفرنسي بمجموعته الرسائل الريفيّة.
أدَّت أعمال باسكال المهمة في مجال ضغط السوائل إلى إيجاد المبدأ المسمى قانون باسكال، الذي ظهر خلال الخمسينيات من القرن السابع عشر الميلادي. وينص هذا المبدأ على أن السوائل الموجودة في الأوعية تنقل ضغوطًا متساوية في كافة الجهات، كما يوضح العمليات التي تقوم بها ضاغطات الهواء، والمضخات الفراغية، والرافعات الهيدروليكية، ورافعات السيارات، والمضاغط. ساعدت تجارب باسكال على إثبات أن للهواء وزناً، وأن ضغط الهواء يمكن أن ينتج فراغًا، وبذلك أزال شكوك العلماء في ذلك الوقت في إمكان وجود الفراغ.

28‏/7‏/2012

1:13 ص

بحث عن حارة المغاربة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن حارة المغاربة واليكم التفاصيل
حارة المغاربة ،أو حي المغاربة، كانت حارة في جنوب شرق البلدة القديمة لمدينة القدس، بجوار حائط البراق، أي حائط المبكى. في 6 يونيو 1967, خلال حرب الأيام الستة، احتل الجيش الإسرائيلي الجزء الشرقي من مدينة القدس الذي كان في ذلك الحين تحت الإدارة الأردنية. عند نهاية الحرب (في ال10 أو ال11 من يونيو) دمرت إسرائيل حارة المغاربة، التي شملت 135 مبنى. لا يعرف بوضوح من أمر بتدمير الحارة. هناك تقرير يشير إلى رئيس بلدية القدس الغربية تيدي كولك كمن أمر بتدمير حسب تقرير آخر لفت ضابط إسرائيلي انتباه وزير الدفاع الإسرائيلي موشي ديان إلى وجود مراحيض ملتصقة بحائط البراق، فأعطاه إذناً بهدمها مع الحارة كلها. كانت النية من تدمير الحارة إقامة ساحة لاستقبال مئات الآلاف من اليهود الذين جاؤوا لأداء الصلاة قبال الحائط بعد أن منعت السلطات الأردنية احتشاد اليهود أمام الحائط منذ 1949، وإذ كان المكان الضيق بينه وبين بيوت حارة المغاربة المجاور لم يكن يتسع إلا لبضع مئات.
1:09 ص

بحث عن العنف المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن العنف المدرسي واليكم التفاصيل
يعتقد على نطاق واسع أن العنف في المدارس أصبح مشكلة خطيرة في العقود الأخيرة في كثير من البلدان، لا سيما عندما تستخدم الأسلحة مثل المسدسات أو السكاكين. ويشمل العنف المدرسي العنف بين طلاب المدارس، وكذلك اعتداءات الطلاب جسديا على موظفي المدرسة.

أشكال العنف المدرس

تختلف أشكال العنف المدرسي باختلاف الجهة المسؤولة عنه فقد يكون عنفا بين الأستاذ و التلميذ أو بين التلميذ و التلميذ أو بين هذا الأخير والجهاز الإداري أو بين التلميذ و المؤسسة باعتبارها كبناية و تجهيزات ممكن أن تتعرض للعنف، بعض الممارسات و الضغوط المادية و المعنوية التي يتعرض لها التلميذ و منها

20‏/7‏/2012

9:18 م

بحث عن المشروبات الكحولية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن المشروبات الكحولية واليكم التفاصيل

تعريف المشروبات الكحولية:
المشروبات الكحولية هي المشروبات التي تحتوي على نسبة معينة من الكحول وقد تكون مخمرة مثل البيرة او مقطرة مثل الويسكي، سواء كان مصدرها الفواكه، الحبوب، العسل، البطاطس، النشا أوالسكر. والمركب الرئيسي في الخمر هو الإيثانول وهو سائل طيار عند الحرارة العادية، أقل كثافة من الماء ويذوب بسهولة فيها، كما أنه لاذع الطعم قابل للاشتعال.

18‏/7‏/2012

9:43 م

الفوائد الطبية للجزر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن فوائد الجزر واليكم التفاصيل
يوجد لثمرة الجزر وعصير الجزر فوائد طبية مثيرة للاهتمام ويعتبر الجزر غني بالالياف الغذائية ، والمعادن (وخاصة السيلنيوم) ، والدهون القابلة للذوبان في الكاروتين β ، الوضع المتقدم ل retinol (فيتامين أ). وتحتوي الجزر على ما يصل إلى ستة في المائة من السكر. النكهة المتميزة هي ناتجة عن بعض الزيوت الإيثيرية. 100 غرام من الجزر الصالحة للأكل تحتوي على ما معدله 6 ملغرام من الكاروتينβ .
9:39 م

فوائد الموز

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض من فوائد الموز واليكم التفاصيل

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
9:34 م

تقرير عن فوائد البطيخ

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن فوائد البطيخ

منذ فترة والدراسات الطبية تتحدث عن فوائد البطيخ وتحديداً منذ سنتين بعد إثباتها عام 2003، أن البطيخ يحتوي كمية من مضادات الأكسدة، الحمراء اللون، أكثر مما هو في الطماطم بالتزامن مع الإقبال الواسع عليه في كافة أنحاء العالم، إضافة إلى لجوء الناس إليه في فترات الصيف الساخنة ودخول رابطة القلب الأميركية على الخط كما يقال بتصنيفها البطيخ ضمن قائمة المنتجات النباتية المفيدة للقلب، كذلك نصيحة رابطة التغذية الأميركية حوله. القيمة الغذائية

14‏/7‏/2012

10:54 م

بحث شامل عن أحكام الصيام

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن احكام الصيام واليكم التفاصيل

من عبدالعزيز بن عبدالله بن باز إلى من يراه من المسلمين، سلك الله بي وبهم سبيل أهل الإيمان، ووفقني وإياهم للفقه في السنة والقرآن. آمين.

سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته:
أما بعد: فهذه نصيحة موجزة تتعلق بفضل صيام رمضان وقيامه، وفضل المسابقة فيه بالأعمال الصالحة، مع بيان أحكام مهمة قد تخفى على بعض الناس.

ثبت عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنه كان يبشر أصحابه بمجيء شهر رمضان، ويخبرهم - عليه الصلاة والسلام - أنه شهر تُفَتَّح فيه أبواب الرحمة وأبواب الجنة، وتُغْلق فيه أبواب جهنم، وتغل فيه الشياطين؛ يقول: ((إذا كانت أول ليلة من رمضان فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وغلقت أبواب جهنم فلم يفتح منها باب، وصُفِّدَت الشياطين، وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة)).
10:50 م

بحث عن القيادة التربوية - تقرير شامل عن القيادة التربوية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن القيادة التربوية
تعريف القيادة :
علينا أن نفرق بين القيادة والقائد حيث أن هذين المصطلحين يستخدمان بالتبادل إلا أنهما يشيران إلى نواحي مختلفة في الجماعة

أهميـة القيـادة:
تلعب القيادة دوراً هاماً ورئيسياً في حياة الأفراد والأمم والشعوب وهناك حاجة متزايدة في كل المجتمعات ،خاصة المجتمعـات الناميـة إلى القـــادة القادرين على تنظيم وتطوير و إدارة المؤسسات الرسمية وغير الرسميين للارتقاء بمستوى أدائها إلى مصاف مثيلاتها في المجتمعات الأكثر تقدما.
وهذا ما يؤكد حاجة المجتمـع إلى جهود الباحثيـن والتربوييـن في دراسـة ظاهرة القيادة بأبعادها وجوانبها المختلفة والتعرف على الخصائص المميزة لها ، مما يساعد في التوظيف الكفء للمعلومات التي تترتب على هذه الجهود العلمية والاستفادة منها في مواقف اكتشاف العناصر القيادية وتنمية مهارتهم.
وبدون شك يمثل القائد عنصراً هاماً في عملية القيادة ، فهو عضو من أعضاء الجماعة يتبعه الآخرون لأنه استطاع أن يفهم العلاقـات الاجتماعيـة التي تسود بين أفراد الجماعة ومن ثم يدفعها للنشاط والعمل نحو تحقيق أهدافها .
وعلى ضوء ذلك هناك ضرورة لتعريف مفهوم القيادة والكشف عن ماهيتها ودورها في المجتمع.
10:29 م

بحث شامل عن السمنة والنحافة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن السمنة والنحافة والكم التفاصيل

بعض الشبان والشابات يعانون من السمنة، والبعض الآخر يعانون من النحافة، ومع هؤلاء وأولئك نمضي في رحلة طويلة بحثاً عن الأسباب التي تؤدي إلى كل من هاتين المشكلتين، والأعراض والآثار الناتجة عنهما، والوسائل التي يمكن عن طريقها الخلاص منهما. فمن الواضح أن الإنسان سليم الجسم معافى الصحة هو الذي يحتفظ لجسمه لوزنه المعتدل، دون زيادة أو نصان. لهذا كانت أهمية الحرص على هذا الهدف من أجل الاستمتاع بالحياة والخلاص من الأمراض والتطلع إلى العمر المديد. فكيف يمكن التوصل إلى هذه النتيجة التي يرنو إليها كثيرون ويحلم بها الآلاف من الجنسين من الكبار والصغار على حد سواء؟ الطريق إليها، يرسمه مجموعة من الأطباء والأخصائيين الذين أمضوا سنوات طويلة من حياتهم وما زالوا في دراسة السمنة والنحافة، حتى يقدموا لنا ما يحقق السعادة ويوفر الصحة ويكفل الاطمئنان.

13‏/7‏/2012

11:33 م

تقرير عن علاقة ألم الاسنان بأوجاع الظهر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن علاقة وجع الاسنان بآلم الظهر واليكم التفاصيل

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة لندن بالمملكة المتحدة عن أن هناك علاقة وثيقة تربط بين آلام الاسنان المبرحة وبين أوجاع والتهاب فقرات الظهر، حيث أكد الباحثون أن عدم التقاء أسنان الفكين في الوضع السليم يؤدي إلى آلام العنق والرأس والظهر، بل والقدمين أيضاً.

ويرجع الباحثون السبب في ذلك إلى التقلصات التي تحدث في العضلات أثناء عملية المضغ وتبدأ من العنق للأكتاف ثم الظهر بالكامل وتمتد حتى القدمين.

وأشاروا إلى أن عدم التقاء الفكين بالنسب الصحيحة له عدة أسباب منها خلع أحد الأسنان دون تعويضها بأخرى صناعية ، وكذلك نتيجة لأى علاج خاطئ للأسنان أو لعيب خلقي، مشيرين إلى أنه قد يعاني الشخص فى هذه الحالة من عدة أعراض يمكن التعرف عليها كالدوخة وإصدار صوت عند مضغ الطعام وألم في اللسان والأذن، ورغبة في الضغط على الأسنان باستمرار، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأضافوا أن الشخص المتوتر يعانى أكثر من الأعراض الجانبية لهذا العرض لذا يجب التخلص من التوتر والقلق قدر الإمكان، ومحاولة التغلب على الضغوط العصبية حتى يتم العلاج بنجاح.
11:28 م

نصائح عن توقف نزيف الانف

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض النصائح عت توقف نزيف الدم في الانف واليكم التفاصيل

يعرف نزيف اﻷ‌نف طبياً بالرعاف، حيث يصاب العديد من الناس بهذا النزيف لما يحتويه اﻷ‌نف من أوعية دموية قريبة من السطح الخارجي مما يجعلها سهلة اﻹ‌صابة. فإذا حدث وعانيت من نزيف اﻷ‌نف، فيمكنك اتباع هذه الخطوات ﻹ‌يقافه سريعاً.


1) الميل إلى اﻷ‌مام

اعتاد الناس الميل إلى الخلف لوقف النزيف، لكن هذا اﻹ‌جراء يجعل الدماء تذهب إلى الحلق ثم إلى المعدة، مما يجعلك عرضة للتقيؤ. لذا عليك أن تستقيم في جلستك مع الميل الطفيف برأسك إلى اﻷ‌مام لكي تخفف الضغط على اﻷ‌وردة باﻷ‌نف.


2) الضغط على قمة اﻷ‌نف

قم بسحب النسيج الناعم وذلك من خﻼ‌ل الضغط بأصابعك على أنفك ﻹ‌رسال الضغط إلى منطقة الحاجز اﻷ‌نفي. أبق أصابعك على هذا الوضع لمدة 10 دقائق ثم قم بالتنفس من فمك.


3) دع أنفك وشأنه

قم بعد ذلك بترك أنفك دون أن تفعل شيئاً، وذلك لكي تسمح للنزيف أن يتقلص تدريجياً. إذا لم يتوقف النزيف بعد 20 دقيقة من ذلك، عليك بالتوجه إلى الطبيب.


4) استخدم الثلج

ضع على أنفك كيس من الثلج أو أي بديل له (كيس من الخضروات المجمدة على سبيل المثال) بعد توقف النزيف، واتركه لمدة 10 دقائق على اﻷ‌نف. ليساعد على عصر اﻷ‌وعية الدموية لكي يمنع تورمه
11:24 م

فوائد وضع العسل علي السرة

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان نقرير عن فوائد وضع العسل علي السرة واليكم التفاصيل

توضع قطرة عسل نقي على السرة قبل النوم ويمكن وضع لاصق لمنع اتساخ الملابس كما يمكن إضافة قليل من الزنجبيل على العسل قبل استخدامه .


يقول د . ماهر صيدم أخصائي العلاج بالإبر الصينيةبان هذه الطريقة إذا استخدمت لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) على حسب الحالة تفيد بإذن الله في علاج كثير من الأمراض وذكر 35 مرض منها ما يلي
:
1. علاج ألآم الصداع المزمن .
2. آلام العين
3. التهاب الجيوب الأنفية.
4. ألام الرقبة الخلفية والأكتاف
5. آلام الرقبة الأمامية والكتمة والربو.
6. آلام أسفل الظهر
7. آلام المعدة والمرارة
8. مشاكل القولون العصبي
9. الإمساك المزمن وكذلك الإسهال .
10.مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم.
11.آلام الركب

منقووووووووول

11‏/7‏/2012

10:42 م

فوائد الفحص الطبي للعرائس قبل الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان فوائد الكشف الطبي للعرائس قبل الزفاف
واليكم التفاصيل

بعض الزيجات معرضة لحد كبير الى ظهور العديد من الامراض الوراثية
يعتبر الزواج حدثا مهما في حياة الفرد فهو يعمل على بناء الأسرة ومن خلاله يدخل الفرد مرحلة جديدة في بناء العلاقات العاطفية والاجتماعية الأسرية والصحية ومع دخول فصل الصيف تكثر مناسبات الزواج والأفراح فتجد الأشخاص المقبلين على الزواج والحياة الجديدة يهتمون بهذا اليوم الفارق في حياتهم، وهو اليوم الذي يمثل بالنسبة لهم الانتقال إلى حياة جديدة مملوءة بالتفاؤل والحياة، ويتخللها بعد توفيق الله إنجاب ذرية طيبة تزيد حياتهم فرحا ومسرة. وقد يفوت عليهما التفكير أن الحمل وإنجاب الأطفال قد يصاحبهما أمور لم تطرأ على بالهم ولم يتخيلوا انه من الممكن أن تحدث لهم. و بما انه من الممكن التنبؤ بهذه الأمور طبيا ومن الممكن تجنب بعضها لزم أن يقوم من يريد الزواج بالتأكد من هذه الأمور عن طريق الفحص الطبي قبل الزواج. وقد أوصت جامعة الدول العربية بالفحص الطبي قبل الزواج وسنت بعض الدول العربية أنظمة لتطبيق الفحص قبل الزواج ومن ضمنها المملكة التي اشترطت الحصول على شهادة توافق بين الطرفين قبل عقد النكاح.
10:39 م

مقال عن عقوق الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن عقوق الوالدين واليكم التفاصيل

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . . . . . أما بعد . ا

فمن الظواهر السيئة ما نراه هذه الأيام من كثير من الأبناء من العقوق للوالدين ، وقد حذر

ديننا الحنيف من عقوق الوالدين وأوجب طاعتهما وبرهما حيث قال تعالى : (( وقضى ربك

ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر احدهما أو كلاهما فلا تقل

لهما أ ُفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريماً (23) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل

ربِ ارحمهما كما ربياني صغيراً )) الإسراء : 23 ، 24 . وعن ابن عمر رضي الله عنهما

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة : العاق

لوالديه ، ومدمن الخمر ، والمنان . وثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه ، والديوث

والرَّجلة )) رواه النسائي والحاكم . ا
10:30 م

مقال عن يوم المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن يوم المعلم
حيث المعلم له دور اساسي في اي عملية تعليمية واليكم التفاصيل

يعد المعلم والمعلمة العامل الرئيسي في أي نظام تعليمي، الأمر الذي جعل الاهتمام به مدخلا من المداخل الأساسية لإصلاح التعليم، وإذا كانت العملية التعليمية تضم العديد من العناصر كالمناهج والمباني والتجهيزات والتلاميذ وأدوات القياس والتقويم إلا أن للمعلم وضعاً خاصاً، لأننا قد نبدع في إعداد المنهج المدرسي الذي يشمل المادة التعليمية القوية، ورغم هذا يبقى توظيف هذا المنهج والاستفادة منه مسؤولية المعلم من الدرجة الأولى.

8‏/7‏/2012

9:23 م

عشرون وصية لشهر رمضان كريم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان عشرون وصية لشهر رمضان

هل علينا شهر رمضان ، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار . ومع إطلالة
هذا الشهر المبارك يحلو الحديث عن الفوائد الروحية والنفسية والجسدية لصيام
رمضان , ولكن هناك وقفات صحية ، ووصايا طبية ، لا بد أن نعيرها شيئا من
الانتباه ليكون لنا رمضان أيضا الصحة والنشاط والعطاء . ونستعرض في هذا
المقال بعضا من تلك الوصايا :
9:17 م

كيفية التخلص من التوتر

بسم الله الرحمن الرحيم
بعض المعلومات للتخلص من التوتر
لتأمل يمكن أن يهدئ الأعصاب، ويجدد الحيوية والطاقة. عند مزاولة التأمل بانتظام، يمكن أن يساعدك في التخلص من الإجهاد ، وتقليل ضغط الدمّ وزيادة الوعي الشخصي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:
موسيقى للتأمل
مكان مريح وهادئ

1. اختاري موقعا هادئا - خاليا من عوامل تشتيت الأنتباه.
2. قرري إذا ما كنت تودّين الاستماع لموسيقى التأمل في الخلفية.
3. اختاري كرسي مريح أو مكانا للجلوس، مع التركيز على أهمية الحفاظ على عمودك الفقري نسبيا بشكل مستقيم.
4. أغلقي عيونك.
5. خذي شهيقا عميقا، يسمح للقفص الصدري بالانتفاخ والتوسّع كلما استنشقت.
6. ازفري الهواء ببطء.
7. ركزي على إيقاع التنفس. واحذري من كبت أي نفس داخلك، كلما تنفست بعمق كلما تخلصت من المشاعر السلبية الدفينة.
8. اسمحي للأفكار والمشاعر بالدخول إلى دماغك. أقري بها، واسمحي لها بالمرور، وأعيدي التركيز على تنفّسك.
9. افتحي عيونك بعد أن تشعري بالراحة والتركيز.

النصائح والتحذيرات:

• هناك العديد من الأشكال المختلفة للتأمل، لذا إذا لم تشعري بالراحة بهذا النوع، حاولي شكلا أخر. اقرئي بعض الكتب الخاصة بالتأمل لاكتشاف أيّ نوع أفضل لك.
• ابدئي بـ 5 إلى 10 دقائق من التأمل كلّ يوم وزيديها إلى 20 دقيقة أو مرّتين أكثر كلّ يوم.
• تأملي قبل تناول الأكل.
• أظهرت الدراسات الأخيرة بأنّ التأمل قد يقلل من خطر مرض القلب، ومن المحتمل أن الراحة الناتجة عن التأمل قد تساعد في تصليح نظام الجسم الذاتي وتخفيف تعزيز الدهون على جدران الشرايين.
9:15 م

فوائد شرب الماء علي الريق

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن فوائد شرب الماء علي الريق

أثبتت الأبحاث العلمية أن شرب الماء على الريق في الصباح مفٌيد جداً للصحة، حيث أظهرت الاختبارات العلمية أن شرب الماء على الريق له فوائّد عديدة ويُسهم في علاج الكثير من الأمراض، مثل الصداع، الإرهاق، امراض القلب،السل، وأمراض الكلى والجهاز البولي.

ونصحت الدراسة بأن يتم شرب 4 أكواب يومياً من الماء على الريق بشكل متقطع، على أن يتم تناول أول وجبة بعد مرور 45 دقيقة، كما أشارت الدراسة إلى أنه يُفضل أن يكون الماء الذي يتم تناوله على الريق مُعتدل الحرارة بمعنى ألا يكون بارداً؛ لأن الماء البارد قد يتسبب في الإصابة بالتهاب في الحلق أو بألم في الأسنان، وذلك بحسب ما أوردته الموسوعة الصحية.

يُذكر أن الشعب الياباني يُعتبر من أكثر الشعوب التي تهتم بتناول كميات ٍكبيرةٍ من الماء لما في مكونات الماء من أهمية كبيرة لصحة الإنسان، كما أن الماء ورد ذكره في القرآن كثيراً، فلنحرص جميعاً على تناول كوباً من الماء يومياً عند الاستيقاظ من النوم.
9:13 م

فوائد صحية للصيام

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن الفوائد الصحية للصيام واليكم التفاصيل

الفوائد الصحية للصوم
أثبت الطب الحديث أن الصوم يريح المعدة وينظم عمل الجهاز الهضمي
ويخلص الجسم من الزوائد والسموم.
هذا إذا ما اتبع الصائم آداب الإفطار فتناول بعض التمر والماءأو الشوربة
والسلطة وارتاح قليلاً أو قام لصلاة المغرب ثم أتم تناول وجبته باعتدال ,
فلا يبالغ (أي يكثر) في طعامه أو شرابه.

7‏/7‏/2012

11:14 م

فوائد هامة للزيتون

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن فوائد الزيتون واليكم التفاصيل

ذكرت دراسة أن الزيتون الذي يتصدرمعظم موائد الشعوب الشرق أوسطية يخفض كوليسترول الدم ويحمي القلب بسبب احتوائه علي مواد مضادة للاكسدة.

أضافت ان فوائد الزيتون وزيت الزيتون معروفة منذ قرون،مشيرة إلي أن مشتقات هذه المادة الغذائية التي عرفها الانسان منذ قرون طويلة تستخدمالآن في صناعة الاصباغ والكريمات وحتي المشروبات.
إلي ذلك قالت الاختصاصية فيالتغذية بريجيت إيسبيت من مؤسسة التغذية البريطانية لصحيفة الدايلي مايل نعلم منذوقت طويل أن زيت الزيتون مفيد للقلب ، مضيفة أنه مصدر ممتاز ضد الاكسدة التي تحميالقلب . أضافت ان الدراسة التي أجريت علي الزيتون و زيت الزيتون أخيراً أظهرت أنبإمكانه حماية الانسان من مرض السرطان.
11:12 م

فوائد السمك

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن فوائد السمك واليكم التفاصيل

تعريف السمك

يعتبر السمك من المصادر الغنية بالبروتين لذلك أقبل على اكله اهل الشرق ، ويؤكل مع الرز في هذه الدول الفقيرة ، خصوصاً في الشرق الاقصى و افريقيا ، إلا ان الابحاث أثبتت اهمية اكل السمك خاصة في العمر ما بعد سن الاربعين ، لأنه يحمي من امراض العصر و خصوصاً الجلطات الدموية ، فأقبل عليه اهل الغرب بناء ًعلى النصائح الطبية .
11:09 م

فوائد الثوم

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض المعلومات عن فوائد الثوم واليكم بعض الفوائد

عرف الثوم بأنه "عسل الإنسان الفقير"، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام والمتاعب، واعتاد الناس ربطه حول الرقبة ملفوفًا في قطعة قماش للوقاية من البرد. وتعتبر آسيا منشأ للثوم حيث كان ينقل إلى أوروبا، واعتبره الأوروبيون دواء، واعتقدوا أنه يمدهم بمناعة من الطاعون ويحميهم من مصاصي الدماء، ويحفظهم من الشياطين أيضًا!

4‏/7‏/2012

11:21 م

مقال عن الحب الصادق

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن الحب الصادق واليكم التفاصيل

الحب الصادق ..


ليس بكلمة ينطقها المحب ..
11:11 م

مقال عن انحراف الشباب

بسم اللة الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن انحراف الشباب وهى مشكله تعانى منها جميع المجتمعات
للتعرف ع التفاصيل تابعوا معى

إن أسباب انحراف ومشاكل الشباب كثيرة متنوعة ، وذلك أن الإنسان في مرحلة الشباب يكون على جانب كبير من التطور الجسمي والفكري والعقلي ، لأنها مرحلة النمو فيحصل له تطورات سريعة في التحول والتقلب ، فمن ثم كان من الضروري في هذه المرحلة أن تهيأ له أسباب ضبط النفس وكبح جماحها والقيادة الحكيمة التي توجهه إلى الصراط المستقيم .
1:05 ص

اشهر حوادث انقطاع التيار الكهربائي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان مقال عن اشهر حوادث انقطاع التيار الكهربائي واليكم التفاصيل

* اغرق انقطاع للتيار الكهربائي في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) 1965 في الولايات المتحدة ، مناطق تضم ثلاثين مليون نسمة في الظلام في سبع ولايات في الشمال الشرقي وجزء من كندا. وقد نجم الانقطاع عن توقف محطة للربط الكهربائي علي الحدود الكندية عن العمل بسبب الإفراط في استهلاك الكرباء.