كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تنتج من فرط نشاط الغدد الدهنية,و وظيفة الغدد الدهنية تكمن فى تليين البشرة ولكن قد تفرط فى افرازاتها مما يؤدى لتشحم الدهون على البشرة. و الجدير بالذكر أن الغدد حجمها أكبر لدى الرجال لذا فإفرازاتها أكثر. و البشرة الدهنية غير مرتبطة بالتقدم فى العمر فقد نلحظ ظهورها فى الكثير من المراهقين و خلال مرحلة الشباب.
نظام العناية بالبشرة:

التنظيف:
أهم خطوة فى نظامك اليومى للعناية بالبشرة. واظب على غسل وجهك مرتين يوميا بالماء الدافىء,ولتنظيف اكثر عمقا استخدم منظف أو غسول للوجه 3 مرات أسبوعياً,حتى يمنع تراكم الخلايا الميتة و تسربها داخل البشرة. و يجب عليك معرفة نوع بشرتك لاختيار الغسول و درجة الترطيب المناسبة,فبعض الأنواع تسبب جفاف البشرة و تقشرها و تزييتها. اكتشف تكوين بشرتك و اختر المنتج المناسب طبقا لذلك.
–  تنظيف  البشرة بالتونر ” المنظفات “
 وسيلة أخرى يتطلع اليها الكثير من الشباب, ولكنها خطوة ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية. التونر يعمل على اغلاق المسام التى قد تتفتح أثناء عملية التنظيف و التقشير,,و هى طريقة مثالية للتخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة دون التسبب بجفافها.
 الترطيب:
إذا كان الترطيب الزائد سبب لمشاكلك مع البشرة الدهنية فالبديهى أن عليك الابتعاد عن ترطيبها مرة أخرى , ولكنه شىء جيد فى نفس الوقت, إذا اخترت مرطب مناسب و مخصص للبشرة الدهنية. و الغرض من استخدام المرطبات احداث توازن و اعتدال لدرجة الترطيب الطبيعية للبشرة.
نظامك الغذائى:
الغذاء المحتوى على كميات كبيرة من الاحماض الأمينية و السكر و الأطعمة المعلبة يساهم بشكل كبير فى تكوين البشرة الدهنية. لذا أسدى لنفسك معروفا و اعتمد على الأكلات المجهزة بالمنزل التى تعتمد فى تحضيرها على الحبوب و الخضروات الطازجة و الفواكه. و بالطبع شرب كميات كبيرة من المياه. البشرة الدهنية قد تمثل مشكلة و ألم حقيقى فى حياتك. كل ما تحتاجه تغيير بسيط فى روتينك اليومى و اختيار منتجاتك بعناية و الاستعداد النفسى للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية.

0 comments:

إرسال تعليق

.