بحث كامل عن الحيوانات اللافقارية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 سأقدم الان بحث عن الحيوانات اللافقارية 
بحث عن الحيوانات اللافقارية
اللافقاريات Invertebrate مصطلح صاغه جان بابيست لامارك Jean-Baptiste Lamarck ليصف الحيوانات التي لا تمتلك عمودا فقريا . لذلك تتضمن هذه المجموعة جميع الحيوانات باستثناء الفقاريات (الأسماك , الزواحف , البرمائيات , الطيور , الثدييات ).

قسم لامارك هذه الحيوانات إلى مجموعتين , الحشرات Insecta و Vermes , لكنها حاليا تصنف إلى أكثر من 30 شعبة , من المتعضيات البسيطة مثل الإسفنجيات و الديدان المنبسطة flatworm إلى الحيوانات المعقدة مثل مفصليات الأرجل arthropod و الرخويات mollusk 

بحث شامل عن التدقيق البيئي

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن التدقيق البيئى 
بحث عن التدقيق البيئي
الأداء البيئي

عرف التدقيق البيئي بأنه ( أداة ادارية تشمل تقييم منظم موضوعي ، دوري ، موثوق لأداء الوحدة الاقتصادية و نظام الادارة و المعدات المتعلقة بحماية البيئة و ذلك بهدف المساعدة في تحقيق الرقابة الادارية على الممارسات البيئية و تقييم مدى الالتزام بسياسات الوحدة الاقتصادية و متطلبات القوانين النافذة )

كما عرف التدقيق البيئي بأنه :
( فحص العمليات التشغيلية لمنشأة معينة لبيان التأثيرات البيئية الناجمة عنها و تقويم اجراءات المعالجة من اجل اعطاء الرأي في مدى التزام المنشأة بالمعايير الخاصة بحماية البيئة و تحسينها )

و مع أن التعريف السابق لم يشر الى مخرجات المحاسبة البيئية كمدخلا اساسيا للتدقيق البيئي الا انه يتصف بالشمول و التحديد فهو يحدد اجراءات التدقيق البيئي بالاتي :

بحث عن فن الحوار - تقرير عن اداب الحوار

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقدم الان بحث عن فن الحوار واليكم التفاصيل
بحث عن فن الحوار

فن الحوار

الحوار هو أعلى المهارات الاجتماعية قيمةً، وتُعرَف قيمة الشيء بمعرفة قيمة المنسوب إليهم. والحوار هو عمل الأنبياء، والعلماء، والمفكرين، وقادة السياسة، ورجالالأعمال، والمربين، وهو أساس لنجاح الأب مع ابنة، والزوج مع زوجه، والصديق مع أخيه،والأمة الناهضة هي الأمة التي تشيع فيها ثقافة الحوار بين أبنائها، وكلما ابتعدت الأمة عن فتح آفاق الحوار عانت من الأمراض الاجتماعية ( التسلط، الذل، الكذب،المخادعة .. الخ ) .
وكلما ابتعد الفرد عن التعبير عن الذات بالحوار السليم عانى من العقد النفسية والاضطرابات.

.