بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة

بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
بحث عن الزواج والطلاق في مصر القديمة
 كان مسئلة الزواج والطلاق فى التاريخ المصري القديم مسئلة شخصية تخص أفراد المجتمع، فلم يتدخل الدين المصري القديم بأصالته وثباته فى نفوس المصريين القدماء فى هذا الأمر، فقد كان أمر الزواج والطلاق أمراً مدنياً خالصاً يخص أصحابه.

        وفى بدايات الحضارة المصرية القديمة، فقد كان الزواج يحدث مباشرة بموافقة الطرفين دون وجود لشهود أو لعقد، ومع بداية القرن التاسع قبل الميلاد أصبحت مسئلة الزواج موثقة وكانت عقود الزواج تكتب، ولا بد من وجود شهود على العقد.

        وكان على الزوج تجهيز المنزل الخاص به وشراء المتاع والآثاث والهدايا من أجل زوجته، وبعد الزواج كان على الزوج أن يعطي زوجته ثلثي ممتلكاته، وإذا ما حدث أى مشاكل زوجية بين الزوجين فللزوجه أن تحتفظ بكل ما قد جلبته من تجهيزات من منزل أبيها.

        وكان الطلاق مسموحاً لعدة أسباب من بينها الكراهية أو إذا وقع أحد الزوجين فى خطيئة الزنا، وإذا لم يكن الزوج قادراً على الإنجاب، فمن حق الزوجة الطلاق مع طلب تعويض لها.

1 comments:

wadi comp يقول...


شركة كشف تسربات المياه
البيت السعيد
تسربات المياه تثير تخوفات الكثير من الأفراد لما لها من أضرار شديدة الخطورة على المبنى وعلى حياة الأفراد، فلقد انهارت الكثير من العقارات بسبب هذه التسربات في الحالات شديدة الخطورة، كما أن التسربات تحدث الكثير من المشاكل الأخرى داخل المنزل، فهي تؤدي إلى تساقط الطي المتواجد في الأسقف، وتؤدي إلى تساقط الدهان والديكورات وظهور العفن والأملاح على الجدران.
والحشرات تكثر في الأماكن الرطبة وتفضل العيش فيها دائمًا ولذا فإن تسربات المياه تؤدي إلى انتشار الحشرات الضارة في المنزل، ولذا فإن التسربات مشكلة خطيرة يجب التصدي لها بكل عناية والتعامل مع أفضل الشركات العاملة في مجال كشف تسربات المياه لعلاجها بشكل نهائي.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض
البيت السعيد
للاستفسار عن جميع خدمات البيت السعيد عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و شركة كشف تسربات المياه
و فحص فلل
و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
او زورو موقعنا على الانترنت

و www.elbaytelsaeed.com

إرسال تعليق

.