بحث عن الاشعة الفوق بنفسجية

بسم الله الرحمن الرحيم
بحث عن الأشعة البنفسجية
بحث عن الأشعة البنفسجية
الاشعة البنفسجية
جاءت تسمية الاشعة من الأصل اللاتيني لكلمة ( ultra ) وتعني (فوق) ، وكلمة( violet) تعني اللون ذو الأطوال الموجية الأقصر في الطيف المرئي ( البنفسجي) . اكتشفت الاشعة فوق البنفسجية في العام 1801 من قبل العالم Johann W. Ritter جوهان دبليو ريتر بواسطة تجربة عملية قام فيها باستخدام منشور لتحليل ضوء الشمس إلى ألوانه الأساسية وتعريض كل لون على عينة من الكلوريد ولاحظ ان الضوء الأحمر يحدث تأثيرا طفيفا للكلوريد ولكن الضوء ذو اللون البنفسجي سبب في اسمرار لون الكلوريد. وبمجرد تعريض الكلوريد إلى المنطقة بعد اللون البنفسجي احترقت عينة الكلوريد تماماً، وهذا اثبات على وجود طيف كهرومغناطيسي غير مرئي بعد اللون البنفسجي أطلق عليه الأشعة فوق البنفسجية ultraviolet أو UV light.
في ذلك الوقت كان عناك العديد من العلماء بمن فيهم ريتر توصلوا إلى أن الطيف الكهرومغناطيسي يتألف من ثلاث مجالات : نطاق مولد للحرارة ( الأشعة تحت الحمراء) ، نطاق الرؤية ( الضوء المرئي ) ، و نطاق الأشعة فوق البنفسجية .
البنية الرئيسية للمجالات المختلفة من الطيف الكهرطيسي لم تكن مفهومة أو معروفة حتى عام 1842 م ، بعد أن أثمرت جهود كل من ( ماكدونيا ميللوني - أليكساندر إدموند بيكويريل ) وآخرون معهم . وخلال تلك الفترة كانت الأشعة فوق البنفسجية تدعى أيضاً بــ (الأشعة الأكتينيكية ) .

أبحاث علمية - بحث عن علاج الصرع

بسم الله الرحمن الرحيم
بحث عن علاج الصرع 
بحث عن علاج الصرع
بحث عن علاج الصرع

مرض الصرع ، المعروف اختصارا لدينا في المغرب ب"لمسلمين" او المس " او " ضربوه الجنون " او " المسكون " هو من الامراض الازلية التي ظهرت مع بني البشر ، ولازال لحد الان مستعصي الفهم والتشخيص ،كذا التباين في التحدث عنه بين الطب العلمي ، والتشخيص الديني ، وتباينت ايضا بين العلاج بالرقية الشرعية والنظر اليها انها عين الصواب من لدن المتدينين ، وفريق اخر من الاطباء يطعن في هذا النوع من طرق العلاج التي يحصرها في الشعوذة ، واستغلال ضعف معرفة الناس باصل واعراض المرض الذي يراه الطب العلمي انه مرض سريري فحسب، ومن هذا المنطلق ، وفي سياق الابحاث المستمرة في هذا الاتجاه

حقائق علمية - اكتشاف جينات تحدد موعد وفاة الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان دراسة غريبة تؤكد ان هناك جينات معينة تحدد موعد  وفاة الانسان
اليكم التفاصيل

دراسة علمية تؤكد أن الكذب يدمر قشرة المخ


بسم الله الرحمن الرحيم
دراسة علمية تؤكد ان الكذب يدمر قشرة المخ
دراسة علمية تؤكد ان الكذب يدمر قشرة المخ
اكد الطبيب النفسي الأميركي (جيمس براون) أن الإنسان مخلوق للصدق وهذه 
هي الفطرة والأصل في خلقه فإذا اضطر إلى مخالفتها تغيرت كيمياءوذبذباته وتغيرت بالتالي كيمياء الجسم كله ليصبح عرضة لأمراض التوتر والقرحة والتهابات القولون.

.