بحث عن دور المرأة في التربية

بسم الله الرحمن الرحيم
بحث عن دور المرأة في التربية
بحث عن دور المرأة في التربية

التوعية المرورية : 
يقصد بالتوعية المرورية جعل جميع مستعملي الطرق من سائقين ومشاة على علم واقتناع بقواعد وتعاليم وأصول وآداب السير والمرور التي تكفل لهم السلامة إذا تصرفوا واستعملوا الطريق استعمالاً سليماً وفق هذه القواعد والأصول والآداب .
فلا يكفي أن يكون مستعملو الطريق على علم بقواعد وآداب السير والمرور ، ولكن المهم أن يقتنعوا بها وأن يستعملوا الطريق على أساسها .
وهكذا فإن نشر الوعي المروري يتطلب توافر شرطين ؛ الأول أن يكون مستعملوا الطريق على علم بقواعد وآداب السير والمرور ، والثاني أن يقتنع الجمهور بأن هذه القواعد والتعليمات تكفل له السلامة والأمان ولذا فإنه يقوم بتنفيذها .

بحث عن الغلاف المائي

بسم الله الرحمن الرحيم 
بحث عن الغلاف المائي
بحث عن الغلاف المائي
بحث عن الغلاف المائي

تحتل المياه 71% من مساحة سطح الأرضية تقريبا أي مايعادل 361 مليون كلم مربع. وهي تتألف من مجموع مساحات المحيطات والبحار والبحيرات بعمق يبلغ متوسطه 3800م. وقد أطلق الجغرافيون على هذه المسطحات المائية اسم الغلاف المائي ويقدر حجم هذا الغلاف باثنتي عشر ضعفا لحجم اليابسة . معظم هذه المسطحات ، بعكس القارات ، يتصل بعضه بالبعض الأخر، كما يختلف مساحة وعمقاً.
وقد قسمها الجغرافيون على :
أالمحيطات وهي:

بحث عن النمو المهنى للمعلمين في المراحل التعليمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 سأقدم بحث عن النمو المهنى للمعلم لرفع كفائته في المرحلة التعليمية
واليكم التفاصيل
* ـ ملخص البحث :

* ـ منهج الدراسة :
* ـ استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لواقع معلم التعليم العام بالمملكة العربية السعودية وللجهود المبذولة لتطوير كفاءة المعلم المهنية وتنميتها, وقد تكونت الدراسة من المباحث التالية :
- أولاً : الإطار العام للدراسة الذي اشتمل على مقدمة تناولت جهود الجهات المعنية بالتعليم في المملكة العربية السعودية, وأهمية مراجعة برنامج إعداد المعلم, وتقويم واقع معلم التعليم العام, والسعي الدؤوب لتطوير المعلم, وتنميته أكاديمياً ومهنياً, كما تناول هذا المبحث مشكلة دراسة النمو المهني للمعلم لرفع كفاءته وتطويره .
وتناول الأهداف الأساسية التي سعت هذه الدراسة إلى تحقيقها, والأسئلة الأساسية والفرعية التي سعدت هذه الدراسة إلى الإجابة عنها .
- ثانياً : أهمية الإعداد التربوي للمعلم, وقد حاول الباحث إبراز هذه الأهمية من جانبين مهنيين :

.