اخر الأخبار

30‏/12‏/2012

9:07 م

بحث كامل عن الحيوانات اللافقارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 سأقدم الان بحث عن الحيوانات اللافقارية 
بحث عن الحيوانات اللافقارية
اللافقاريات Invertebrate مصطلح صاغه جان بابيست لامارك Jean-Baptiste Lamarck ليصف الحيوانات التي لا تمتلك عمودا فقريا . لذلك تتضمن هذه المجموعة جميع الحيوانات باستثناء الفقاريات (الأسماك , الزواحف , البرمائيات , الطيور , الثدييات ).

قسم لامارك هذه الحيوانات إلى مجموعتين , الحشرات Insecta و Vermes , لكنها حاليا تصنف إلى أكثر من 30 شعبة , من المتعضيات البسيطة مثل الإسفنجيات و الديدان المنبسطة flatworm إلى الحيوانات المعقدة مثل مفصليات الأرجل arthropod و الرخويات mollusk 
9:03 م

بحث شامل عن التدقيق البيئي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن التدقيق البيئى 
بحث عن التدقيق البيئي
الأداء البيئي

عرف التدقيق البيئي بأنه ( أداة ادارية تشمل تقييم منظم موضوعي ، دوري ، موثوق لأداء الوحدة الاقتصادية و نظام الادارة و المعدات المتعلقة بحماية البيئة و ذلك بهدف المساعدة في تحقيق الرقابة الادارية على الممارسات البيئية و تقييم مدى الالتزام بسياسات الوحدة الاقتصادية و متطلبات القوانين النافذة )

كما عرف التدقيق البيئي بأنه :
( فحص العمليات التشغيلية لمنشأة معينة لبيان التأثيرات البيئية الناجمة عنها و تقويم اجراءات المعالجة من اجل اعطاء الرأي في مدى التزام المنشأة بالمعايير الخاصة بحماية البيئة و تحسينها )

و مع أن التعريف السابق لم يشر الى مخرجات المحاسبة البيئية كمدخلا اساسيا للتدقيق البيئي الا انه يتصف بالشمول و التحديد فهو يحدد اجراءات التدقيق البيئي بالاتي :
8:58 م

بحث عن فن الحوار - تقرير عن اداب الحوار

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن فن الحوار واليكم التفاصيل
بحث عن فن الحوار

فن الحوار

الحوار هو أعلى المهارات الاجتماعية قيمةً، وتُعرَف قيمة الشيء بمعرفة قيمة المنسوب إليهم. والحوار هو عمل الأنبياء، والعلماء، والمفكرين، وقادة السياسة، ورجالالأعمال، والمربين، وهو أساس لنجاح الأب مع ابنة، والزوج مع زوجه، والصديق مع أخيه،والأمة الناهضة هي الأمة التي تشيع فيها ثقافة الحوار بين أبنائها، وكلما ابتعدت الأمة عن فتح آفاق الحوار عانت من الأمراض الاجتماعية ( التسلط، الذل، الكذب،المخادعة .. الخ ) .
وكلما ابتعد الفرد عن التعبير عن الذات بالحوار السليم عانى من العقد النفسية والاضطرابات.

21‏/12‏/2012

9:50 م

بحث شامل عن قبيلة بنى عامر - بحث عن قبيلة بنى عامر

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن قبيلة بنى عامر وتاريخها العريق
اليكم التفاصيل


نسب وتاريخ قبيلة بني عامر (الملالحة) أولا: النسب تنتسب قبيلة بني عامر الدوسية ، والتي يطلق عليهم لقب الملالحة إلى الصحابي الجليل أبو هريرة بن عامر الدوسي " رضي الله عنه" ، وقد اختلف كثير من النسابة في اسمه على ضروب متعددة فقيل اسمه عمير وقيل عبد الرحمن ، والراجح عند الكلبي أنه سمي عبد الله بعد إسلامه .. وقد أسماه الرسول (صلى الله عليه وسلم) بعد أن أسلم .. وسياقة نسبه كما يلي : أبو هريرة هو عبد الله بن عامر بن عمرو بن فهم بن غانم بن دوس بن عدنان بن عبد الله بن زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد (الأنساب للصحاري) .
9:38 م

بحث عن اللامركزية الادارية - بحث شامل عن اللامركزية الادارية

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن اللامركزية الادارية واليكم التفاصيل
بحث عن اللامركزية الادارية

اللامركزية الادارية 
يقوم هذا النظام على أساس توزيع الوظيفة الإدارية بين الحكومية المركزية في العاصمة وبين أشخاص الإدارة المحلية في الأقاليم ، وتتمتع هذه الأشخاص بالشخصية المعنوية المستقلة ، مع خضوعها لرقابة الحكومة المركزية .
ففي هذا النظام تتمتع السلطة المحلية بقدر من الاستقلال في ممارسة اختصاصاتها فتحتفظ الإدارة المركزية بإدارة بعض المرافق العامة القومية وتمنح الأشخاص المعنوية المحلية سلطة إنشاء وإدارة بعض المرافق العامة ذات الطابع المحلي . 
وعلى ذلك تظهر في هذا النظام إلى جانب الدولة أو الإدارة المركزية أشخاص معنوية محلية أو مرفقية يطلق عليها بالإدارة اللامركزية أو السلطات الإدارية اللامركزية. 
المطلب الأول: صور اللامركزية الإدارية 
هناك صورتان أساسيتان للامركزية الإدارية " اللامركزية المحلية أو الإقليمية ، واللامركزية المصلحية أو المرفقية " . 
9:32 م

بحث عن الأنقسام الخلوى

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الانقسام الخلوى 
بحث عن الانقسام الخلوى
اليكم التفاصيل


الانقسام الخلوي
الانقسام الخلوي Cellular Division ظاهرة تؤدي إلى تكوين خلايا جديدة متماثلة البنية والوظيفة انطلاقاً من خلية واحدة، فتحقق بذلك زيادة حجم الكائنات الوحيدة الخلية وكثرة عددها، ونمو المتعضيات الكثيرات الخلايا، وترمم ما تخرب من هذه المتعضيات. كما يُعدّ الآلية الوراثية التي من شأنها المحافظة على ثبات الصيغة الصبغية في المتعضية، وتوزيع الصِبْغِيات نواقل المُوَرِّثات ونقلها من الخلية الأم إلى الخلية البنت ومن جيل خلوي إلى آخر.
ففي طليعيات النوى Prokaryotes (كالجراثيم مثلاً) الفردانية الصيغة الصبغية Haploid يتضاعف الدنا DNA أو صبغي الجرثوم الوحيد في أثناء كامل الدارة الخلوية الجرثومية، وتكبر الخلية وتبدأ بتركيب جدار الانقسام الذي يتوضع في المنطقة المركزية من الخلية. وبذلك يُفصَل الصبغيان الأخوان (الناتجان من التضاعف) إلى حجرتين خلويتين مختلفتين. وباكتمال الجدار الخلوي تنفصل الخلية الجرثومية الأم إلى خليتين بِنتيْن في كل منهما صبغي واحد مماثل لصبغي الخلية الأم. وتتكرر هذه الحادثة مدى الحياة ما دامت الجراثيم مستمرة في التكاثر.

14‏/12‏/2012

9:57 م

بحث عن الارشاد الفردى للمرشدين

بسم الله الرحمن الرحيم
ساقدم الان بحث عن الارشاد الفردى للمرشدين
بحث عن الارشاد الفردى للمرشدين
اليكم التفاصيل

 المقدمـــــــة

دراسة الخالة الفردية من اهم الأعمال لتي يقوم بها المرشد الطلابي والمرشدة الطلابية في المدرسة بل إنها الميزة الت ميز المرشد والمرشدة عن غيرهما ، وبمقدار ما يملكان من مهارة ودراية وخبرة بمقدار ما ينجحان في مساعدة الطالب أو الطالبة ، لأن دراسة الحالة من أدق الأعمال الإرشادية ، فالمرشد والمرشدة يتعاملان مع السلوك الإنساني الذي يصعب ضبطه أو التنبؤ به ، ومهارة دراسة الحالة عمل ميداني بحت إلا ما يقوم به الاختصاصي من تسجيل لازم في سجل مخصص لذلك خوفا من النسيان ، كما أنه يجب الا يغيب عن ذهن المختص أنه لايوجد مشكلتان تتشابهان تمام التشابه ، حتى لو كان المسترشدان أخوين لاختلاف الظروف وأساليب التنشئة الاجتماعية ، ومن الملاحظ أن المرشد أو المرشدة يحسان بمتعة كبيرة وهما يمارسان هذا العمل الإنساني لاسيما إذا لاحظا تحسنا على الحالة التي يدرسانها ، وما أكثر الطلاب والطالبات الآتي يحتجن إلى مساعدة متخصصة ، ولكن مع الأسف أن هذه الخدمة العظيمة لاتقدم في المدارس بشكل مرض وذلك بسبب عدم وجود البيئة الإرشادية المناسبة للدراسة ولكون أكثر المرشدين في المدارس غير مختصين في خدمة الفرد علاوةعلى أن كثيرا من المدارس لايوجد بها مرشدون ولا مرشدات لأن المرشد غير المتخصص لايستطيع القيام بمثل هذا العمل الفني 0
وكثير من الطلاب والطالبات يعانون من الإهمال في داخل المنزل وخارجه ، فالمدرسة لاتقدم الخدمات الإرشادية اللازمة للأطفال والمراهقين وكذلك المجتمع ، يغفل كثيرا عن حاجات الشباب ، الطفل في المنزل يفقد الرعاية الأبوية فهو بين أب غائب بجسمه وعقله أو غائب بعقله دون جسمه ، وأم أنهكتها المتاعب والتوترات ، وصارت تمارس شتا أنواع القهر والتعذيب للأطفال ، لاكرها لهم ولكن لفقد الأساليب التربوية المناسبة للتعامل مع الأطفال , أو انشغالها بأمور أخرى خارج المنزل كالأم العاملة 0، وبالتالي يكون وجود الأم كعدمه في حياة الأسرة والأطفال 
9:43 م

بحث عن وحيد القرن - بحث عن الخرتيت

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن الخرتيت
 بحث عن الخرتيت 
اليكم التفاصيل
 
 وحيدالقرن (ويسمى أيضا كركدن و خرتيت) من الحيوانات الكبيرة الضخمة، ويعيش في قارتي افريقيا واسيا.

يتعرض هذا الحيوان إلى الإبادة بسبب قرنه حيث يقال أن له فوائد طبية ما ساعد على كثرة اصطياده و إبادته, وهناك حاليا قوانين صارمة لمنع صيده, وأنشأت له محميات خاصة. اتخذه السودان رمزا وطنيا لدى الإستقلال، ليتخلى عنه لاحقاً.
9:33 م

تقرير عن طائر البجع

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بعض الحقائق عن طائر البجع
تقرير عن طائر البجع
 اليكم التفاصيل
البجعة هي طائر مائي ضخم تتميز بوجود جيب تحت منقارها. البجعات الحديثة موجودة في كل القارات باستثناء أنتاركتيكا.

6‏/12‏/2012

4:05 م

بحث عن علم الفلك - بحث شامل عن علم الفلك

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن علم الفلك - بحث شامل عن علم الفلك
بحث عن علم الفلك - بحث شامل عن علم الفلك
اليكم التفاصيل

الفيزياء الفلكية

[/mark]الفيزياء الفلكية هي احد فروع علم الفلك الذي يتناول فيزياء الكون بما في ذلك الخصائص الفزيائية من لمعان وكثافة وتكوين كيميائى للأجرام الكونية مثل النجوم والـمجرات وكذلك تفاعلاتها كما تتداخل الفزياء الفلكية في عدة مجالات من العلوم منها الفيزياء والكهرومغناطيسية وفيزياء الجسيمات وغيرها .

3:44 م

بحث عن الكسوف - تقرير عن الكسوف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بحث عن الكسوف - تقرير عن الكسوف
بحث عن الكسوف - تقريرعن الكسوف
اليكم التفاصيل

هو إخفاء جرم سماوي لجرم آخر خاصة الشمس أو قمر تابع لكوكب. ويوجد نوعان من الكسوف يصيبان الأرض : كسوف القمر وكسوف الشمس، ويحدث الكسوف القمري عندما تكون الأرض بين الشمس والقمر ويعتم ظلها القمر. أما الكسوف الشمسي فيحدث عندما يكون القمر بين الشمس والأرض ويتحرك ظله فوق وجه الأرض، وهناك ظواهر فلكية مشابهة مثل العبور والاحتجاب ولكنها غير مثيرة مثل الكسوف لصغر حجم الأجرام المتداخلة عند مشاهدتها من الأرض. 
3:36 م

تقرير عن أسماك القرش البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان تقرير عن أسماك القرش البيضاء 
تقرير عن أسماك القرش البيضاء 
اليكم التفاصيل

التصنيف : الرتبة : Lamniformes
العائلة : Lamnidae 
المواصفات : الطول : بمعدل 3 - 7 أمتار وقد يزداد الطول نمواً. الوزن : بمعدل 1200 كجم. الغذاء : تقوم باصطياد أي سمكة أو مخلوق دافيء الدم وتتغذى عليه.