كيف تكتب بحث التخرج للجامعة بطريقة صحيحة ومميزة

بسم الله الرحمن الرحيم
مقال عن كيفية كتابة بحث التخرج للجامعة بطريقة صحيحة
اليكم التفاصيل
  • تعريف البحث :- يمكننا تعريف البحث على أنه التعمق في معرفة أي موضوع والبحث عن الحقيقة ، بهدف اكتشافها وعرضها بأسلوب منظم يساهم في إغناء معلوماتنا.
  • أنـواع البحوث :- هنا
  • ك ثلاثة مستويات من البحوث :
  • 1- 1- بحوث قصيرة على مستوى الدراسة الجامعية الأولى ( البكالوريوس ) وهي ما يطلق عليها عادة عبارة (Term Paper ) هدفها هو أن يتعمق الطالب في دراسة موضوع معين ، وليس الحصول على معلومات جديدة ، وأن يتدرب على استخدام مصادر المعلومات المطبوعة وغير المطبوعة ، ثم تحليلها والوصول الى نتائج . عادة يكون هذا البحث قصيراً من 10 – 40 صفحة .

تقرير عن بعض الحيوانات متعددة الخلايا تعيش بدون اكسجين

بسم الله الرحمن الرحيم
تقرير عن اكتشاف بعض الحيوانات التى تعيش بدون اكسجين
اليكم التقرير
اكتشف علماء ايطاليون أول حيوان متعدد الخلية يعيش بدون أكسجين بعد أن كان العلماء يعتقدون أن الاستغناء عن الأكسجين تماماً أمر خاص بالبكتيريا وبعض الحيوانات وحيدة الخلية.

وأشار الباحثون تحت إشراف البروفيسور روبرتو دانوفارو من جامعة بوليتكنيا ديلله مارش بمدينة أنكونا الإيطالية في بحثهم الذي نشروا نتائجه بمجلة "بي ام سي بيولوجي" المتخصصة في علوم الأحياء، إلى أنهم عثروا على هذا الحيوان في البحر الأبيض المتوسط، وأن الاعتقاد السائد بين العلماء حتى الآن هو عدم وجود حيوان متعدد الخلايا يستطيع التخلي طوال حياته عن الأكسجين.

بحث عن النظرية العلمية الاسلامية للأدارة - بحث عن الادارة الصحيحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سأقدم الان بحث عن النظرية العلمية الاسلامية في الادارة
اليكم التفاصيل
إن المساهمات البحثية في مجال الظواهر الإنسانية بعامة، وفي مجال الظاهرة الإدارية بخاصة، قد ظلت عاجزة عن الوصول إلى الحقائق العلمية الكاملة* التي ينبغي إقامة حياة الناس وعلاقاتهم وتنظيماتهم بناء عليها، وأن معظم ما تم الإنتهاء إليه لا يعدو أن يكون مجرد تفسيرات إجتهادية يغلب عليها الإجتهاد الشخصي، أو التحليل المنطقي، أكثر منها حقائق أو قواعد يقينية مؤكدة، الأمر الذي ظل يحكم حياة الناس بالإختلافات والخلافات والصراعات. 
إن ذلك يعود بالدرجة الأساسية إلى محاولة الباحثين، على إختلاف مشاربهم تقريبا، إخضاع الظواهر الإنسانية لمنهج البحث الذي يطبق أثناء بحث الظواهر الطبيعية أو الكونية، وذلك ضمن جهل حقيقي بما يسمى ببديهية التوافق بين المنهج المستخدم وطبيعة الظاهرة التي يتم بحثها، ولا بد أن يكون المنهج من جنس الظاهرة.

.